مقتل شرطي صهيوني خلال اقتحام بلدة ام الحيران في النقب المحتل


جراسا -

اعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلي ، مقتل احد عناصرها واصابة آخرين خلال المواجهات التي اندلعت منذ فجر الاربعاء ، اثر مداهمة قرية أم الحيران بالنقب لهدم منازل فيها .

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجر الاربعاء قرية أم الحيران بالنقب الفلسطيني المحتل عام 1948 ، لهدم منازل وإخلاء سكان من القرية ، ما ادى الى نشوب مواجهات مع الاهالي الغاضبين من القرار ، ادت الى استشهاد الشاب يعقوب موسى حسين أبو القيعان بالعشرينات من عمره واصابة آخرين بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة ، بينهم النائب العربي في الكنيسيت الاسرائيلي ايمن عودة .

وتحاصر قوات الاحتلال القرية ، وتطالب بإخلائها من السكان تمهيدا لهدمها ، بحجة عدم الترخيص .
وكان الشهيد أبو القيعان انضم الى اهالي القرية عند مدخلها ، والذين تجهروا في محاولة لمنع قوات الاحتلال من اقتحامها ، قبل ان تطلق قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والرصاص المغلف بالمطاط على المتجمهرين ما ادى الى استشهاد أبو القيعان واصابة آخرين ، لتقتحم القوات القرية ، وتوفر الحماية للجرافات تمهيدا لهدم المنازل .

في السياق نفى سكان قرية أم الحيران مزاعم الاحتلال حول انتماءات الشهيد أبو القيعان، مؤكدة تصفيته خلال قيادته سيارته واتجاهه صوت مدخل القرية .

وكانت شرطة الاحتلال اتهمت الشهيد أبو القيعان بالإرهاب والانتماء لتنظيم "داعش "، وأنه ينشط أيضا في الحركة الإسلامية الجنوبية.

وأكد شقيق الشهيد أنه أبو القيعان يعمل مدرسا في سلك التعليم، وليس له علاقة بأي من التنظيمات، مؤكداً أن مزاعم الاحتلال لا يوجد لها أي صحة على الاطلاق، ومتناقضة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات