يحيا الوطن


ما حدث مؤخراً من اعتداء سافر من ثلة من المظلَلين , الذين انساقوا وراء الفكر المتطرف , وكانوا ضحية لتيارات متنحية فكرا ومنهجا , هز مشاعرنا , لما نتج عنه من سفك لدماء شهداء ابرياء دافعوا بارواحهم عن ثرى بلدهم بشجاعة واباء .
عندما نستعرض واقع الحال لشأننا الداخلي، وحال ما يدور حولنا، وما طرأ من مستجدات ومتغيرات وطفرات عمت جميع المنطقة , وافرزت الصراعات الطائفيه والفئويه والتطرف في كافة المناحي , مما ادى الى تدمير هذه الدول المحيطة بنا وتشريد مواطنيها , ونحن في الأردن لم نكن في منأى , عما حدث ويحدث حولنا , وما حدث هو نتيجة لارتدادات هذه الصراعات .
كلنا يتفق على أن ظروفنا الاقتصادية صعبة ، فنحن لسنا بمعزل عن العالم الذي يأن تحت وطأة التردي الاقتصادي . ومن المؤكد ان الظروف الاقتصادية التي نمر بها جعلت من هؤلاء الشباب المنحرفين فكرا ومنهجاً وسلوكاً , مطية سهله للاستقطاب من قراصنة الارهاب بتسخير الاغواء المادي لهؤلاءالشباب لهذه الغاية , مما يستدعي اجراء حزمة من الاجراءات الواقعية والسريعة لتوفير الامان الاقتصادي بحده الادنى على الاقل , من خلال توفير فرص العمل ودعم الرواتب, وتأمين فرص العمل ومحاربة الفساد , ليتحقق الأمن الاقتصادي والاجتماعي للجميع .
فكثير من القضايا تحتاج للمعالجة ، والحوار يتيح للأطراف الإلمام بواقع أي مشكلة هي قيد المعالجة ويؤدي في النهاية إلى التقارب في وجهات النظر, والتي بالمحصلة تقود إلى إيجاد الحلول الواقعية .
إن ما حدث , زاد من تكاتف هذا الشعب بجميع مكوناته واطيافة , والتفافة خلف قيادته , واجهزته الامنية بكافة قطاعاتها من جيش ودرك وامن عام ودفاع مدني .
فكلنا أبناء وطن يفتخر بنسيجه الوطني المتعاضد ، وبتمسك كل فرد منا بتراب هذا الوطن الذي ننعم فيه بالتآخي والمحبة والأمان ونفاخر بما نحن فيه.
كل هذا يعطينا بريق امل بعهد جديد , و يحتاج منا كمواطنين المساهمة الفاعلة في إذكاء روح الحوار البناء للوصول الى الأهداف المنشودة , ولننظر للمستقبل بتفاؤل , فنحن بخير وألف خير طالما وحدتنا الوطنية مصانة وطالما مصلحة وطننا أسمى تطلعاتنا وطالما إننا كلنا ند , وحائط صد لمن يدعوا لطائفية أو عنصرية او فئوية او اي فكر متطرف .
نحن بخير طالما حافظنا على نسيجنا الوطني من أي اختراق كان , فالأمن والأمان أولوية تتربع على كل الأولويات .
فلنوظف طاقاتنا لبناء وطننا والنهوض به وليس جلده , واستغلال إمكاناتنا بالشكل الأمثل وعدم السماح لكل من يحاول بث الفتنة والتخريب , ولنعالج قضايانا بالحوار واحترام الرأي الآخر للوصول لآليات تحقق المطلوب .
وليحفظ الله أردننا من كل مكروه
د. نزار شموط



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات