الأمانة تدرس مشروع " مترو أنفاق " بعمان

تعبيرية

جراسا -

وقعت أمانة عمان الكبرى وشركة CROIBC/CREC الصينية مذكرة تفاهم تنص على التعاون لدراسة إمكانية إنشاء مشروع مترو الأنفاق في مدينة عمان والجدوى منه .

ووقع المذكرة أمين عمان عقل بلتاجي ونائب المدير العام للشركة وانغ ، بحضور نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من المسؤولين المعنيين في الأمانة .

واكد بلتاجي ان مذكرة التفاهم هي لغايات دراسة إمكانية اقامة المشروع في مدينة عمان والجدوى الاقتصادية للمشروع دون تحمل الأمانة أي التزامات مالية او أرتباط بتنفيذ المشروع من خلال الشركة مستقبلا .

وتتضمن المذكرة دراسة شبكة النقل العام ومن ضمنها مشروع مترو الأنفاق في عمان التي ستتسلم الامانة نتائجها خلال العامين المقبلين لإعداد تصور كامل لإمكانية تنفيذ المشروع ووضع خارطة طريق للعمل على اعتبار أنه من الحلول المتاحة لتطوير منظومة النقل العام في مدينة عمان ومواكبة توسع المدينة ونموها المستقبلي ، إضافة الى مشروع الباص سريع التردد الذي يجري العمل عليه حاليا على اكثر من محور .

وكان وفد من أمانة عمان زار الصين مؤخرا للاطلاع على تجربة الشركة الصينية في هذا المجال ومشاريعها في الصين والعديد من مدن العالم .

وحضر توقيع المذكرة مستشار أمين عمان لشؤون البنية التحتية ياسر عطيات ، ونائب مدير المدينة لشؤون الأشغال العامة المهندس أحمد ملكاوي ، والمدير التنفيذي للهندسة المهندسة نعمة قطناني ، ومدير مشروع الباص السريع المهندس رياض الخرابشة ، ومدير الدائرة القانونية بالإنابة محمد الغنانيم



تعليقات القراء

منشان الله
اه انا بأييد بشدة تفعيل هيك ميترو لانه بفك الازمات الي بالشوارع وبالاضافة لهيك سريع جدا وبوصل الواحد عالمكان الي بحتاجه اسرع من التكاسي، وما بخفيكم هاد المشروع راح يربي فئة التكاسي النمرودة ، وكمان رح يوفر لجيبة المواطن. هلأ رح تسألوني كيف عرفت، انا زرت الصين لشغل وشفت كيف الميترو عبارة عن طيران داخلي من كتر سرعته وتطوره وبأرخص الاسعار.
28-12-2016 01:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات