الهاشمية


صرح وطني تزهو به المسيرة العلمية والتعليمية في وطننا الغالي , هذه هي الهاشمية تفاخر بأسمها واداءها المتميز , رائدة بكل المقاييس , ولدت باسقة شامخها بين مثيلاتها من الجامعات الاردنية وستبقى منارة تفاخر بمخرجاتها وسعيها الدؤوب للتطور والتميز بهدف خلق بيئة اكاديمية مثالية , تعمل بمنهجية وخطط واستراتيجيات تواكب التطور وتراعي ارقى ما وصلت الية كبرى الاكاديميات العالمية , تنفذ خططها بعناية نابعة من رؤية تسعى لبلوغ الاهداف وانجاز التوقعات بكفاءة يشارك فيها الجميع , مما يؤصل ثقافة الالتزام والتميز في الاداء بروح الفريق , وهذا انعكس ايجابيا على نوعية المخرجات , فخريجي الهاشمية اكبر شاهد على تميز مخرجات هذه الجامعة , لقد اثبتوا تميزاً وتمثلاً للقيم الاخلاقية في حياتهم العملية .
نعم لقد تطورت هذه الجامعة بشكل متسارع كماً ونوعاً وفي كافة المناحي , وتصدرت في الاونة الاخيرة مركزاً اكاديمياً مرموقاً على مستوى الجامعات العالمية .
ورغم هذه الانجازات وهذا التميز , تتعرض هذه المؤسسة الوطنية الرائدة لهجمة من البعض الذين يعادون الانجاز ويحملون ثقافة الضد , تسعى للنيل من سمعتها وبطريقة لا تتناسب مع واقع الحدث , وبصورة كيدية غير مبررة , وللاسف يتم التسويق لها من بعض قنوات الاعلام وبدون تقصي وموضوعية في النشر , بعيداً عن الحيادية والمهنية الاعلامية التي يجب ان تتوخاها هذه المواقع .
وكان اخرها ما سوقت له بعض المواقع الاخبارية , بقيام عدد من الاكاديميين في الجامعة بالتحرش بالطالبات , مما اثار موجة من رود الافعال السلبية لغالبية من قرأ هذا الخبر .
والسؤال لصالح من هذا التشوية وهذه الاساءة لهذا الصرح التعليمي المميز بكل مكوناته الاكاديمية والادارية ؟
اما كان من الاجدى بهذه المواقع استقاء الخبر من ادارة الجامعة والتي لم ولن تتوانى بالسكوت على مثل هذه التجاوزات ان تأكدت مصداقيتها , واي كان المتسبب .
لقد طالت الاساءة كل اعضاء هيئة التدريس في كل الجامعات وليس في الهاشمية فحسب . فالخطأ وارد ولا احد معصوم , ولكن تبقى الاموران صح الخبر على مستوى ممارسات فردية لشخوص ان ثبت تورطهم فمن المؤكد انهم سينالوا العقاب الذي يستحقونة , اما ان تطلق الشائعات على الغارب فهذا لعمري شئ مرفوض .
نحن نفاخربجامعاتنا وبالهيئات التدريسية فيها , فهم ابنائنا واخواننا وفي النهاية هم يتربعون على اعلى هرم المعرفة والخلق والانتماء لوطنهم وجامعاتهم الذين ينتمون اليها , وهذا عهدنا واملنا بهم , وهم مؤتمنون على بناتنا اللواتي نودعهن امانة ولا نقبل ان يطالهن اي اذى مهما كان , فهذ ديدن الذين تربوا على الخلق الرفيع والالتزام بما املاه عليهم دينهم وتربيتهم الطيبة .
ولنتمثل قول خالقنا (يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) صدق الله العظيم . د. نزار شموط



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات