"مِن أرْحبْ " إرحبوا على الحاصل .


دعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم بالبركة للاسلام و اهله في الشام و اليمن معروفة ، وكما قلنا مرارا ان الحرب في الشام لن تهدأ الا بانتصار اهل السنة و الجماعة ، كذلك في اليمن لن تهدأ الحرب الا بانتصار اهل السنة و الجماعة .
و سبق ان قلنا ان تحرير صعدة اولا اولى من تحرير صنعاء من براثن عصابة الحوثي الارهابية ، اما اليوم وقد صارت قوات الشرعية اليمنية في " باقم " ومن محورين على بعد 70 كم تقريبا من صعدة اضافة الى قوات الشرعية القادمة من الجوف إلى حرف سفيان باتجاه صعده ، فهذا يعني ان تدفع العصابة الحوثية بمعظم قدراتها العسكرية لحماية صعده لان فيها الصف الاول من قياده العصابة و عناصر من الحرس الثوري الايراني و عناصر من حزب الله ، و هذا يخفف من قدرتهم في الدفاع عن اوكار و مخابئ الصف الثاني المتحكم في صنعاء .
لذلك يجب ان يستمر التقدم باتجاه صعده و التقدم باتجاه صنعاء في وقت واحد، ولان صعده هي اهم عند عصابة الحوثي من صنعاء لذلك اتوقع ان يدخل جيش الشرعيه الى صنعاء قبل دخوله صعده ربما بشهر او شهرين .
اما الجيش الوطني و المقاومة الزاحفون من مأرب باتجاه صنعاء يحاصرون الآن " مَسْورة " المنطقة الواقعة بين " فرضة نهم " و " نقيل بن غيلان " .
امام جيش الشرعية في سيره نحو صنعاء عقبتان رئيسيتان الاولى " نقيل بن غيلان " الذي يمر من خلاله طريق صنعاء مأرب وهو منطقة مطلّة على "أرحب" المحاذية لصنعاء .
اما العقبة الثانية فهي اقوى ثلاث معسكرات لما يسمى بالحرس الجمهوري سابقا و تحتلها عصابة الحوثي حاليا في ثلاثة مواقع هي " الصّمْع " و " الفريحة " و " دُهرَه " .
لا شك ان سيطرة جيش الشرعية على " نقيل بن غيلان " العقبة الاولى ستمهد الطريق للسيطرة على المعسكرات الثلاث الواقعة خلفه و عندئذ ستكون قوات الشرعية قد دخلت " أرحب " المحاذية لصنعاء ، ومن " أرحب " إرحبوا على الحاصل في صنعاء ، ذلك لان من يملك " أرحب " يملك صنعاء ، ومعنى كلمة " إرحبوا على الحاصل " بالتقاليد اليمنية هي أهلا و سهلا بكم و تفضلوا على ما قسم الله لكم من الخير .
في غمرة افراح صنعاء بالحرية و التحرير تعيش صعده اياماً تشبه تلك الايام التي كان فيها العميد ثابت مثنى جواس على باب " كهف مران " في صعده عام 2004 م .
ثابت مثنى جواس من ردفان في محافظة لحج ، تم اقصاؤه عن الجيش من قبل علي عبدالله صالح بعد ان كان قائدا للواء 15مشاه الذي كان متمركزا في عبس في محافظة حجة على خلفية تأييده للثورة الشبابية في عام 2011 مع اللواء علي محسن صالح الاحمر .
اليوم عاد ثابت مثنى جواس إلى جيش الشرعية و برتبة لواء ، اما قصة وقوفه الاول على باب كهف مران فقد اجرت صحيفة الوطن السعودية في مايو 2015 لقاء معه .
يقول ثابت مثنى جواس كان " حسين بدر الدين الحوثي " شقيق عبد الملك الحوثي يقود العصابة الارهابية في المعركة الكبيرة في 2004 من معقله في مرّان في صعده و عند وصولنا الى مخبئه صرنا وجها لوجه و كنت قريبا منه و قام باطلاق النار من مسدسه باتجاهي فأصابني في رجلي اليمنى وما زلت احتفظ بالمسدس الذي اطلقت منه النار عليه و قتلته و عند تفتيشه وجدت معه حرزا ورقيا بطول خمس امتار فيه كلمات و عبارات و اشياء لها علاقة بالشعوذة كان يعتقد انها تقيه من السلاح فلا يصيبه احد .
ويضيف اللواء ثابت مثنى جواس اتمنى ان القى عبد الملك الحوثي في مواجهه وليس اسيرا كي اقتله بنفس المسدس الذي ما زلت احتفظ به .
في اية جبهة يتواجد الآن اللواء ثابت مثنى جواس الملقب بقاهر الحوثيين ؟ الله تعالى اعلم لكن يقول البعض انه على وشك تسلم اللواء 131 مشاه في محور " العند " القريب من عدن ، في حين يقول آخرون ان جواس يجوس الآن على ابواب " ضحيان " في اطراف صعده ، في حين يقول آخرون ان جواس مع مجموعة من المظليين يستعدون لانزال قوة مكافحة الارهاب المدربة على قتال المدن و الشوارع و الكهوف في محيط صعده الغربي ، اذ ليس امام عصابة الحوثي الا الاستسلام او القتال حتى الموت وهذا يعني ان لا حوثي ولا متحوث في اليمن بعد ذلك اليوم .
ضيف الله قبيلات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات