استقبال جماهيري ينتظر بطل العالم


جراسا -

عمان - اعداد اللجنة الاعلامية - سيكون عشاق رياضة السيارات في الاردن على موعد مع بطل العالم للراليات الفرنسي سيبستيان لوب .

وستحظى مشاركة لوب في الاردن باستقبال جماهيري كبير حيث ستقيم شركة الفاعوري التجارية وكلاء ستروين في الاردن حفلا كبيرا سيقام يوم 29 الجاري برعاية سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس هئية المديرين في الاردنية لرياضة السيارات حيث يشتمل الاحتفال على زيارة مقر الشركة في عمان وهناك سيحظى بلقاء عشاق رياضة السيارات وجمهورها في الاردن للتوقيع على التذكارات الخاصة بالسائق العالمي

وسيكون لوب محظ انظار عشاق رياضة السيارات لمتابعته في الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات والتي ستنطلق يوم الاول من نيسان المقبل موعد افتتاح البطولة في مدينة جرش والتي تستمر منافساتها حتى يوم 3 نيسان.

ويتصدر سيباستيان لوب بطل العالم للمرة السادسة في سباق الراليات قائمة أفضل المتسابقين في رالي الاردن.

وسيقود لوب سيارة سيتروين و يحتل الآن المركز المركز الاول في البطولة بعد جولتين اقيمتا في السويد والمكسيك, وقد فاز بعدة جولات من جولات الرالي العالمية جعلته واحدا من أفضل نجوم العالم الرياضي.

وكانت مشاركة لوب الاولى في رالي الاردن قد حظيت بحفاوة كبيرة من جمهور الرالي في العام 2008 حيث وجه لوب رسالة للشباب الاردني والعالمي بعنوان ضرورة القيادة الامنة على الطرقات العادية بعيدا عن التهور والسرعة الزائدة والتي تحصد ارواح الابرياء واشار لوب الى ان القيادة على طرقات الرالي هي قيادة مختلفة عن القيادة في الشوارع حيث ان سيارة الرالي هي سيارة مجهزة بكل عوامل الامن والسلامة وتكون المراحل خاصة بالسائقين وغير مسموح للجمهور باختراقها وانما بمتابعة السائقين عليها عن بعد حفاظا على سلامة ارواحهم .

مؤتمر صحفي اليوم

تعقد اللجنة المنظمة رالي الأردن(الجولة الثالثة من بطولة العالم وبطولة الشرق الأوسط) مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم في نادي السيارات الملكي (بيت الراليات).
المؤتمر سيتم خلاله الكشق عن آخر تحضيرات الأردنية لرياضة السيارات (الجهة المنظمة للحدث) لاستضافة الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات المدمجة مع الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات (2010).
من جهة ثانية تضع اللجنة المنظة لرالي الأردن الذي سينطلق بأجواء احتفالية خاصة من مدينة جرش التاريخية في الأول من الشهر المقبل، تضع اللمسات الأخيرة على مراحل ومسار الرالي الذي تم تصميمه في منطقة البحر الميت بعد ان بذلت أمانة عمان ووزارة الشغال جهودا جبارة لاعادة بناء المراحل التي دمرتها الأمطار لتظهر بصورة جميلة خاصة وان معظم المراحل تم ربطها بالبعد التاريخي السياحي الذي يتميز به الأردن بوجود العديد من الواقع السياحية والأثرية.
وفي ذات السياق تشهد المؤسسات العامة والخاصة في مدينة جرش حيث مقر احتفالية الانطلاق حراكا رياضيا لافتا يهدف الى انجاح الحدث وتوفير اماكن آمنة ومريحة للجماهير التي ستزحف صوب المدينة التاريخية صباح يوم الأول من نيسان المقبل لمتابعة واحدة من أكثر الانطلاقات الاحتفالية ايذانا ببدء منافسات الرالي المدمج (الجولة الثالثة من بطولة العالم والثالثة من بطولة الشرق الأوسط 2010)

تحدي كبير

ومنذ ان اعلن الاتحاد الدولي لرياضة السيارات (فيا) عن عودة الرالي العالمي الى الأردن مرة ثانية بعد اقامته للمرة الأولى عام (2008)، بذلت الأردنية لرياضة السيارات بقيادة سمو الأمير فيصل بن الحسين جهودا جبارة لضمان انجاح الحدث خاصة وان رالي الأردن يمثل تحديا كبيرا بدمجة مع الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط.
ومثل قبول الأردنية لرياضة السيارات باقامة رالي مدمج رافعة قوية لتكاتف كافة الجهود الوطنية من خلال خلق شراكات فاعلة من العديد من المؤسسات العامة والخاصة على قاعدة انجاح الحدث العالمي والشرق أوسطي معا، فهذه مؤسسات المجتمع المدني في جرش تواصل عملها وسط تناغم رائع بين كافة الجهات لاظهار حفل الافتتاح بصورة تعكس البعد التاريخي للمدينة العتيقة تماما مثلما تحرص الأردنية لرياضة السيارات على عكس عراقة رالي الأردن الذي رفع لواء الراليات في المنطقة.


طنطش يؤكد جاهزيته لمنافسات رالي الأردن

أكد المتسابق مازن طنطش اكتمال تحضيراته لخوض منافسات الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات والتي يستضيفها الأردن في الأول من نيسان القادم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بحضور أعضاء اللجنة الإعلامية لرالي الأردن الجولة العالمية الثالثة والجولة الشرق أوسطية الثالثة.
وقال طنطش: إن هذا الرالي مختلف تماماً عما سبقه من الراليات لوجود فئات كثيرة للمنافسة ولا شك ستكون الفرصة كبيرة أمام المتسابقين ونأمل إحراز مركز متقدم لوضع اسم الأردن على لائحة المتفوقين في مسابقة بطولة العالم.
وعن أهمية المشاركة ضمن منافسات بطولة العالم قال طنطش: إن استضافة الأردن لجولة عالمية دفعنا للتسجيل ضمن هذه الفئة لكي نبين لدول العالم أن المتسابق الأردني لديه القدرة على خوض المنافسات ولعكس الصورة الحقيقية عن الإهتمام الوطني بهذه الرياضة ولا يجوز أن تجري المنافسة العالمية على مراحل البحر الميت بدون تواجد المتسابق الأردني لأننا نحرص دائماً على تواصل النجاح لهذا الرالي وانني سعيد لهذه المشاركة كيف لا ونجوم الراليات في العالم يحلون ضيوفاً على وطننا الغالي.
واعترف طنطش بتفاوت فرص المنافسة وتباينها بوضوح، فالفرق المشاركة في بطولة العالم تختلف عن الفرق الواعدة وفرق المجموعات وبطولة الشرق الأوسط وندرك تماماً أن فرق الشركات الصانعة يهمها تجميع المزيد من النقاط وبالتالي إشعال المنافسة بين كوكبة الأبطال.
وعن تطور رالي الأردن قال طنطش: إن الدعم الملكي لهذه الرياضة ساهم بشكل فعال في نقلها للعالمية كما أن متابعة سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية وهيئة مديري الأردنية لرياضة السيارات وحرصه الدائم على إقامة الرالي واستقطاب المتسابقين المعروفين بالإضافة لما يوفره الأردن من الأمن والسلامة والتنظيم الجيد دفع الإتحاد الدولي لمنح الثقة للأردن لاستضافة جولة عالمية أخرى.
ووجه طنطش الشكر والتقدير للجنة المنظمة لرالي الأردن وكافة كوادر الأردنية لرياضة السيارات ولرجال الإعلام الرياضي على عملهم الموصول، متمنياً عودة جميع المتسابقين بالسلامة بعد تقديم عروض مميزة على مراحل الرالي، ومشيداً باختيار مدينة جرش مكاناً لانطلاق الرالي مما يؤكد عراقة الحدث والاهتمام الجماهيري بهذا اللون من الرياضة.
الجدير بالذكر أن المتسابق مازن طنطش بدأ المشاركة في الراليات بدعم كامل من مجموعة طنطش أواخر عام (2006) وله تجربة واسعة ومشاركات عديدة في بطولة الشرق الأوسط وسبق له الفوز في المركز الثالث لبطولة الأردن وسيشارك في الرالي على متن ميتسوبيشي إيفو (9) بصحبة ملاحه كارلوس ديلباريو.

مهاوش يرفع شعار دعم النشامى في نهائيات اَسيا

أعلن المتسابق الأردني ابراهيم مهاوش بني صخر عن خوض منافسات رالي الأردن الجولة الثالثة من بطولة العالم والشرق الأوسط تحت شعار (دعم النشامى في نهائيات اَسيا).
وقال مهاوش في حديث للجنة الإعلامية إن من واجبنا القيام بحملة لدعم منتخبنا الوطني لكرة القدم الذي تأهل لنهائيات الأمم الاَسيوية التي ستقام في الدوحة عام (2011) وأن هذا الدعم واجب على كل مواطن أردني يحب منتخب النشامى الذي حقق الوعد ونجح في الوصول للنهائيات فكانت فرحة وطن بأكمله مباركاً للأميرعلي بن الحسين هذا الإنجاز الكبير للكرة الأردنية.
الجدير بالذكر أن المستابق ابراهيم مهاوش بني صخر من أقدم المتسابقين في ساحة الراليات الأردنية وسيخوض هذه الجولة على متن سيارته سوبارو برفقة ملاحه يوسف الأسمر وعلى نفقته الخاصة.

أبطال العالم يواجهون تحدي اخفض بقعة في العالم

تصل الطواقم العالمية لثاني مرة في تاريخ بطولة العالم للراليات الى الارن للمشاركة في الجولة الثالثة للموسم 2010 .
ويشكل رالي الاردن الذي ينطلق يوم الخميس الاول من نيسان المقبل من مدينة جرش الاثرية تحديا ومغامرة امام كافة المتسابقين بغض النظر عن ترتيبهم في البطولة العالمية فهم بدون شك ستكون حساباتهم مختلفة في الرالي الذي سيكتشفون في مراحله كل جديد . عندما يخترقون المراحل الموجودة عند اخفض بقعة في العالم بالبحر الميت 400 م تحت سطح البحر في حين كانت الطواقم العالمية معتادة على اختراق المراحل على مستوى سطح البحر كما كانت مراحل السويد والمكسيك وبعد ان يستكشف ابطال العالم اخفض بقاع الارض سيعاودو للصعود الى مستوى 1000متر عن سطح البحر بوصولهم الى مرتفعة كمرحلة جبل نيبو .
وتبلغ مسافة الرالي العالمي الاجمالية ما مجموعه ( 898.31 كلم) موزعة على (21) مرحلة فيما يبلغ عدد مراحل الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط (14) مرحلة فقط حيث لن يشارك متسابقي الجولة الثالثة من بطولة الشرق الوسط في مراحل اليوم الأول على ان تبدا منافساتهم عبر مراحل اليوم الثاني والثالث فقط في ذات الوقت الذي ستشهد فيه الانطلاقة الاحتفالية كافة الفرق سواء المشاركة في بطولة العالم (WRC) او بطولة الشرق الأوسط والمقرر ان تكون من جرش .
وتتميز المراحل الخاصة في البحر الميت بطرق رملية مرصوصة بمياه البحر الميت حيث ستكون اطارات بيريلي مكان اختبار لقدراتها على هذه المراحل والى جانب كل التحديات التي ستواجه ابطال العالم فانهم سيواجهون ايضا تحدي الطقس الجديد حيث من المتوقع ان تصل درجة الحرارة خلال فترة الرالي نحو 40 درجة مئوية .


استعدادات اردنية

ويواكب التحضير لبطولة العالم استعدادات ابطال الاردن للمشاركة المميزة التي سيخوضونها جنبا الى جنب مع ابطال العالم وستشهد الفترة المقبلة تصريحات الابطال المحليين من خلال عدة مؤتمرات صحفيا ستعقد للحديث عن تحضيراتهم الفنية والاستعداد .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات