الأردنيون يرسمون أروع لوحات الوحدة (صور)


جراسا -

نضال سلامة - تصوير أمير خليفة - ما أجملها من لوحة ارتسمت رغم الآلام بالمصاب ، لتوصل رسالة الى القاصي والداني ، العدو والصديق ، بأن الأردنيين مهما اختلفت آراؤهم ، يقفون صفا واحدا خلف الوطن .

نعم الوطن ، هذا الثابت الذي لا يختلف عليه اثنان، الوطن هذا الخندق الذي وسع الجميع ، من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب ، ومن أقصى الشرق الى أقصى الغرب ، وقفنا جميعا وأيدينا متماسكة ، وقلوبنا واحدة ، بأن الوطن خط أحمر .

تجاذبنا الخلافات والآراء ، ولمنا بعضنا البعض ، لكننا حين داهمنا الخطب نحينا خلافاتنا جانبا ، ووقفنا سدا منيعا خلف الوطن و أجهزته الأمنية ، وصرخنا بصوت جهوري واحد بأن لا للإرهاب ، ولا للعبث بأمن الوطن .

مآذننا صدحت بالتكبير الحق وبرسائل الحق بأن الإرهاب لادين له ، وكنائسنا دقت أجراسها حزنا على الشهداء ، واصرارا على أن المجتمع واحد لا فرق بين المسلم والمسيحي فيه ، فكلنا أكلنا ونأكل من طبق واحد ، ونعيش تحت سماء واحدة ، ونمشي على تراب واحد ، ونشرب من ماء واحد ، وكلنا نهتف ونؤمن بان الله واحد .

واليوم رسم الأردنيون لوحة ولا أروع ، فمساجد المملكة غصت بالمصلين على أرواح الشهداء ، وكذا الكنائس ألغت احتفالاتها و أعلنت التضامن مع الشهداء ورفضها الإرهاب.

هكذا نحن الأردنيون نختلف اختلاف الأخوة والأبناء لصالح الوطن ، وعند مداهمة الخطب نقف يدا واحدة ، وقلبا واحدا ، ونهتف برسالة واحدة أن الأردن باق لا يضره ارهاب ، ولن ينال منه عابث طالما بعروقنا دم ينبض .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات