الاستراتيجية الأمنية القادمة .. ما هو المطلوب منا نحن الاردنيون ؟


جراسا -

كتب المحرر السياسي - احسنت الدولة الاردنية صنعاً وهي تذهب باتجاه استراتجيات دفاعية تأهبية تقضي بالتصدي لكل اشكال مدخلات الارهاب، وليس للارهاب ذاته كفعلٍ أسود شنيع حاول ويحاول ايجاد ثغرة للدخول الى اراضِ المملكة واثارة البلبلة فيها وترويع اهلها الآمنين .

عقب حادثتي الكرك التي شهدها الاردن في كرك الشموخ، ووفق ما تم الاعلان عنه من صدور قرارٍ أمني عالي المستوى بتطوير الاستراتيجية الأمنية القاضية بتمشيط غالبية مدن ومحافظات المملكة من كافة الجيوب أو الخلايا المحتملة، أو أي شخص او مجموعة تسول لها نفسها بتهديد الأمن الداخلي باي شكلٍ كان ، وما يرافق ذلك من رفع حالة التأهب القصوى واستمرار العمليات والمداهمات الأمنية لاجتثاث جذور الارهاب ، فإن حقيقة واقع الحال يتطلب جهودا اهلية ومؤسساتية ومجتمعية في موازاة هذه الجهود الجبارة التي ستضع كافة قيادات وعناصر مرتبات اجهزتنا الامنية بحالة تأهب واستنفار، وتقديم التضحيات الجسام لهذا الوطن ومواطنيه.

اجهزتنا الامنية التي نجحت باقتدارٍ في حماية الوطن ومشروعه الوطني والامني نحو مفهوم اردن واحة امن وامان منذ نشأة الدولة الأردنية، لهي اجهزة جديرة بالمساندة والالتفاف حولها وتثمين ادائها.

المرحلة القادمة ووفق الاستراتيجية الامنية القادمة، ستضع الجميع امام مسؤلياتهم من مواطنين ومؤسسات مجتمع محلي ، فهذه الاجهزة وخلال مرتباتها الامنية والاستخبارية لديها العديد من المهام التي تستند الى حجم معلومات امنية هائلة، والتي سيتم تنفيذها ضمن خطط امنية واسعة تستهدف كل ما من شأنه قد يُثير الشبهات ، والوقوف على تحركات اصحابها من خلايا ارهابية محتملة او اعوانها او مروجيها، وهو الامر الذي يتوجب ازاءه .

تنفيذ الاستراتيجة الامنية القادمة يتوجب ان لا تُثير هلع المواطنين او تضخيم وتهويل الحدث، وان كان المنطق الامني يتوقع ردات فعل لاي خلايا محتملة، لكن فالعمليات الامنية الاحترازية قائمة، وعمليات المداهمات للقبض على المطلوبين بكافة القضايا ايضا ستكون قائمة، هناك مناخ امني نشط فاعل يتحتم علينا كأردنيين ان نفهم انها مهام امنية في سياق الاستراتيجة الجديدة وليست بالضرورة عمليات امنية ضد مجموعات ارهابية.

اجهزتنا الامنية كانت ولا زالت محط رهان الاردنيين، وهي صاحبة الاختصاص الامني ، فلندعها تعمل من اجل ترسيخ مفهومنا الامني الذي يعد الكنز الحقيقي للدولة الاردنية .. لندعها تزاول مهامها الوطنية من اجل الوطن الاردني المستقر الآمن والذي بدونه ابدا لن نكون !!



تعليقات القراء

-سالي
خلايا ارهابية الجبانة الله يوخذهم الكلاب
21-12-2016 09:44 AM
انا اطلب من الحكومة
انا اطلب من الحكومة السماح بترخيص السلاح حتى نكون كلنا جنود ..... ثانية ان تقوم الدولة برعاية مصالحة وطنية شاملة تشمل جميع الاطياف حتى السلفية الجهادية والتوقيع على وثيقة شرف تضمن الحفاظ على الاردن من خلال كل الاطياف بالمقابل عدم قيام الحكومة على استفزاز اي طيف ديني او سياسي ووضع الخطوط الحمراء لكل مواطن حتى لايسمح باثارة الفتنة ويسمح بتماسك الاردن ... ثالثا اعادة النظر بالتحالف الدولي على ان يشمل عدم تحمل الاردن وحده اغلب مشاكل الخارج
21-12-2016 12:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات