الأمانة تضع خطة لرفع كفاءة و تحسين نوعية الطرق في عمان


جراسا -

طرحت امانة عمان وللمرة الاولى عطاء خلطة اسفلتية باستخدام حصمة البازلت،وعطاء لرفع المناهل وتسوية منسوبها سيتم المباشرة به خلال ايام في مختلف شوارع العاصمة .

واكد نائب مدير المدينة للاشغال العامة  المهندس فوزي مسعد ان هناك تركيز كبير من الامانة على تحسين نوعية الطرق في عمان وخطة لرفع كفاءتها .

ولفت الى ان استخدام حصمة البازلت تحافظ على البيئة واستدامة المدينة والمحافظة على الطبيعة وتقلل من ظاهرة رمي الانقاض داخل المدينة وذلك من خلال اعادة استخدام مواد حصمة البازلت مرة ثانية  بعد كشطها عند  انتهاء عمر الخلطة الاسفلتية .

واشار خلال حديثه لبرنامج عمان هذا الصباح الذي يبث عبر اذاعة هواء عمان واستضاف المدير التنفيذي للطرق المهندس احمد ملكاوي ومدراء صيانة الطرق والانشاءات والتنفيذ ان امانة عمان ستنجز اواخر العام الحالي تقاطع ميدان سمو ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني على شارع المطار وشبكة الطرق المحيطة بالميدان . 

وبين ان اعمال الحفريات التي يقوم بها مقاولي المؤسسات الخدمية في الشوارع الرئيسية توثر على البنية التحتية للطريق واضعافها نتيجة نفاذ المياه اليها عند كسر الشارع .
 
من جانبه اكد المهندس ملكاوي خلال اللقاء ان الامانة تعمل على توسيع الطريق الممتد من مرج الحمام باتجاه منطقة الصناعة / وادي السير ، مشيرا الى ان هذا الطريق هو احد المسارات المهمة التي تعمل الامانة على تنفيذها .

واشار ان حصمة البازلت في الخلطة الاسفلتية التي تم طرح عطائها تتميز بقوتها وديمومتها فضلا عن امكانية استخدامها مستقبلا في عملية الكشط بعد انتهاء عمر الطريق .

وانشأت امانة عمان منذ بداية العام الحالي جسري مشاة في وادي السير والجبيهة فيما تعمل حاليا على انشاء جسري مشاة بشارع القدس قرب كازية الارسال واخر على شارع اليرموك  . 

وتم خلال اللقاء الاستماع الى ملاحظات المواطنين والرد عليها من قبل مدراء قطاع الاشغال . 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات