الأردن يقترح على العراق الغاء" الجمارك" بين البلدين


جراسا -

رصد - اقترح وزيرالصناعة والتجارة يعرب القضاة، الاثنين، على نظيره العراقي سلمان الجميلي فتح المعبر الحدودي بين العراق والأردن وإلغاء التعرفة الجمركية بين البلدين.

وذكرت مصادر مطلعة أن القضاة اقترح خلال لقائه بوزير التجارة العراق سلمان الجميلي، 3 اقتراحات ، مبينة ان "الاقتراح الاول تضمن إعادة فتح المعبر الحدودي بين العراق والأردن".

وأضافت المصادر، أن "الاقتراح الثاني تضمن إلغاء التعرفة الجمركية بين البلدين، بينما كان الثالث يخص اعادة العمل بانبوب النفط بين البلدين".

واشارت المصادر، الى ان "الوزير عرض ايضا الاستفادة من التجربة الأردنية في مجال فتح المدن الصناعية بالعراق على غرار المدن الصناعية الاردنية وعمليات فتح البنوك".

وأوضحت المصادر، أن "هناك زيارة مرتقبة لوفد اردني الى العراق يضم 30 شخصية بينهم شخصيات من القطاع الخاص الأردني على رأسهم رئيس الوزراء الاردرني".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات