"الكهرباء الأردنية" تبرر ارتفاع قيم الفواتير


جراسا -

جددت شركة الكهرباء الاردنية تأكيدها انه لا ارتفاع على اسعار الطاقة الكهربائية منذ بداية العام 2017 مشيرة الى ان تدني درجات الحرارة خلال فصل الشتاء ينعكس على قيم الفواتير.

ووفق مصدر مسؤول في الشركة فان قيم الفواتير ترتفع خلال فصل الشتاء خاصة خلال شهري كانون الاول وكانون الثاني، بسبب تدني درجات الحرارة بشكل كبير، واستخدام المستهلكين سخانات المياه الكهربائية، ومكيفات الهواء والكهرباء لغايات التدفئة.

وبحسب الشركة فان الاجهزة المنزلية تستهلك خلال فصل الشتاء طاقة كهربائية اكبر للانارة، والغسالات الاوتوماتيكية، مهيبة بالمشتركين ضبط مكيفات الهواء لغايات التدفئة عند درجة 24 درجة مئوية لتلافي الاستهلاك المبالغ فيه.

وأشار المصدر الى ان مشتريات شركة الكهرباء الاردنية من الطاقة الكهربائية ارتفعت خلال شهري تشرين الثاني / كانون الاول الماضيين بمعدل 23 بالمئة جراء ارتفاع الاستهلاك من قبل المشتركين لجميع الاستخدامات.

وحول وجود عيوب فنية في العدادات الكهربائية اكد المصدر ان جميع العدادات قبل تركيبها تخضع لسلسلة من الاختبارات الفنية ومعايرة دقيقة ابتداء من عملية التصنيع وانتهاء بالتركيب عند المشتركين ، وان نسبة الخطأ في قراءة الاستهلاكات من الطاقة الكهربائية التي تمر في العداد شبه معدومة وتتم عملية ابراء جميع العدادات باشراف هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.



تعليقات القراء

مستغرب
كلام غير صحيح اطلاقاً
ليش هو اول شتاء بارد بنعيش فيه ؟؟؟
فاتورتي يا اخوان 160دينار و انا ساكن في شقه مش فيلا
راجعت شركة الكهرباء و قالو نفس الشيء
في اشي غلط ، مستحيل
24-01-2017 03:39 PM
حمزة123
عندما تقفز فاتورة شهر 12 ضعف فاتورة شهر 11 علما بأن الأجهزة نفسها وأسلوب الاستخدم ذاته فحتما هناك مشكلة ما خاصة عندما تنتشر هذه الظاهرة على شريحة كبيرة من المشتركين
24-01-2017 04:55 PM
ديما
شركة الكهربا اول من يقوم بتشليح المواطن من راتبه اولا بأول

الارتفاعات شهريه مع ان الاستخدام للكهرباء واحد
والمواطن اصبح يأخذ حذره ويحاول ان لا يستعمل الادوات الكهربائيه قدر الامكان لانه يعرف ان الفاتوره تقصم الظهر اذا ارتفعت بضع دنانير

لكن شركة الكهربا تصر على انك تبالغ باستخدام الاجهزه الكهربائيه
هي ادرى منى ويبدو انها تشاركنا معيشتنا

والله مو ناقص من كتر التوفير بالكهربا الا انه نرجع للمئشه في تنظيف الارض والاثاث والكوي بمكواة الحديد القديمه على بابور الكاز
ونحفر كهف ونعيش فيه وبنريح وبنرتاح
24-01-2017 05:48 PM
مواطن مشترك
عندما تكون قيمة الاستهلاك ٣٠،٩٢٦ دينار +فرق اسعار الوقود ٣٠،١٥وفلس الريف ٣٠ ديناروالمصيبة اجرة العداد ٣٠ دينار لتصبح قيمة الفاتورة ١٢٠ دينار وكسور . وين المنطق يا شركة الكهرباء.راجعو تفصيلات فواتيركم يا ناس.. هذا في فاتورة شهر
24-01-2017 07:50 PM
غير مؤتمنين
شركة الكهرباء غيرت العداد واتهمتنا زور وبطلان بان الاختام ملعوب فيها حتى يركبوا العداد الجديد تبعهم وعلى حسابي مع تحميلي دفع التأمين وضليت وراهم حتى فحصوا العداد وتبين انه مش ملعوب فيه...فقط الاختام .... طبعا الاختام تم اخذها من قبل موظفهم الغير مؤتمن اصلا من دون وجود اي شخص من اهل البيت .... يعني هو الي جاب الاختام المزورة وهو الي لعب فيهم .
25-01-2017 07:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات