فصل 15 خطيبا لم يصلوا على شهداء الكرك ومنعهم من الخطابة نهائيا


جراسا -

اصدرت وزارة الاوقاف والشؤون و المقدسات الاسلامية عقوبات بحق 22 خطيب جمعة تبين انهم لم يصلوا صلاة الغائب على ارواح شهداء احداث الكرك.

وكان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات قد اوعز باداء صلاة الغائب يوم الجمعه للموافق 23 من الشهر الماضي على ارواح شهداء الأجهزة الامنية الذين ارتقوا الى ربهم اثناء مواجهتهم لبعض الارهابيين الذين تحصنوا في قلعة الكرك.

وقال المكتب الاعلامي في وزارة الاوقاف انه تم فصل 15 خطيب جمعه ومنعهم من خطبة الجمعه نهائيا حيث كانت الوزارة تسمح لهم بالخطابة دون التعيين الرسمي.

واضاف انه تم تحويل 7 خطباء الى مجالس تأديبية تمهيدا لتوجيه العقوبات القانونية لهم.

وكانت الوزارة قد اعلنت عن استقبالها ملاحظات المواطنين وشكاويهم عن عدم التزام اي امام مسجد او خطيب بمحاور خطبة الجمعه او عدم صلاة الغائب على ارواح شهداء الوطن حيث قامت بالتاكد من جميع الشكاوى والتثبت من صحتها.



تعليقات القراء

الصخري
قرار ظالم لا يرضاه ديننا الحنيف ...قطع الأعناق ولا قطع الارزاق يا وزارة الأوقاف
10-01-2017 07:02 PM
رؤوف1
سيتم تبرئة الفاسدين الذين صرفوا الشيكات في قضية سوف يتم منع النشر فيها
10-01-2017 08:11 PM
منذر العلاونة
ياصخري هذول خون ويجب طردهم من البلد لانهم لايعتبرون من ضحى بنفسه شهيد
10-01-2017 08:12 PM
رؤوف1
انا صليت صلاة الغائب ..لكن وزارة الاوقاف لاتفقه ان صلاة الغائب لمن لايصلى عليه..والشهداء رحمهم الله صلي عليهم صلاة الجنازة.. اوقاف بعيدة عن الفقه الاسلامي
10-01-2017 08:14 PM
الصخري
رد الى علاونه
يا اخي الشهداء تم دفنهم والصلاه عليهم وصلاة الغائب سنة من قام بها سقطت عن الباقي .وبعدين حرام تفصلهم وراهم اطفال بحاجه .وجهلهم انذار..لماذا لم يتم فصل الامام الذي يتقاضى راتب ٤٨٠٠٠؟؟؟
10-01-2017 08:35 PM
الزعبي
ويستحقوا السجن ...
10-01-2017 10:30 PM
تلميذ الشافعي
هذا قرار خاطئ جدا ,, اولاً صلاة الغائب ليست فرض و يوجد اختلاف فقهي حولها خصوصاً ان تم الصلاة على الجنازة و ليس من الضروري ان يكون هذا الخطيب مؤيد او خائن حسب تعبير البعض , مسلم مجتهد يرى ان هذا الفعل مخالف للسنة النبوية فقط ,, وثانياً هذا النوع من التعامل يدفع الناس للتطرف , ونحن في بلد مذهبه شافعي اشعري يعطي مساحة للحوار و الحجة بالحجة .
11-01-2017 12:18 AM
عجلوني
انا مع ان يتم اعدامهم حرقا ورميا بالرصاص قبل ان يتكاثروا
يا صخري لو كان اخوك من ضمن الشهداء ما حكيت هالحكي
11-01-2017 12:39 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات