حبيبتي محجوزة لابن عمها


جراسا -

انا تعرفت على بنت منذ سنتين تقريبا وهي محجوزة لابن عمها زواج تقليدي المقصود لكن لا يوجد شي رسميا غير انها مسماه على اسمه وعندما تعرفت عليها اصبح بيننا علاقة حب وكنت يوميا على اتصال بها لانها كانت خارج البلاد والان رجعت الى الاردن وابن عمها يريدها وهي لا تستطيع ان تفعل شي او تخبرة بشي لانه ليس ليدها جرأة على قول ذلك او اخبارة خوفا من المشاكل العائلية ماذا افعل؟ اتصلت بها عدة مرات واشجعها على اخبارة لكن دون فائدة ارجو منكم الرد حول مشكلتي



تعليقات القراء

safy
حسب قولك : هي لا تستطيع فعل شيء ، لا يمكن ان تخبره بشيء، ليس لديها جرأة ،

طالما هي تعرف كل ذلك لماذا بقيت سنتين على اتصال بك ؟ وحدة عارفة حالها ما رح تتزوجك ليش بتلعب عالحبلين ؟ بعدين انت مصدق تبريراتها ؟ ! هل توجد في ايامنا هذه فتاة بهذه السلبية تجاه مستقبلها ؟ !!



27-03-2010 11:41 PM
العصفوره تقول
استغرب هل ما زال هناك احد من الرجال يتزوج من ابنة عمه او يحجزها على اسمه.

قال رسول الله عليه السلام غربوا في النكاح .

العصفوره تقول سافترض انك لست في واجهة القصه ما هو رأيها بابن عمها ؟؟؟

اي رجل حضاري لن يتزوج بامرأه اذا صارحته بانها لا ترغب بان تكون له حليله

تعمل جس نبض اله وبطريقه غير مباشره تعطيه انطباع انها متل اخته .

العصفوره مع كل ذلك لا تؤمن بالعلاقات قبل الزواج هيك عقلي .
27-03-2010 11:47 PM
الوووووووءة
والله اذا كانت بتحبك وبدها اياك وصادقة بترفض وتفهمه انه بحياتها شخص تاني او انها تحكيلو ما بعتبرك الا مثل اخ مش اكثر

والله اذا كان الحب صادق تقدر تتحدى الكل وهاد الامر برجعلها
27-03-2010 11:49 PM
عاشقة
اذا انتا بتحبها بجد وهي بتحبك اتحدوا كل العالم حتى لو اطريت تخطفها
28-03-2010 12:06 AM
عليان المهستر
شو حبيبتك طاوله محجوزه .خلي عندك جراء وثقه بالنفس وروح لابن عمها واحكي معه اذا فهم هي انحل الموضوع واذا مافهم اسحبها من تحت شواربه وهو واقف
الحل الثاني.الايام هاي مافي جيزه بالغصب اذا حبيبتك تحبك عن جد رايحه ترفض اب عمها او تقله بالعربي انا ما ودي اياك.
صدق لو اني بمكانك اي علي الحرام لقلب عرسها عزا .يا الي يا مش لغيري.مع ذلك الي جابها بجيب ناس غيرها هو ما في غيرها بهالدنيا....

28-03-2010 12:08 AM
دودة
ههههههههههههههههههههههههههه وانشالله انت صدقتها؟؟

هي بتضحك عليك عشان تخطبها
28-03-2010 12:16 AM
عناد
خايف أئول اللي في قلبي ....!! مع اني لا اخاف ....!!

تحياتي لأبو وديع حبيب الشعب ...بأنتظار الجمعية ....

للحكيم ...ابعد فيلك عن الطريق لأنو سكر الشارع ...هيني صابر عليك صبر الجمل ...عليهم صابرين والصبر طوّل ....

فتاة الصحراء ...سمعت اغنية (امونة بعتلها جواب ).....(وامونة ولا سألت فية )بس انا عاذرك

عشان تلفونك الصيني ....ما بدك تغيري ؟؟

الكنج ....انت بتعرف انك حبيبي ...وهيني اشتريت فلاش 8جيجا عشان نوسع الدي

تحياتي للجميع الاصدقاء (قلم قايم )
28-03-2010 03:35 AM
مغتربة
كان الله في العون
28-03-2010 04:42 AM
عاشق الاحساس
السلام عليكم
اخي العزيز اذا انت فعلا تحبها وقادر على الارتباط بها ففي اقرب وقت وقم واطلب يديها من اهلها لكي تكسر كل التقاليد القديمه طبعا مع الاصرار والاثبات بأنك جدير وانك سوف تحافظ على ابنتهم بما يرضي الله............................................ ولا اقول لك الا بالتوفيق
28-03-2010 07:05 AM
ميساء
مرحبا:-)
صاحب المشكلة : مدام انك بتعرف انها محجوزة من اول ليش حبيتها انا بعرف انه مش بيدك بس من الاول لازم تعرف انها مش إلك .. . بس خلص ما في مجال انك تتراجع
واذا هي بتحبك تحكي مع ابن عمها وتفهمه الموضوع وانت تتقدم وتطلبها واذا إلكو نصيب رح توخذو بعض لو شو ما صار .. الله يسر إلك امورك ويسر إلك الخير .... ميساء
28-03-2010 08:41 AM
haboosh
اول شي ممكن تساعدني انا عندي مشكلة و بدي ابعتها على جراسا
كيف بقدر ابعتها
28-03-2010 08:42 AM
haboosh
لازم انت الي تحكي مع الشب
اذا جد بدك هاي البنت
ما الك الا هاد الحل
خصوصي انو البنت ما بتقدر تحكي لانو ابن عمها
و كمان الاهل بصير بينهم مشاكل
انت الي لازم تبادر
28-03-2010 08:44 AM
بنت مادبا
صباح الخير للجميع

يعني هو ظل حد يحجز عرايس >-( بس ليكون حجزها عمها وهي عمرها 10 سنوات

الحل انه لما صير كتب الكتاب وعند الشيخ ما تحكي موافقه شو هالشغله

او تحكي لحد من اهلها شو الناس بطلت تساعد بعض

بالتوفيق :-D
28-03-2010 08:51 AM
محمد قيس
بتضحك علييييييييييييييييييييييييك عمو.....او انت بتحاول تضحك عالناس وعلى حالك...باي
28-03-2010 08:58 AM
العصفوره
العصفوره تقول انت واحد اهبل
28-03-2010 10:32 AM
الى haboosh
في بالصفحة فوق "ارسل خبرا" , انتي ارسلي مشكلتك و المحرر بحطها
28-03-2010 10:41 AM
yazan
سيبه يا قلبي يروح يا ريتو ينسى الألم

و اللي جرح مجروح ما كفاية جرح الندم
28-03-2010 10:44 AM
بنت اللوزي
ما دامك بتحبها اسبق ابن عمها واخطبها وخلصت فكت
28-03-2010 10:44 AM
¤@عاصمكو البدوي@¤ أذا اردت شيئا وبشده أطلق سراحه أذا عاد لك فهو ملكك وأذا لم يعد لم يكن لك من البدايه
انا عارف شو بدي احكيلك
28-03-2010 11:27 AM
روعة
ما ضل لا شاب ولا بنت بهالزمن ممكن انه ينجبرو على شي
صدقني شكلها بتتخوت عليك
بعدين ازا صار وانجبرت بتستاهل لانو اهلها مو واثقين فيها من وهي صغيرة عارفين انها راح تعشق وتتمعشق
ازا لساتك مصر روح اخطبها ازا وافقوا منيح وازا ما وافقو انت عملت اللي عليك
28-03-2010 12:08 PM
محمد قيس الى العصفورة
بعد قولك ما في قول......قطعت جهيزة قول كل خطيب......احييك على عقلك الراجح
28-03-2010 01:12 PM
من حماده الى من يهمه الامر
في الماضي يا عصفورتي كنت مثالا للصدق والوفاء .
كنت لوحة فنية فاقت لوحة الموناليزا من اجلك اعتزل اليوناردو دافنشي الفن .
اما انا احببتك حباً لو وزع على العاشقين لكفاهم ، ولكنك خيرتني بعلم او دون علم بين حبك وكرمتي فكرامتي فوق حبي لك .
فماذا انا فاعل ؟
اذهبي الى مقبرة الحب فأنت ميته عندي لان كل امرأه مست كرامتي تموت .
28-03-2010 02:26 PM
الفنان الى العصفورة تقول
حديث غربوا النكاح باطل وموضوع ولا يجوز الاحتجاج به
وللناس اذواق بالزواج فهناك من بنت عمه فيها كل مواصفات فتاة الاحلام التي يبحث عنها
نقول لهو غرب النكاح ..............

ومشكورة على رائيك السديد وعقلك الراجح

تقبلي مروري
28-03-2010 03:13 PM
العصفوره تقول للفنان
اشكرك لانك قومتني ولانك ارشدتني اما زواج الاقارب حتى لو لم ترد فيه احاديث او كانت احاديث ضعيفه فانه طبييا غير مستحب والانسان يسعى ان ان ينجب اطفالا اصحاء من غير مرض ولا عله .

العصفوره تقول ابناء العمومه والعمات والاخوال والخالات يجب الابتعاد عنهم في الزواج ليس لاسباب صحيه فقط ولكن لتبقى المحبه بين الاهل عند اي خلاف مستقبلي بين الازواج ستدب القطيعه والضغينه في مفاصل كل العائله والاقارب .

العصفوره تقول الواحد يطلع بره محيط العائله وخلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا .

وشكرا لمحمد قيس تغريدك انت والفنان كالبلابل.
28-03-2010 03:46 PM
محمد قيس
نعم ان الحديث(غربوا النكاح)....هو حديث ضعيف.....وقد قسم علماء الحديث قوة كل حديث الى صحيح وضعيف...الخ ولم يقسمه العلماء الى باطل.......ولكن اجماع العلماء هو انه حديث ضعيف
28-03-2010 06:22 PM
محمد قيس
نعم ان الحديث(غربوا النكاح)....هو حديث ضعيف.....وقد قسم علماء الحديث قوة كل حديث الى صحيح وضعيف...الخ ولم يقسمه العلماء الى باطل.......ولكن اجماع العلماء هو انه حديث ضعيف......احييك عصفورة على رايك الراجح والاكيد
28-03-2010 06:25 PM
الفنان الى محمد قيس
للاسف يا صديقي انه موضوع وباطل وليس ضعيف
وقصدت بباطل انه لاوجود له في كتب الحديث
اما ضعيف فيعني انه موجود في كتب الحديث ولكن رجاله ليسو ثقات

هل فهمت ما قصدت بانه باطل

اسال الله ان يهديني واياك الى الطريق المستقيم وان يهدي المسلمين جميعهم
28-03-2010 07:19 PM
اللورد الى صاحب المشكله الاخوث
صاحبتك تلعب ثلاث ورقات
بدها انك تستعجل بالخطبه
السولافه اللى حكتلك اياها حكتها لعشرين واحد غيرك
اصحى على حالك وطنش
28-03-2010 08:58 PM
حماده
ريح راسك وشوف غيرها
النسوان معبيات الدنيا وما فيه واحدة تستاهل
28-03-2010 09:09 PM
الحكيم
:(هل يحتاج الذكر لولي أمر في زواجه؟)، مفاده أن الشاب قد يكون ساذجا أو قصير النظر أو مغيب العقل بسبب العاطفة الشديدة فيتم استغلاله من قبل الفتاة أو من قبل ولي أمرها؛ ومن الطبيعي أن المجتمعات العربية – عموماً - تتيح تجارب للشباب أكبر مما تتيحه للفتيات، لكننا لا يمكن أن نضع الفتيات في سلة واحدة فلا تصح المقارنة بين فتاة بلغت سن المحيض لتوّها ولم تغادر بيت أهلها إلا مرافقة لوالدتها مثلا، بفتاة عركت الدنيا وخبرت الناس بسبب الغربة والسفر؛ وليس من العدل أن ننقص من شأن فتاة في الثلاثين من عمرها حاصلة على أعلى شهادة علمية من بلد غربي بعد أن احتكت بالعالم وقاست الغربة وعرفت معنى الاعتماد على النفس فنعتبرها قاصراً في الوقت الذي نعلي فيه من مكانة أخيها رغم أنه فضّل البقاء تحت جناح الوالدين فلم يخض غمار التجارب ولم يعرف طعم المعاناة.
أعتقد أننا في عصر أصبح رأي الفتاة مهماً كرأي الفتى، ووجود ولي أمر الفتاة لا يتعدى فائدتين: كي تحفظ حقوقها من جهة وكي لا تبدو راغبة في الزواج بغيبة أهلها من جهة أخرى، وإذا كانت الحكمة هي وضع الأمور في نصابها، فإن من الحكمة أن يعطى كل من الشاب والفتاة فرصته في الاختيار، وكذلك أن ينظر إلى الفتاة بعد الثامنة عشرة أو بعد العشرين - كحد أقصى – على أنها بلغت سن الرشد، فلا يتم التعنت في مصيرها بتزويجها بمن لا ترغب، وكلنا يذكر حديث الرسول عليه الصلاة والسلام للفتاة البكر التي أنكحها والدها من ابن أخيه فوضعها الرسول الكريم أمام خيار إبطال نكاحها، وللأسف فما تزال كثير من البيئات بعيدة عن هذه النظرة النبوية السامية للأنثى، فتتشبث بحجة دونيتها ونقص عقلها وقصور إدراكها!
أقتنع تماما بالحكمة التي يقولها جبران خليل جبران: أولادنا ليسوا لنا.. أولادنا أولاد الحياة، فأولادنا لن يعيشوا في أثوابنا وبناتنا لن تناسبهن عباءاتنا، وإذا أردنا أن نحسن إليهم جميعاً فليكن ذلك منذ نعومة أظفارهم بتعليمهم صحة الاختيار من الألعاب إلى الأصحاب، وهذا التعليم لن يبلـغ جدواه ما لم نمنحهم تقييمهـم الذاتي الإيجابي ونعطيهم ثقتـهم الحقة بأنفسهم، فالشخص صاحب التقييم الإيجابي لذاته - المعتدل طبعا وليس إلى حد اختلاط الثقـة بالغرور - لا يمكن أن يعرض نفسه لمخاطـر أي اختيـار دون أن يرجع لرأي والديه، وعنـدما نعوّد أولادنا منذ نعومة أظفارهـم على أن يكونوا شركاء في القرارات الأسرية – حسب تدرج أعمارهم - فلن يكونوا عا لة علينا في المستقبل ولن يختاروا التمرد على قيمنا الأصيلة، أما إذا عاملناهم كزيادة عدد فلم نقم لهم وزنا ولم نعتبر لهم رأيا من قبل أو إذا كنا على النقيض من ذلك تاركين لهم الحبل على الغارب في كل شيء، حتى إذا وجدوا أنفسهم قادرين على الاستقلال عنا هبطنا من عليائنا عليهم كالقدر المحتوم نسعى إلى محاكمتهم من خلال نظرتنا نحن للحياة، متجاهلين أن لأولادنا ولبناتنا رغبات ومتطلبات في شركاء حياتهم قد لا توافق رغباتنا ومتطلباتنا، والزواج الناجح يقوم على الحب دون أدنى شك لكنه غالبا الحب الناجم عن نقص يبحث عن الكمال، لذلك فمن الأفضل أن نكون متبصرين بأولادنا ومتشاركين معهم بما يصلحهم، كي لا نضعهم أمام خيار التمرد علينا أو الانسحاب والتقوقع على الذات بسبب فرض اختياراتنا عليهم.
إنه من غير المقبول أن تكون قرارات حياة شخص نابعة من إرادة أشخاص آخرين حتى لو كانوا آباءهم، فإذا كنا نحب أولادنا وبناتنا فلنساعدهم في الوصول إلى الاختيار الصحيح دون أن نقف عائقاً يحول دون سعادتهم، والله أعلم.


تحياتي للجميع من اكلو سمك ام لا (عارفيين حالكو خيوه )
29-03-2010 12:14 AM
امل
الله يجعلها اكبر المصايب
29-03-2010 08:25 PM
بنت الكرك يارتي انا ولا انت
انا حزنت عليك كتير انا مستعدة اضحي عشانه كتير بس يا ريتو يقدر حاول معاها على فكرة انا بعاني من نفس المشكله عشان ابن عمتي بحبي بس انا بحب غيرو الحل لو سمحتو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظ
02-04-2010 07:58 PM
الى صاحب المشكلة
فك عنها يا..
05-05-2010 12:07 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات