الاحتلال يعلن اعتقال خلية فلسطينية


جراسا -

زعم جهاز الشاباك الكشف عن خلية من النقب خططت لتنفيذ عمليات ضد جنود الاحتلال، وسمح اليوم بنشر القضية.

وقال بيان صادر عن شرطة الاحتلال إنه لا يزال اثنين من الخلية وهما محمد المصري (37 عاما) من بئر السبع وعبد الله أبو عايش (26 عاما) من كسيفة - رهن الاعتقال على يد الشاباك.

وزعم البيان أنه "أثناء التحقيق مع المصري، اتضح أنه بادر إلى تنفيذ العملية على خلفية إخراج الجناح الشمالي للحركة الإسلامية عن القانون، حيث استجاب أبو عايش - الذي كان يعمل معه في "المشهداوي كينغ-ستور" في بئر السبع - لتوجهه وخطط الاثنان للقيام بعملية في ثلاثة مواقع مختلفة - ديمونا وعراد ومدخل القاعدة الجوية نفاطيم في النقب".

وأضاف البيان أن "المشتبه بهما قاما بجولات في المناطق الذي خططا للقيام بعملية فيها، وذلك لجمع معلومات"ـ حيث "تم ضبط بندقية من نوع كارل-غوستاب وكذلك كمية كبيرة من العبوات الناسفة التي يتم تفعيلها عن بعد".

وأشارت الشرطة الإسرائيلية أن المصري هو صاحب ماض أمني، حيث تم اطلاق سراحه عام 2013 بعد قضائه فترة 12 عاما في السجن لادانته بالتخطيط للقيام بعملية في قاعة أفراح في هرتسليا من قبل "شهداء الأقصى". وخلال فترة حبسه كانت له علاقات وطيدة مع أسرى من حماس، بينهم المسؤول في حماس يحيى سنوار. وبعد اطلاق سراحه كان عضوا فاعلا في الجناح الشمالي للحركة الإسلامية في أراضي 48، التي كانت حكومة إسرائيل أخرجتها عن القانون.

وزعمت شرطة إسرائيل أن مواطنا آخر هو من سكان قلنسوة، ويعمل أيضا كنائب رئيس فرع متجر "المشهداوي" في المدينة الواقعة في المثلث، حيث كان ناشطا في الجناح الشمالي للحركة الإسلامية، وقضى فترة حبس بين السنوات 2006-2010 لضلوعه في بيع أسلحة لناشطين فلسطينيين من مخيم طولكرم، وتخطيطه لوضع عبوة ناسفة وتفجيرها بجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما وتم اعتقال ثلاثة مواطنين من النقب بتهمة بيع الأسلحة وهم: بكر أبو تكفه (21 عاما) ورامي أبو تكفه (22 عاما) من شقيب السلام، وكذلك محمد أبو كف (26 عاما) الذي يسكن في قرية غير معترف بها بالقرب من مطار نفاطيم العسكري في النقب.

وكالات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات