كهرباء المنازل الأقل حظا على الطاقة البديلة


جراسا -

وقعت أمانة عمان الكبرى ومجموعة كاي بي دبليو الاردن (KBW Jordan) احدى شركات الامير خالد بن الوليد مذكرة تفاهم للتعاون المشترك لإنشاء مشروع للألواح الشمسية المولدة للطاقة.

ومن ابرز بنود المشروع تغطية فواتير الكهرباء للمنازل الأقل حظاً في العاصمة عمان وبعض مناطق المملكة، مما يسهم في رفع مستواهم المعيشي والتخفيف من الأعباء الاقتصادية على الأسر الفقيرة.

ووقع المذكرة أمين عمان عقل بلتاجي ومالك المجموعة الأمير خالد بن الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة كاي بي دبليو الأردن وبحضور مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من مدراء الشركات في المجموعة والمسؤولين المعنيين في الأمانة.

وتهدف المذكرة إلى بناء مشروع توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية من خلال نظام النقل بالعبور، والذي يغطي فواتير الكهرباء للشوارع الداخلية والخارجية داخل حدود أمانة عمان، والمباني والمرافق التابعة للأمانة.

وأكد أمين عمان أن الوفر المتحقق من هذه المشاريع سيتيح للأمانة تخصيص مبالغ مالية لتطوير البنى التحتية والمضي قدماً في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لأمانة عمان في تخطيط وتطوير مدينة تنمو بفاعلية وتحقق متطلبات التنمية المستدامة، والعمل على تحقيق التوجيهات الملكية السامية بضرورة تطوير منطقة شرق عمان والتخفيف من أعباء المواطنين الاقتصادية من خلال تخفيض قيمة فواتير الكهرباء.

وقال سمو الأمير خالد بن الوليد ان إطلاق أي مشروع في الأردن من قبل مجموعته يأتي من منطلق المسؤولية والالتزام تجاه البلد الشقيق وبما ينعكس ايجابا على مصلحة البلدين الشقيقين. واشاد بلتاجي بالاستثمار للمجموعة القائم على الحرفية والمهنية والتميز وسد حاجة السوق وتوفير آلاف فرص العمل للخبرات والعمالة الأردنية ، حيث سيشكل الأردن منصة انطلاق لإعادة اعمار المنطقة ككل ومنطقة تصدير للمحيط العربي والعالمي.

وعلى صعيد آخر اتفق الامير خالد و بلتاجي على التفاصيل النهائية لعقد لاستبدال حوالي 119 الف وحدة انارة بوحدات موفرة للطاقة LED بما يخفض كلفة الإنارة الى النصف .

وكذلك واتفق الجانبان على تسريع الخطوات الإجرائية لإنجاز المشاريع وعرضها على مجلس أمانة عمان للمصادقة عليها بما يحقق نقله نوعية في مجال الإنارة في العاصمة من خلال الطاقة المتجددة

يذكر ان مجموعة خالد ابن الوليد للاستثمار أنشات مؤخرا مصنع في الأردن لصناعة وحدات الإنارة الموفرة للطاقة بالتعاون مع بنك تنمية المدن والقرى ومركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير ' كادبي '. و على هامش الاجتماع قامت KBW Jordan بتقديم شركة BYD ' كاحدى شركاء الامير خالد في المنطقة لتقديم حلول ذكية واقتصادية للنقل في العاصمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات