سقوف سعرية لبيض المائدة


جراسا -

أكد المتحدث الرسمي في وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي إن الوزارة ستعمل على تحديد سقوف سعرية لأسعار بيض المائدة في حال عدم استجابة المنتجين والتجار لتخفيض الأسعار.

وقال البرماوي إن الوزارة ستعقد غدا (الخميس) اجتماعا يضم منتجي البيض والتجار والجهات ذات العلاقة لمناقشة أسعار بيض المائدة والطلب منهم تخفيض الأسعار.

وأضاف في حال عدم استجابة منتجي وتجار بيض المائدة لتخفيض الأسعار ستلجأ الوزارة إلى تحديد سقوف سعرية استنادا إلى القانون والأنظمة التابعة للوزارة.

وكان تجار وأصحاب مزارع بيض مائدة طالبوا الحكومة بضرورة التدخل لدراسة الكلف الحقيقية لأسعار بيع البيض واطلاع المواطنين عليها بهدف الحد من تبادل مسؤولية ارتفاع الأسعار ولضمان تحقيق العدالة لجميع الأطراف.

وتأتي هذه المطالبة في وقت حمل فيه منتجو بيض المائدة ارتفاع الأسعار إلى تعدد حلقات التسويق، إلا أن التجار رفضوا هذه التبريرات.

وبدأت أسعار بيض المائدة بالارتفاع في السوق المحلية منذ بداية الشهر الماضي إلى ان وصلت نسبة الزيادة 30 %، إذ وصل سعر طبق بيض المائدة وزن الفي غرام 3.25 دينار بعد أن كان 2.5 دينار الشهر الماضي في حين وصل سعر طبق البيض وزن 1900 غرام 2.8 دينار بعد أن كان 2.20 دينار.الغد



تعليقات القراء

برماائي
بلا سقوف بلا بطيخ، ابر مخدره لا اكثر.مقاااطعه خليهم يشبعوا فيه..سواء تدخلت الوزاره ولا ما تدخلت مقاطعين مقاطعين..
25-01-2017 06:47 AM
محمود جرش
الخوف بخوف والقادم افضل الشعب صار اكثر وعيا ومعرفة بحقوقة وكيف يأخذها
25-01-2017 07:33 AM
ضد الفساد
لقد كان مثل هذا الموقف قبل اشهر لضبط وتنزيل اسعار الماكولات الشعبية ( الفول والحمص والشاورما ) والنتيجة بعد الضجة الاعلامية التي عملتها وزارة الصناعة والتجارة ان اصبحت هذه الماكولات باسعار قريبة لان تكون 100% زيادة وذالك تحت حجة تسجيل ضريبي . والان البيض سيكون نفس المبدأ
25-01-2017 11:03 AM
من اربد
الاستمرار في المقاطعة هي الحل الوحيد.
25-01-2017 11:30 AM
المزيون
حتى لو صارت الكرتونه بليرة مش مشتريها لانكو تجار كذابين وفاسقين
25-01-2017 01:38 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات