الاستثمار بين الازدهار او الانهيار !!!!


سنوات وبرامج التصحيح الاقتصادي مستمرة تحت عنوان من اجل الاجيال القادمة وتاتي ادارات وحكومات وتغادر بس بعد رفع معدلات البطالة وفقر المديونية والفلل والقصور والعقارات مع توسع بمساحة صندوق المعونة كما هو حال الحد الادنى للاجور والشباب على قارعة الطريق بين التحشيش بانتظار فرصة للانقاذ من مستنقع الجوع والحرمان بدون تفكير او حماية بعد تغول البعض على المكتسبات وتقاسم المغانم على الكراسي والمواقع .
وننتظر مفسر الاحلام لبرامج وخطط الشعارات . وكيف فلان وصل للكراسي وهناك الف بانتظار فرصة الوظيفة بمعاش وهن وغيرهم يحتل مواقع وعضو بمجالس الادارة او عقود وهمية برواتب خيالية وننتظر الفرج بعد خصخصة الاسعار والسلع المدعومة للوافدين والمهجرين والقادمين والاسواق تشهد ازدحام بمشاريع المهجرين مطاعم وحلويات وهيك الدعم وصل لكل مقيم على ارض البلاد .
ورغم الغلاء والتقشف والارشاد والترشيد لاتزال سيارات المسؤولين بمواكب وبدلاتهم ماركات عالمية ورحلاتهم المكوكية لدول الاشقاء والاصدقاء من اجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية جهود حثيثة وسفر وسهر والاعمار بيد الرحمن .
وننتظر بعد المراد باعادة تسعيرة الماكولات الشعبية فلافل وفول وحمص جهود خارقة من قبل اللجان الساهرة على خدمة العباد لعلنا نكون من الشاكرين بعد سنوات تم القرار وننتظر المزيد من قرارات اللجان وخاصة الحد الادنى للاجور ربما يتم ربط المعدلات بمخصصات صندوق المعونة وهيك
تنعدم الفوارق بين الخوازيق والمزاريب عبر الصهاريج بانتظار فتافت المساعدات من جهات تصل للمحافظات لتصوير والاستعراض دون معرفة الجهات التي ترسل العينات من خلال اشخاص خارج اشراف التنمية .
الى متى تبقى الامور بدون سؤال وهل الحكمة بقاء البعض خارج السؤال و بقاء الشباب بدون اهتمام .
و سؤال لحكماء الوطن ونقول لقمة ببطن جائع افضل من بناء جامع فكيف ببناء بدار الفناء .
نحن بخير بس المطلوب
صحوة ضمير وربي المعين
حماك
لله يا وطني .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات