جودة يسلم العاهل السعودي رسالة من الملك


جراسا -

سلم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز رسالة من جلالة الملك عبد الله الثاني تتضمن دعوته لحضور القمة العربية المقبلة في عمَّان.

وأكد جودة خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره السعودي عادل الجبير الإثنين، "نحم حريصون على إنجاح القمة العربية المقبلة والتي ستعقد في عمان".

وقال "إن الأردن يعول على نجاح القمة، والاستعدادات جارية على كافة المستويات في الأردن لاستضافتها".

وأضاف أن القمة العربية المقبلة هي رابع قمة تستضيفها المملكة، والتي ستؤسس لمنطلق لحل الأزمات ومواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية.

وشدد جودة على أن الأردن لا يؤمن بالبيانات والشعارات، بل يأمل من خلال استضافته للقمة العربية المقبلة بان تكون فاعلة ولها مخرجات حقيقية، حيث لابد من معالجة بعض القضايا على ارض الواقع مثل ظاهرة التطرف، مشيرا إلى أن "الأردن مصمم على دحر الإرهاب وكل من يحاول تشويه صورة ديننا الحنيف".

وقال إن جميع التنظمات المتطرفة والإرهابية لا يؤمنون بجغرافيا أو دين أو عرق، فجميعهم يستهدفون المدنيين الأبرياء، "فنحن نخوض معركة ضد ارهابيين يحاولون تشويه صورة الإسلام"، مشيرا إلى ان المتطرفين يستهدفون المنطقة بشكل عام وعلينا التكاتف لمواجهة هذا الخطر.
وفيما يتعلق بالعلاقات الأردنية السعودية، أكد جودة أن هناك تطابق في الآراء بين السعودية والأردن تجاه قضايا المنطقة، فتاريخيا العلاقة بين قيادتي وشعبي البلدين هي أخوة حقيقية وتوافق تام بوجهات النظر حول كافة التحديات.
وقال إن "التعاون الأمني بين البلدين قائم، وهما يربطهما مصير ومشترك"
في المقابل أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن المجلس التنسيقي السعودي الأردني مبني على أسس مؤسساتية، "ونحن مرتاحون تماما بما تم تحقيقق في المجلس بين البلدين".
واكد وزير الخارجية السعودي أن هناك تنسيق بين السعودية والأردن بشأن الأوضاع في سوريا والقضية الفلسطينية، مشددا أن المليشياتالطائفية في العراق تهدد وحدته وأمنه.
وقال "إننا نؤكد دعمنا للأردن في مكافحة الإرهاب والقضاء عل مصادر تمويله".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات