الغزاوي لـ"جراسا": لا رسوم لتصاريح عمل الغزيين


جراسا -

خاص- في الوقت الذي قالت فيه وكالة "صفا" الفلسطينية، ان الاردن اعاد فرض الرسوم على تصاريح العمل الخاصة بأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة، نفى وزير العمل علي الغزاوي الامر جملة وتفصيلاً.

وقال الغزاوي في تصريح خاص لـ"جراسا" انه لم يطرأ اي تغيير على اوضاع حاملي جوازات السفر الأردنية المؤقتة من أبناء قطاع غزة، نافياً ما تداولته وسائل اعلام فلسطينية.

وكانت وكالة "صفا" الفلسطينية قد نقلت عن ما وصفتها بالمصادر الأردنية الخميس؛ ان الاردن بدأت قبل أسبوعين بمطالبة أبناء غزة بتصاريح العمل؛ ملغيةً قرار الإعفاء الذي أصدرته العام الماضي.

وزعمت أن الحكومة ضغطت على الشركات لإجبار موظفيها من أبناء القطاع على استصدار تصاريح؛ وفي حال عدم اصدارهم لها فإنهم "معرضون للطرد".

يذكر أن الأردن قررت نهاية 2015 الاشتراط على أبناء القطاع استصدار تصاريح عمل ودفع رسوم من أجل السماح لهم بالعمل؛ ولاقت تلك الخطوة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مجلس الوزراء الأردني السابق أعفى بعد الانتقادات الواسعة أبناء القطاع، وحملة جوازات السفر المؤقتة، من الرسوم.

وزعمت ان  المصادر أشارت إلى أن الحكومة أوصت وسائل الإعلام؛ بعدم الحديث حول إعادة فرض الرسوم من جديد.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات