وزير العدل يزور المركز الوطني لحقوق الانسان


جراسا -

قام وزير العدل الدكتور عوض أبو جراد المشاقبة صباح اليوم بزيارة الى المركز الوطني لحقوق الانسان حيث استقبله كلاً من رئيس مجلس الامناء الدكتور محمد عدنان البخيت و المفوض العام الدكتور موسى بريزات .
و قد أكد وزير العدل ابو جراد خلال اللقاء على العلاقة الوثيقة بين مهام الوزارة و دورها و ما يقوم به المركز الوطني لحقوق الانسان في مجال حماية حقوق الانسان و تعزيزها و كذلك تحقيق ما وجه به جلالة الملك من حيث ضرورة ضمان سيادة القانون و بناء الدولة المدنية .
واشارابو جراد على دور المركز و رسالته و نشاطاته سواء في مجال تتبع عملية التشريع و كذلك تحليل السياسات العامة و التدريب و التوعية في مختلف المجالات ليتمكن المواطن و الموظف معاً من معرفة كلِ منهما لحقوقه و واجباته و مسؤولياته.
و شدد الدكتور أبو جراد على أهمية تعزيز العلاقة بين وزارة العدل و المركز و استعداد الوزارة لتوفير الخبرة و كذلك الاستفادة من خبرات المركز المعروفة في إطار تعزيز التشريع الوطني و بما يتفق مع الدستور كما هو مطلوب وموائمتها مع المعايير الدولية المتعلقة بحقوق الانسان .
من جانبه قدم الدكتور البخيت شكره لوزير العدل الدكتور عوض أبو جراد على دعمه القيم للمركز و الذي هو استمرار للنهج الذي تبناه أسلافه من الوزراء، كما أكد على أهمية دعم المركز الوطني لحقوق الانسان ليستمر في تقديم التوصيات و الاقتراحات لصانعي القرار و التي تساهم في تلمس المشاكل قبل تفاقمها و إمكانية تحولها إلى أزمات حيث يكمل دوره في هذا المجال مع دور الوزارة في تحقيق العدل مثلما يتوافق مع جهود الدولة في الوصول إلى العدالة الاجتماعية التي هي أساس تحقيق الأمن و الاستقرار.
و من جانبه أكد المفوض العام الدكتور موسى بريزات على استعداد المركز و جهاز الأمانة العامة لتقديم الخبرة و الإمكانات المطلوبة في مجالي التوعية و التدريب في إطار التعاون بين وزارة العدل و المركز الوطني لحقوق الانسان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات