انارة شوارع العاصمة بتقنية "LED"(صور)


جراسا -

كشف مدير دائرة عمليات المرور المهندس محمد الرحاحلة بأن أمانة عمان ستنتهي خلال العام المقبل من تنفيذ مشروع إنارة كافة شوارع العاصمة عمان بتقنية LED ذات التكنولوجيا العالية لتكون بذلك اول عاصمة بالعالم تتحول لهذه التقنية.

واشار في بيان وصل "جراسا" ان الامانة نفذت هذا المشروع ، والذي سيتم خلاله تركيب اكثر من 150 الف وحدة انارة جديدة ، بتوجيهات أمين عمان عقل بلتاجي وفي إطار التنمية المستدامة لتكون عمان مدينة صديقة للبيئة بتقليل كميات الكربون المنبعثة من وحدات الانارة التقليدية ولتوفير نحو 50% من فاتورة إنارة الشوارع.

وكذلك انسجاما مع خطط الحكومة بطرحها لعقود من خلال وزارتي الاشغال والطاقة لاستبدال وحدات الانارة التقليدية بأخرى موفرة للطاقة على الطرق الخارجية في المملكة.
وبين الرحاحلة ان مراحل المشروع تتم بدعم وتعاون من عدة جهات دولية ومستثمرين وذلك بطرح عطاءات في مختلف شوارع ومناطق العاصمة عمان على ان يتم سداد القيمة من خلال الوفر الذي ستحققه هذه التقنية .

ومن الشوارع الرئيسية التي تم الانتهاء منها شارع الملك عبدالله الاول في منطقة ماركا، وشارع سليمان النابلسي بمنطقة العبدلي، وجزء من شارع زهران، وشارعي الحجاز والشعب بالاضافة الى شارع الملكة نور وشارع الملكة علياء.



تعليقات القراء

محارب
لمين راح يروح عطاء توريد الامانة بلمبات LED ؟ كالعادة اصحاب الكروش والحيتان حاجزين العطاء مسبقا ، صحتين وعافية
26-12-2016 01:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات