انا لي رأيي!!


جراسا -

انا بشتغل و كان معي شب بالشغل و هاد الشب غير شغلو و بعد ما غيروا بشهر حكى تلفون مع المدير الخاص فيي و الي كان مديرو قبل و حكالوا انو بدو يخطبني و يسالني شو رايي هلا اجا الشب عنا مع اهلو و سالو عنو اهلي و كل شي تمام بس بالعيلة كان خالي عندو اعتراض لانو مستواه اقل من مستوانا بس كل الامور رجعت و كل شي صار تمام و قرانا الفاتحة و كان موعد كتب الكتاب و الجاها يوم الجمعة الماضي و ابوي و ابوه اتفقوا انو الحفلة بعد 7 -10 ايام و انا و الشب يوم السبت الي بعد كتب الكتاب ننزل نحجز صالة الخطبة.

بس يوم الثلاثاء الماضي خالي حكى مع ابو الشب و قلو الاتفاق الي صار من قبل ملغي و احنا بدنا الحفلة تكون بنفس اليوم و قال خالي لابو الشب تعال عندي على الشغل بكره عشان نتفاهم .

اليوم التاني ابو الشب حكى مع بابا و قلو اما ما باجي لحدا و انا وياك كان بينا اتفاق ليه تغيروا و معك للساعة 7 اليوم المسا تقولي ازا اعزم الناس على الجاهة اليوم او لا و ازا خال البنت او انت عندكم مشاكل تفضلو عندي منحل هاد الخلاف.

انا بدي الشب و بحبو و بدو لياني

بس بابا اعتبر ابو الشب انو لما حكى معاه و قلو معك للساعة 7 انو بتشرط عليه و انو اهانو
و بعديها رجع الزلمة حكى مع بابا . بابا حكى معاه و بهدلو للزلمة و بعد كل هالحي قلو ارجع احكي معي انا زعلان.

و رجع الزلمة حكى مع بابا و قلو بابا انا بشوف اخواني و بردللك خبر.

و انا بدي الشب و هوه بدو اياني و شايفه انو نصيبي.

شو اعمل بدي حل انا صالالي 5 ايام ما باكل ولا بشرب



تعليقات القراء

العاشق الصامت الى صاحبة المشكلة
على خالك ان يتحمل كامل المسؤولية لانه اخطأ بحقك خطأ فادح.
انت ليس بيدك اي حل فلتدعيها للنصيب .
28-03-2010 11:59 PM
العصفوره تقول
لم افهم جيدا مشكله ملخبطه فيها حكي كتير

العصفوره تقول مال خالك ومال خطبتك المشكله عائليه تستطيعين حلها مع اهلك ووالديك دائما قبل عقد القران تحصل مشاكل ثم تنتهي وتزول غيمة صيف عابره .

مبروك مقدما ما قدرت صدقا اربط الاشياء ببعضها لانها قصه مفرطعه .
29-03-2010 12:05 AM
عليان المهستر
ما فهمت اشي قصتك معجوقه شوي مع ذلك خالك مثل السوسه .شو دخلو يدخل في حياتك هذا مش لاقي زلم تلزمو حدوده.الحل انك تحكي مع الشب وخليه يفهم ابوه وفي المقابل تحكي مع ابوج وتفهمي الموضوع.كل الامور تنحل في التفاهم شرط خالك السوسه ما يتدخل وانشالله تنحل الامور...
29-03-2010 12:08 AM
راما
انت بدك العريس استني لما يتفقوا الرجال وبتخطبي وبتزوجي
ما اكلت ولا بتشربي طيب ليش يا عمري مش حرام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كبري عقلك شوي
وخليكي ثقيلة شوي الدنيا ما مخربت
يااااااااااااا على البنات هالايام الغباء والهبل اللي نازل عليهم
اسمعي مني خليكي حرة هيك بل خطبة بلا هم بلا رجال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ معلش اذا كان لسة في
29-03-2010 12:19 AM
فرح
الله لايجعلك توكلي ولاتشربي !!

المفروض أن تردي على أبوك. لأنه هو الذي يعرف مصلحتك !!
29-03-2010 12:20 AM
سوسو الامورة
خلي رجال العائلتين يتفاهموا مع بعض واذا الشاب بحبك بينتظر وبيذلل كل الصعاب
اصبري يا بنتي شوي على رزقك واذا لك قسمه ونصيب بتاخذيه
29-03-2010 12:52 AM
الهدف الصعب
شو دخل خالك بالموضوع ....كثرة الطباخين بتخرب الطبخة ...هذا الموضوع يخصك ويخص والديك فقط ...انا لو اجت علي بالكندرة بوجه خالي
29-03-2010 08:39 AM
بنت مادبا
يعني مش عارفه هو خالك صاير ولي امرك عشان يحكي هيك


ما هو ابوكِ موجود ليش خالك يحكي بأسمه .... وماعندك اخوان هما اولى فيكِ من خالك

وتاني اشي احكي انتي مع امك وخليها تفهم خالك وابوكِ ..... انه انتي بدك هاد الشب

ومافيه داعي للتعقيد


هو ظل ناس يحكي اقل من مستواي المادي والاجتماعي ..... ما كلنا يوم الحساب متل بعض

مش حاملين المصاري ولا الوضع الاجتماعي معنا .....

وبالاخر الله يجمع بينكم
29-03-2010 08:50 AM
دودي
الحق مافي زعل بس الخال شو ددخلو هاي حياتكم الخاصة والاب موجود العم مولي والخال مخلا
ولازم ابوكي تكون الو شخصيتو لانو بكرة على الخطبة بتصير مشاكل اكتر من التدخلات العائلية
29-03-2010 09:04 AM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخت صاحبة المشكلة ياحبذا لو ان تكون العبارات باللغة الفصيحة وليست الفصحى على الاقل حتى نفهم المطلوب ، عند كتابة المشكلة ، ولكن عموما المشكلة حاليا عند والدك ، لانه وعد والد الخطيب بالاتصال به ولم يتصل، اطلبي من والدتك ان تسال والدك عن موقفه
وهل سيتصل به ام لا.
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع
29-03-2010 09:10 AM
عربيد النصاب
نصيحة اجوزي خالك ... لانه شكله زلمة وابوك مش طالع من امره اشي
29-03-2010 09:24 AM
مجروح
انا نفسي اعرف شو دخله خالك هو شو حشره بالموضوع هوابوكي ولا ولي امرك (رحم الله امرء عرف قدر نفسه) اقسم بالله اشي بيخلي الواحد يفقع اسمعي يا بنت الناس بتروحي على ابوكي وبتفهمي ابوكي بطريقه او باخرى انه انتي بدك الشب وبتحكي مع خطيبك وبتخلي يحكي مع ابوه ويخلي اهدي الموقف وبتحكي لخالك خلي ينقلع وما يدخل بحياتكو
سلامي لشاعرنا المقناس
29-03-2010 09:42 AM
ام علي
شو دخل خالك بالنص يعني ابوكي عايش الله يخليه ليش كل اعيله تتدخل فمصيرك,, هالحكي ما بصير,, على جميع الاحوال اقعدي مع ابوكي وكوني حازمه انو القرارات تكون بين ابوك وبين ابو الشب وبسسسسسسسسس وخلي الشب يعتذر لابوكي ويطول بالو مهما كان هو حماه يعني زي ابوه والله يوفقك
29-03-2010 10:35 AM
هندي

أنا فهمت من اللي كاتبتيه وياريت ما كتبتيه أنه شكلك أمية!!! و يادوب بتفكي الخط.
وهذا واضح من خلال اسلوب كتابتك السيء أي أنك جاهلة يا جاهلة !!

شايفك قاتلة حالك على الزواج !!

أما وقاحة مابعدها وقاحة !!
لكن العيب مش عليك أنت !!
العيب على الترباية
29-03-2010 10:35 AM
haboosh
شكرا للكل و خصوصي هندي
انا قلت لابوي اني بدي الشب و ما باخد غيرو
بس بابا بقولي انو الزلمة ( ابو الشب) ما بطلعلو يتشرط عليه و يحدد اي ساعة لازم يردلو خبر
و انو هيك كرامته ضاعت

و انا الي طلبت من ابوي انو ما يرد خبر للزلمة لنو ما بدو يصير مشكلة جديدة بين الزلمة و بابا و واحد فبهم يكحي كلمة ما في نصيب
انا بدي الامور تهدى
29-03-2010 10:45 AM
haboosh
السبب خالي انو تدخل
انو خالي هوه ابن عم ابوي و هوه الكبير بالعيلة
شو الحل
بس اعطوني حل واحد اعملو
29-03-2010 10:54 AM
طالبه ماستر
حبيبتي ليش كل هالتعقيد مش البابا موجود ما حدا يتدخل شو علاقه خالك احكيله لا تتدخل بسلامة بابا واخواني
29-03-2010 12:16 PM
هاظ انا
لو كان ابوكي وعمامك واخوانك ازلام كان خالك ما تدخل
بس شكلو ما في حدا يوقف خالك
او انو خالك بدو اياكي لواحد من اولادو او معارفو ومش عارف كيف يكحش الزلمة
29-03-2010 12:23 PM
عرب
عزيزتي ازا شايفه انه هدا الشب اللي بناسبك وانت بتحبيه وهو بحبك لازم تحكي مع الشب وتشوفي شو رأيه بالموضوع و ازا بده اياك لازم تتفقو حتى توخذو موقف هو يقنع اهله وانت بتقنعي اهلك غير هيك رح اتروح عليكو
29-03-2010 12:42 PM
أهل الضبطه
الظاهر انه كل الشور والرأي لأمك وخالك وابوكي ما في بأيده أشي -من وين لوين صار خالك ولي أمرك-فعلا في كثير ناس يجهلوا بأمووورهم وبحقوقهم
29-03-2010 12:55 PM
الى أهل الضبطه haboosh
احنا هيك قرار بكون لكل العيلة
لانو كل العيلة ساكنة مع بعض لانو قال اي حدا بدو يخطب من بناتنا هوه بناسب كل العيلة
فكل واحد من عمامي و خوالي بحكي الراي تبعو ازا موافق او لا
لانو عمامي و خوالي شغلهم مع بعض و عايشين مع بعض
29-03-2010 01:20 PM
امريكي الى الهندي تعليق رقم 14
انا شايف من اللي كتبته ويا ريتك ما كتبت ان تعليق بمنتهى عدم المسؤليه وانه ثقافتك من اسؤا ما يكون

اولا ياهندي وصحيح انك هندي طلب السترة هالايام ايشي مطلوب ومش عيب
ثانيا لما الواحد بطرح مشكله وبطلب اراء اللي عندم فهم للمساعده بطلع واحد زيك مش عارف شو بعمل يجرح ويهين الناس والله الظاهر انك انت الامي مش حاحبه المشكله
ثالثا وما اكتفيت بالهجوم على البنت بلشت في اهلها وهون قمه الجهل

مشكله البنت متكررة في مجتمعنا كثير وياما جهل الاهل بفوت فرص للبنات وانا مش عارف من وين بنيت افكارك اللي ما الها منطق

29-03-2010 02:50 PM
هـــــــنـــــــــــــــــــدي
شو يا haboosh

ولك... بعدين معك ؟؟ هـــــــــا ؟؟ بعدين معك ؟؟

شو قاعدة بتتخوثي ولك ؟؟ ب تتخوثي هـا !!

هو ناقصنا مجـانين !؟؟

مازال هاي صفات عيلتكم الكريمة وإنهم كلهم مع بعض وعايشين مع بعض وبوكلوا مع بعض ومش عارف إيش مع بعض !!!
لإيش عاد جاي ولك بتطلبي الحل من القراء ؟؟

عيلتكم هاي وعارفة كيف تفكيرها !! ليش جاي تغلبي العالم معك ؟؟

على فكرة أنت وحدة شكلك إما هبلة !! أو إنك قاعدة بتتهبلي !!

روحي سكري على الموضوع وبلاش ردود تافهة منك وبلاش زيادة هبـــل !!

أحسن حل عندي إلك هو : ـ
إما تروحي إ طخي حــالك ، وتخلصي من هالدنيا !!
أو أنك تروحي إطخي كل عيلتك هذه !!

وبلاش توجعيلنا راسنا !! وهاظ هو أحسن حل إلك ولمشكلتك وإلنا إحنا ! !!! يا ست !haboosh

الله يخليلك آبـــــــــــوش..

خلص مش فاضيين لمشكلتك !! خلينا نقرا مشاكل غيرك !!
ما تكون أنانية كثير يا haboosh

ماشـــــــي !!.
29-03-2010 02:51 PM
(هـندي ) الى ( مستر أمريكي) !!
إلى مستر أمريكي !!

كنت أتمنى ألا أرد عليك من مبدأ قرآني ( وإذا خاطبهم الجاهلون أمثالك قالوا : سـلاما ).!!
لكن صغر عقلك وتفاهتك أحوجتني أن أرد على واحد مثلك !!
يؤسفني القول وبالرغم من أنك أسميت نفسك ( أمريكي !!!) أنك قد أسأت للأمريكان أنفسهم فكلامك الذي تفوهت به إن دل على شيء فإنما يدل على مدى الجهل الذي تتمتع به ، مع العلم أنني أعلم أن الأمريكان شعب ذكي !!

وأنت بتسمية نفسك ( أمريكي ) قد أسأت لهم جميعا بغبائك !!
هذه نقطة ، أما النقطة الأخرى ؛ إن كان لديك ماتقوله وكان لديك رأي ، فأرجوا أن تحتفظ به لنفسك ، ولا تتدخل بآراء الآخرين مهما كانت . وخاصة إذا علمت أن كل إنسان حر في رأيه بغض النظر عن آراء الآخرين أمثالك من صغار العقول !!

أنت وقبل أن تنطق بكلمة حول تعليقي على الأخت صاحبة المشكلة ،كنت أتمنى لو قمت أنت بمراجعة ما كتباه أنا في تعليقي على مشكلتها لأدركت أنني كتبت رأيي بأسلوب ( سـاخر ). وهذا الأسلوب لم يكن الهدف منه كما فهمته أنت يامن أسميت نفسك ( أمريكي ) !!
فالأخت صاحبة المشكلة ، أدعوا الله أن يحقق لها مرادها ، وأن يكون هذا الإنسان من نصيبها ( إذا كان في ذلك خيرا وسعادة لها في الدنيا والآخرة ).
أنا حينما كتبت وعلقت على مشكلتها كنت أرغب في إضفاء روح المرح والفكاهة على المشكلة التي تعانيها الأخت ، وليس الإساءة أو السخرية من أحد لا سمح الله ، وكنت أنوي فعلا مصارحتها بذلك في نهاية المطاف حتى أعرف مدى ماتتمتع به من قوة أعصاب !!
هل فهمت قصدي أيها ( العبقري ) ؟؟ يا من أسميت نفسك ب (الأمريكي)!!

معلما إياك والأخت صاحبة المشكلة أن اللقب الذي كتبت به ( هنـدي ) كان أيضا لإضفاء روح المرح والفكاهة على التعليقات .
ومعلما إياك أنني ( مهندس ) وأحمل شهادة الماجستير وفي طريقي لنيل شهادة الدكتوراة بإذن الله تعالى .

و مادامت هذه ستكون ردود البعض على فإني سأترك كتابة التعليقات بأسلوب ساخر كما إني سوف لن أكتب بمسمى ( هنــــدي ) !! وخاصة أن هناك عقول ستحتاج الى مئات السنين لكي تفهم ماهو المقصود بين الأسطر .!!؟؟
29-03-2010 03:35 PM
الى الهندي haboosh
انا مو فاهمة لهلا اشي
عفوا اذا انت ما بدك تبدي رايك لا تكتبو
انا ما طلبت منك
انا طلبت حل من الي عندو حل و اذا ما عندك حل انت كفيف ووفيت انا بدي حل لمشكلتي و كيف اواجه اهلي و كيف احل المشكلة مع اهلي
و انت نازل تسب علي و تغلط
يا ريت ما تتعب حالك و خلي المساعدة لغيرك وصلت وجهت نظرك
و شكرا
29-03-2010 03:38 PM
إلى هندي
فعلاً إنك هندي مع رخصة ......!!!!!!!:-(
29-03-2010 03:40 PM
إلى هندي
فعلاً إنك هندي مع رخصة ......!!!!!!!:-(
29-03-2010 03:42 PM
هنـــــــــــدي الى haboosh
الى الأخت / صاحبة المشكلة haboosh
بعد التحية ،
أعتذر عما إذا كنت قد سببت لك ألما غير مقصود ، وتأكدي أنه لم يكن الهدف من كلامي من خلال تعليقي لاسمح الله أن الإساءة بحقك . فأنت في معزة أختي ولا أقصد التجريح أو الأهانة.!!

فأنا كنت أود التخفيف عنك قدر الإمكان وأرى مدى قوة تحمل أعصابك !!
ولهذا كتبت تعليقي بأسلوب ســـاخر !!

حقيقة ...يا عزيزتي مشكلتك ليست بمشكلة بسيطة !!! ، ولهذا سأحاول التفكير فيها مليا لعلي أتوصل الى حل قد يساعدك في حل هذه المشكلة وتجاوزها إن شاء الله.

لكن ... بشرط هو ( أن أكون أول المدعووين لحفلة زفافك ) !! إن شاء الله .!!

إتفــــقنـــــــــــــــا !!

أرجو الرد إن أمكن بقبولك إعتذاري وقبولك دعوتي لحفل زفافك إن ساهمت في حل مشكلتك !!
29-03-2010 04:36 PM
الى صاحبة المشكله
والله يا حبيبتي بدي احكيلك شغله القرايب ما بيدخله بشغله الا تخرب وابوكي هو مش زلمه قد حاله حتى يخد قرار الحفله ليش يدخل فلان وعلانتان خلص بعزمهم على الجاهه وبوجبهم والاتفاق على المهر والحفله بصير بين ابوكي وابو العريس وصلى الله وبارك وخلص ما في داعي يقعد يشاور الخال شو بحب ويفضل وشط ومط بالموضوع ما في يله داعي خلي شور ابوكي من راسه مش اذانه يدلدلها لكل واحد عنده راي في اهل بكونوا هم اساس تعاسة اولادهم انا اختي خطبت مرتين وفسخت من وراء اعمامي لانه بابا كان يشاورهم بالعرسان يلي يجيو لاختي ومسكينه لانها كانت البكر كانت بالنسبه يلهم فار تجارب وبالمرتين هي ما كانت مقتنعه بالعريس بس خطبوها غصب عنها لانه عمامي الله يقطعهم مش لازم كلمتهم تنزل الارض واختي بالمرتين تفسخ لانه العرسان يطلعه نص كم ولما تفسخ الشاطر يلي بلسن عليها وكل واحد بصير يتفلسف من عنده لو رد على نصيحته ما كان بابا خطبها لهاد العريس او غيره مع انه يكون شوره بس اخ شو بدنا نحكي وانا حبيبتي بدي احكيلك كلمه اخيره ازا لك اخ كبير بيفهم او انتي بتقدري تحكي مع ابوكي وتتفاهمي معه هاد ازا بياخد وبيعطي بالكلام مش زي غيره صم بكم لا يفقهون شئيا احكي معاه حبيبتي واحكيله انه انتي بتثقي بكلامه وحاولي انك تتفاهمي معاه وبطريقه غير مباشره حاولي توصليله معلومه انه هو يلي يحكي مع ابو خطيبك يلي رح يصير انشاءالله وما في داعي حداً من اهل النخوه يدخل ويحكي حتى خالك حاولي تحكي معاه بطريقه تنفخيه فيها انه يا خالي والله لولاك شو بدي اعمل وانتى رفعت راسي بين يلي يجوا يخطبوني وبنفس الوقت كوني ذكيه وصليله المعلومه يلي بدك اياها امسحيله جوخ يا عمري في منهم ازا ما نفختيهم ما بينفع معهم وانشاءالله ازا كان ابن احلال الله يجعله من نصيبك يا عمري
29-03-2010 04:59 PM
امريكي الى الهندي ردا على الرد
بصراحه انني مبسوط لانني استعطت بنجاح ان اجعلك ان تتراجع على تعلقاتك التي فيها تجريح لصاحبه المشكله وهذا ردي على ردك يا ماجستير هندسه

اولا: لا يجوز ان تحرف في القران الكريم ولا لاي سبب وهذا خطأ فادح ارتكبته عن غضب وارجو منك الاستغفار يا عزيزي وان لا نستشهد بالقران الكريم ونستعمله للرد على بعضنا ونقع بالمحضور فالايه الكريمه ( اذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما) واليس هنالك في الايه امثالك وتذت اردت اسعمال هذه الايه لتوجيه اهانه لي فلا تضع كلمه امثالك بين قوسين لان اي شي بين قوسين يعني اقتباس

ثالنيا: التحصيل العلمي ليس بالضروره ان يعبر عن ثقافه ومنطق صحيح ولكن في معظم الاحيان يساعد التحصيل العلمي على ذلك ولهذا كونك حاصل على ماجستير في الهندسه اذا صدقت الكلام فلا علاقه للموضوع المطروح للنقاش بأي هندسه وكان من الاجدر ان تناقش وتعير رأيك باحترام للاخرين وليس بالاتهامات والشتم

ثالتا: انا اخترت اسم امريكي حيث انني اقيم في امريكيا منذ اكثر من 15 سنه واحمل جنسيتها فلم ادعي بالاسم

رابعا: هذه الزوايه هي ليست لاختبار قوه اعصاب صاحب المشكله وان ردك فعلا اسوأ من تعليقك اما سمعنت بالمثل ( لكل مقام مقال) هناك على ما اظن زوايا اخرى ممكن ان تختبر بها خفت دمك

خامسا:اريد ان اصحح معلومه هامه وهي مع احترامي للشعب الامريكي فلا يمكن وصفه بأنه شعب ذكي بل بالعكس نسبه الذكاء متدنيه غند الامريكان حيث ان معدل IQ لدي الشعب الامريكي اقل من المستوى العام في العالم لكن هناك نسبه ما لا يزيد عن 15% من ال300 مليون لديهم ذكاء خارق فعلا

سادسا: اشكرك بمنادتي يافضل الاسماء عندي العبقري حيث انني والحمد لله والفضل من الله على كل نعمه بالفعل عبقري وقد اجتزت عده IQ كوز بمعدل 135-140

سابعا : كما اشكرك عن التراجع في استعمال الاسلوب غير الائق في كتابه تعليقاتك والعدول عن الخطأ فضيله

29-03-2010 05:37 PM
اللورد
خالك الو مصلحه من عدم زواجك
وامك مسيطره على البيت والكلمه كلمتها
وابوك مو داري عن حالو
انا لو محل العريس مابرجع ولا بدي هالخطبه اصلا
عيله زي قاع الكيله
29-03-2010 05:51 PM
الى الهندي
فعلا انك هندي و ابن هندي بس لما تكتب هندي لا تنسى وين صافف الفيل لانو بكون فلت منك
صحيح انك هندي برخصة مشطوبة .............



29-03-2010 06:12 PM
الخالدي
يابنت الحلال اعطيني خالك خليني افرجيه الشغل كيف اسمعي هي النصيحه نادي ابوكي ونادي خطيبك واقعدو مع بعض وتفاهمي وجيبي خالك وقعدي معكم واذا خالك فتح ثمو حطي ك ن د ر ه بتمو عشان يسكت احكي مع ابوكي يا حبيبتي بطل في بهدا الوقت اب ما يسمع من بناتو وبطل اشي غصب;-):-(
29-03-2010 06:56 PM
حماده
الانتحار افضل وسيلة
وباسرع وقت
29-03-2010 07:56 PM
amal
؟؟؟ شو هالهبل
29-03-2010 08:23 PM
الفحيصى الى فرح وصاحبة المشكله
ان معاكى يا فرح فى التعليق الى حكتيه وكان تعليق ممتاز الى صاحبة المشكله الفحيصى يق
ول الله يلعنك ويلعن خاللك الحشرى لاانه ساقط اساليه لو عندك بنت بتعمل فيها هيك :-D
29-03-2010 08:33 PM
من ( هـنــــــــدي ) الى ( أمـــريكي )
بداية ...أشكر لك ماتفضلت بتزويدي به من معلومات قد تكون غائبة عن ذهني بالفعل !! ومنكم نستفيد .

كما إني أهنيك على نسبة الذكاءالعالية التي لديك والتي أحسدك عليها فعلا ، ولهذا يسرني التعرف عليك قبل سفرك أو رجوعك الى أمريكا فأنا أحب الناس الأذكياء وأسعد جدا بصداقتهم .وخاصة أنني أصنف نفسي من فئة ( الأذكياء ) !!

لكني لا أعلم كم هي النسبة التي لدي من الذكاء وإن كنت أعتقد أنها نسبة معقولة ( مش بطالة ) !!

وإني على ثقة تامة أنك ستدرك كم أنك كنت متسرعا جدا في إطلاق الحكم علي من خلال تعليقك الأول الذي استفزني جدا ( وخاصة أنني وضحت بأني لم أقصد ماكنت قد فهمته.)

آملا في أن يكون سوء الفهم الذي حدث بيني وبينك سببا في تكوين صداقة متينة بيني وبينك مبنية على الإحترام المتبادل .

أما من ناحية شهادة الهندسة التي بحوزتي يسرني أن أعطيك صورة عنها وعن البكالريوس .

كما يسرني تزويدك بنسخ من مستندات لإكتشافات وإختراعات علمية جديدة ؛ أتمنى أن أحصل على براءة إختراع في كل منها .
نظرا للمعاناة والصعوبة التي واجهتها في الحصول على ذلك من الدول العربية !!

ولهذا فربما ستكون أمريكا هي البلد الذي من الممكن أن يقدر مدى أهمية هذه الإختراعات .

فلا شك أنك تعلم أن دولنا العربية لا تعطي أهمية لأي إكتشاف أو إختراع علمي (لأننا مجرد شعوب تأكل وتشرب وتنام فقط وليس أكثر من ذلك أما العقل فهو في إجازة نوم طويلة الامد إلى مالا نهاية !

وكم يؤسفني حينما أقول : ـ في دولنا العربية وللأسف الشديد لا يجد صاحب الإكتشاف الإهتمام المطلوب ولا الدعم المطلوب ، بل إن كل مايجده هو دعوات تدعو إلى الإحباط ونسيان الأمر من أساسه .

وحينما نلتقي إذا لم يكن لديك مانع سأوضح لك المزيد. وسترى بنفسك كم اني محق في كلامي هذا .

أعتذر أنني خرجت عن الموضوع الرئيسي وهو مشكلة الفتاة ، لكني عند وعدي لها سأحاول التفكير بطريقة تساعدها في الحصول على مبتغاها وتليين عقول من يقف في طريق زواجها من افراد عائلتها .
29-03-2010 08:45 PM
امريكي الى المهندس الهندي
يشرفني معرفتك وانا الان موجود في امريكيا وسوف ازور بلدي الغالي(الاردن) عن قريب في بدايه الشهر الخامس اذا احببت ان تبعث لي يالاميل الخاص بك سوف اقوم بالاتصال بك حال وجودي في عمان

تحياتي لك وارجو من الله التوفيق لكم ولكل الاردن الحبييب

29-03-2010 09:14 PM
(هـندي ) الى ( أمريكي)
أهلا وسهلا ومرحبا بك بيننا في الأردن ، ويشرفني أنا أيضا معرفتك .

وتأكد أنه عند وصولك بالسلامة إن شاء الله سأكون أنا على رأس المستقبلين لك في المطار و ستشعر وكأنك في بيتك تماما ،ن وصدر الدار لك !! وسأكون لك الأخ والصديق بإذن الله .!! و إن شاء الله ستكون سعيدا بهذه الصداقة .

تحياتي القلبية الحارة لك ، ودعواتي أن يحفظك الله من كل شر ويمتعك بتمام الصحة وكمال العافية . والى لقاء قريب يجمعنا على الخير والمحبة الخالصة في الله.


29-03-2010 10:05 PM
جمـــانة
والله شايفة أن الشباب ( الهندي والأمريكي ) أخذوا الموضوع من صاحبة المشكلة .
وصاحبة المشكلة تنتظر من يحل لها مشكلتها والشباب نازلين مع بعض في رسائل متبادلة وصاروا أصحاب عن جد . وسبحان مغير الاحوال
29-03-2010 10:16 PM
الي واليك(الي الهندي والامريكي)
لسه الدنيا بخير ويعطيكم العافية هسه اكيد وباذن الله المشكله رح تنحل - اهلا واسهلا بشباب ع فكره القهوة عندي بسسسسسسسسسس انتو فكروا بالمشكله-
29-03-2010 11:45 PM
الي واليك(الي الهندي والامريكي)
لسه الدنيا بخير ويعطيكم العافية هسه اكيد وباذن الله المشكله رح تنحل - اهلا واسهلا بشباب ع فكره القهوة عندي بسسسسسسسسسس انتو فكروا بالمشكله- تفضل اخ عليان المهستر
29-03-2010 11:47 PM
الي واليك
يابنت الناس فرج الله قريب - اما بنسبه للاكل والشرب اشتريت رغيف فلافل مع عصير زاكي اليك مشان تفكري وربك بفرجها قولي بس يااااااااااااارب
30-03-2010 12:03 AM
╣╩¥ يـــارا ¥╩╠
لمحبي الافلام ... للكبار فقط ...


لأول مرة على شاشة جراسا... شاهد فيلم درامي ... اون لاين .. بدون صوت وصورة .. وبدون تحميل !


الى الهوليوودي والبوليوودي :
يسلموووو عالفيلم الحلو وعالمجهود الاكثر من رائع
الى الامام وبانتظار المزيد ...
30-03-2010 12:14 AM
ثائر
هذا الأمر بيد الله لا يستطيع أحد في العالم أن يمنعك ولو أجمعوك من كل في جميع الأقطار لا يستطيعون إلا بأمر الله لذا يا اختي عليك أن تستكثر الأذكار والتسبيح و أن تتوكلي على الله في كل الأمور وبالتوفيق
30-03-2010 11:40 AM
haboosh
هون المشكلة انو انا البكر ة اكبر اخو عندي اصغر مني ب 3 سنوات
30-03-2010 12:23 PM
haboosh
هون المشكلة انو انا البكر ة اكبر اخو عندي اصغر مني ب 3 سنوات
30-03-2010 01:07 PM
ابو وديع
إدعي الى الله بان يجيب لك كل ما فيه خير وقولي ( اذا كان لي في هذا الزواج خير فأتتممه بخير علي وعلى عائلتي واهلي واهل عريسي ) .

هذا النقاش طبيعي جدا ان يحدث بين العائلتين ، فكل مسؤول في العائلة يحب ان تكون الكلمه كلمته والراي رايه ، والشاطر هو من يستوعب هذه الامور لصالح الطرفين .

انا براي ، لا تخافي ولا على بالك ، ريحي اعصابك ، والامور كلها راح تنحل ، واذا ما انحلت بتحكي مع ناس اكبر من والدك سنا" وخاصة من الذين تواجدو بالجاهة الكريمة ليقوم بدوره بتهدئة النفوس .

الله يجيبلك اللي فيه خير الك وللعائلتان .

تحياتي للجميع .
30-03-2010 01:52 PM
امريكي الى يارا
مع ان تصميم الاسم واختياره كان موفق بالنسبه لك ويدل على القدره على الابداع الى ان مضمون التعليق كان عكس ذلك فهو يدل على حب الاهانه للغير

على كل الاحوال لم افهم المغزى من تعليقك ولا يهمني فهمه الا انه يوحي الله التهكم والسخريه
للاسف الشديد فأن اناس مثل شخصيتك يقومون من تفريغ مثل هذه الزاويه من اهدافها وقيمتها

30-03-2010 03:31 PM
غدووووش

احنا العرب ما بطله بايدنا الا خراب البيوت با ريت بنعمل شي مفيد

انا قصتي احسن واريح انا خوالي تقريبا بنفس البلد لكن ما بيعرفوني ولما تزوجت امي عزمتهم وما اجوا
اريح... بالناقص ... ما بدي لا خيرهم ولا شرهم
اهلين خالي
30-03-2010 03:31 PM
المحايد
يجعلك لعمرك لأكلتي ولا شربتي فعلا بنات اخر زمن روحي صلي ركعتين اشرفلك بلا حكي فاضي مو لاقين شغله غير الحب حياتكم ممله
30-03-2010 03:35 PM
الى رقم 49
كلامك صح مية بالمية في ناس بتحب تحول الامور الى مسخرة ولا يهمك

انا اعجبت كتير بتعليقاتك وحواراتك مع الهندي وكيف تحول النقاش من سخرية الى لغة المنطق
والهدوء وبداية للتعارف بينكما

احنا بتحول النقاش للاسف الى رفع الصوت العالي والشتم -- واحيانا رفع السلاح على بعض لمجرد الاختلاف في الراي

حلو تعارفكما واتمنى ان تنجح العلاقة بينكما وبالتوفيق يا امريكي
30-03-2010 03:41 PM
الى يارا
الله يقرفك فعلا انك زنخخخخخخة
وتفوووووووووووووووعليكي
30-03-2010 05:01 PM
اردنية اصيلة الى عــلــيـــان
الله يــحــيــي اصــلــك مــن مــا كـنـت تـكـــون ويــخــلـــي هـالـقـلـب الــلـــي يــنــبــض""" الاردن اولا""""...
راســك بـالـعــالــي مـرفــوع الـهـامـة انـت اردنـــــــــي اهــــل الــــكـرامــة ...
30-03-2010 08:54 PM
الى يارا
أنساكي من هدول .. صدقيني أنه دمك خفيف ...و تعليقك مضحك ... تحية لك ...
30-03-2010 10:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات