التحقيق مع 50 اماما على خلفية صلاة الغائب .. والأوقاف توضح


جراسا -

أكدت وزارة الأوقاف لـ"جراسا "بأنهم بصدد فتح التحقيق مع خطباء المساجد الذين لم يلتزموا بأداء صلاة الغائب على أرواح شهداء الكرك والأردن بعد صلاة الجمعة الماضية ، وقالت المصادر ان 50 مسجدا من اصل 5000 مسجد لم تلتزم بأداء صلاة الغائب الجمعة ، وبينت الوزارة بأن التحقيق ما زال قائما للتحقق من أسباب عد التزامهم بتعميم الوزارة لأداء صلاة الغائب.


من جهتها قالت وزارة الأوقاف في بيان وصل" جراسا " أن بعض الصحف والمواقع الإخبارية تداولت  ان الوزارة فتحت تحقيقاً موسعا مع (50) خمسين اماماً من أئمة المساجد لعدم قيامهم أداء صلاة الغائب على أرواح شهداء عمليتي الكرك الإرهابيتين الأسبوع الماضي .

وأكدت الوزارة بهذا الصدد أنه لم يصدر عنها أي تصريح بهذا الشأن ، وان أئمة المساجد وخطبائها على درجة كبيرة من الوعي والالتزام ، وأن خطاب المنبر ليوم الجمعة في المساجد يتسم بالوسطية والاعتدال وتقديم المصالح الوطنية وبيان الصورة النقية الصافية للدين الحنيف ، وأن الوزارة ونظرا لأهمية هذا الحدث الذي يمس أمن الوطن وحياة المواطن قد قامت برصد المساجد وتعاملت بجدية كاملة مع الملاحظات الواردة من بعض الإخوة المواطنين بخصوص المساجد التي لم يتم أداء صلاة الغائب فيها، وسوف يتم التعامل بموجب نتائج التحقيق وفق قانون الوعظ والإرشاد ونظام الخدمة المدنية، حيث سيتم الإعلان عن الإجراءات المتخذة حال الانتهاء من هذا الموضوع، مؤكدين من ناحية ثانية أن الغالبية العظمة من الأئمة والخطباء ملتزمين بما يصدر عن هذه الوزارة من تعليمات وبخاصة فيما يتعلق بخطبة الجمعة.



تعليقات القراء

حسن العتوم
لأنهم دواعش ما بدها تحقيق واضحه .
رد بواسطة انا العربي
لانهم ما خافوا مثل الباقين.
رد بواسطة سفير جراسا
خاف الله يا رجل
شو دواعش ما دواعش
اولا قد يكون الخطيب ما بيعرف وما بلغ
ثانيا في اختلال عند البعض حول حكم صلاة الغائب
ويقولون ان صلاة الغائب حالة خاصة للرسول صلى الله عليه وسلم لما صلى النجاشي
وليست عامة
27-12-2016 11:47 AM
حسن العتوم
أنه تشرع الصلاة على الغائب إذا كان له نفع للمسلمين ، كعالم أو مجاهد أو غني نفع الناس بماله ونحو ذلك .ونقل شيخ الإسلام عن الإمام أحمد أنه قال : إذا مات رجل صالح صلي عليه ، واحتج بقصة النجاشي.

ورجح هذا التفصيل شيخنا عبد الرحمن السعدي يرحمه الله تعالى ، وعليه العمل في نجد ، فإنهم يصلون على من له فضل ، وسابقة على المسلمين ، ويتركون من عداه ، والصلاة هنا مستحبة " انتهى .
27-12-2016 02:47 PM
حسن العتوم
الكثير من اﻻشخاص القائمين على مرافق الدوله يعتبرون انها ملكا خاصا لهم ويتصرفون من هذا المنطق المغلوط .. متناسين ان الدوله قد اوجدت هذه المرافق بكوادرها لخدمة المواطنين..و للأسف عدم مسائله المخالفين قد رسخ هذه التصرفات المغلوطه بانها كحق مكتسب.
27-12-2016 02:55 PM
حسن العتوم
ممكن توضع أكثر ي انا العربي كيف الباقين خافين وهل تعتقد أن الذي صلون صلاه الغائب على الشهداء خافيين بس بدون ما تخاف .... الاشرار يطيعون بدافع الخوف ، و الطيبون يطيعون بدافع الحب .
27-12-2016 03:11 PM
احمد الاردني
الجواب معروف لأنهم لا يؤمنون بالأردن وشبابه وأنهم ضحوا بأغلى ما يملكون لينام مثل هوءلاء وغيرهم وجمعنا بسلام
27-12-2016 03:38 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات