الأرصاد: زخات ثلجية الأحد وثلوج يومي الجمعة والسبت القادمين


جراسا -

قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية محمد سماوي ان فرص تساقط الثلوج على المرتفعات الشمالية العالية في المملكة مُهيئة خلال ساعات الصباح الباكر اعتباراً من يوم غد الاحد.

واضاف سماوي في تصريح صحفي اليوم السبت ان فرص تساقط الثلوج مستمرة خلال المنخفض الحالي ومن المتوقع تساقط الثلوج فوق المرتفعات العالية بالمملكة في الصباح الباكر وخلال النهار يوم الثلاثاء ايضاً.

واكد ان دائرة الارصاد الجوية تراقب الكتلة الهوائية الباردة التي ستؤثر على المملكة نهاية الاسبوع الحالي والتي من المتوقع ان تتسبب بتساقط الثلوج على المملكة خلال يومي الجمعة والسبت القادمين.

وفضل سماوي عدم الخوض في تفاصيل تساقط الثلوج في منخفض يوم الجمعة الوقت الحالي، مشيراً إلى ان الدائرة تراقب تحرك الكتلة الهوائية الباردة جداً ذات الاصل القطبي وستطلع المواطنين على التفاصيل اولاً بأول.

وعن الحالة الجوية المتوقعة حتى يوم الثلاثاء اوضح سماوي ان يوم غد الاحد يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الاجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط امطار بإذن الله بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة وفي ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة الشمالية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، ومن المتوقع أثناء الليل ان يمتد هطول الامطار الى المناطق الجنوبية من المملكة.

وتبقى الاجواء يوم الاثنين باردة وغائمة جزئيا الى غائمة، مع سقوط زخات خفيفة من المطر بإذن الله اثناء النهار في شمال المملكة، وفي ساعات الليل تتأثر المملكة تدريجيا بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا تتحول الاجواء تدريجيا الى غائمة وتسقط الامطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى وتكون غزيرة احيانا في ساعات الليل المتأخرة مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد أحيانا، الرياح جنوبية غربية تتحول في ساعات الليل الى غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر.

اما يوم الثلاثاء فتكون الاجواء باردة وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة وتكون الامطار غزيرة على فترات مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد كما يتوقع أثناء النهار سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.



تعليقات القراء

الصخري
الله هو علام الغيوب ولا أحد يستطيع الجزم نهاااااااائي
24-12-2016 06:02 PM
ماهر محمد محاسيس
احذر من المنخفض الجوي من أصل قطبي والذي يتمركز شمال ألمانيا والذي سيتحرك باْذن الله ويبدا بالتأثير على المملكة اعتبارا من ساعات مساء الجمعه القادمة والذي بصاحبة رياح وعواصف ليتساقط الثلج صباح السبت والأحد باْذن الله راجيا من الاخوة في جراسا أخذ هذا الموضوع بعين الاعذار استنادا الى الخبرة الواسعة في الرصد الجوي بناءا على التخصص ، والله الموفق
24-12-2016 06:30 PM
المتابع
موقع الدائرة على شبكة الانترنت كثير التعطل، كذلك حال محطات الرصد الاتوماتيكية يرثى لها. اغلبها متعطل عن العمل، اضافة الى بعض القراءات الشاذه. هذا اكبر دليل على فشل الاتمتة في هذا المجال
24-12-2016 07:40 PM
؟؟ احتمال زخات مطر خلال الربع الساعة القادمة على سطح المريخ ؟؟؟؟!!!!
والله العظيم العلم متقدم كثير والموازنة عنا بتصرف كثير والجميع مش قادرين يعطوا نشرة واحده دقيقة لتوفعاتهم حتى صرنا نشوف امطار متوقعة وفي علامة استفهام ؟بتقول احتمال امطار حتى خلال ساعات معدودة .ولكم في دول العالم بعطوك الحالة الجوية بالشهر واليوم والساعة والثانية .ولكم...
24-12-2016 10:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات