المومني يرمي كرة "النجار" في ملعب نقابة الصحفيين


جراسا -

نضال سلامة - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني أن الحكومة لا تزال تتابع قضية الصحفي تيسير النجار الموقوف منذ أكثر من سنة في الإمارات .

وأشار المومني الى أن هناك بعض المعلومات لا يستطيع الكشف عنها أمام الإعلام إلا بالتواصل الشخصي مع نقيب الصحفيين ، مشددا على أنه اتصل شخصيا بنقيب الصحفيين الأردنيين طارق المومني أمس وأطلعه على آخر التقارير والمستجدات التي تابعتها الحكومة حول الصحفي تيسير.

و بيّن المومني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس في دار رئاسة الوزراء أن تقرير ديوان المحاسبة الأخير الصادر عن العام 2015 مؤشر على أنه لدينا مؤسسات رقابية تصدر تقارير عن المؤسسات العامة ، مشددا على أنه لا يجوز فهم رسالة التقرير على أن أوضاعنا سيئة ، بل رسالته أن هناك مؤسسات تحاسب وهذا يدل على قوة النزاهة والشفافية التي نتمتع بها.

ولفت المومني الى أن الحكومة معنية بتصويب المخالفات في كافة المؤسسات والوزارات ومتابعتها ، وكشف أن رئيس الوزراء هاني الملقي وجه الوزراء بعدم الوقوع بأية مخالفة خلال العام 2017 .

وأعلن المومني عن الاتفاق ما بين الحكومة وبنك القاهرة عمان لاستكمال صرف المكرمة الملكية للطلبة في المدارس الحكومية .

وأشار المومني الى أنه تم اقرار نظام جديد لضبط عملية استيراد وبيع الألعاب النارية يتضمن الزام مستخدميها بعدم اطلاقها بعد العاشرة ليلا ، و مصادرة الكفالة البنكية من قبل مستوردي تلك الألعاب في حال وقوعهم بأي مخالفات.

وبموجب النظام لا يجوز الاتجار بالالعاب النارية او استيرادها او حيازتها او التعامل بها الا بعد الحصول على ترخيص من وزير الداخلية وتكون الرخصة شخصية ولا يجوز التنازل عنها للغير الا بموافقة الوزير.

ويتم التخليص على الالعاب النارية المستوردة بواسطة لجنة امنية يشكلها مدير الامن العام تتولى مطابقة الالعاب النارية المستوردة مع موافقة الاستيراد ونقلها بحراسة مديرية الامن العام الى مستودعات المرخص له التي يجب ان تكون بعيدة عن خطوط الكهرباء والهاتف والمياه والشوارع الرئيسية والسكك الحديدية والتجمعات السكنية ومحطات المحروقات لمسافة كافية وان تكون المستودعات مجهزة لتخزين الالعاب النارية من ابواب وحماية واقفال واسمنت وحديد مسلح للجدران وغيرها من شروط الامان والسلامة العامة.

ويلتزم المرخص له عند اطلاق الالعاب النارية الحصول على موافقة مديرية الامن العام قبل الاطلاق بما لا يقل عن 48 ساعة واخراج الكميات الموافق عليها بموجب ضبط اخراج يقيد في سجلاته .

كما يلتزم بعدم نقلها في ساعة الذروة والتحقق من ان مكان اطلاق الالعاب النارية في منطقة امنة ومناسبة واتخاذ احتياطات السلامة العامة وان يتم اطلاق الالعاب النارية بوساطة خبير معين لديه لهذه الغاية وان يكون مرتديا ملابس وقاية خاصة وعدم اطلاقها بعد الساعة العاشرة ليلا باستثناء الاحتفالات والاعياد الرسمية وان يتم اعادة الالعاب النارية التي لم يتم اطلاقها الى مستودعاته باشراف مديرية الامن العام .

ويتضمن النظام العقوبات التي يتم تطبيقها على المرخص المخالف بين انذاره لازالة المخالفة ومصادرة الكفالة البنكية والغاء الترخيص .

وعاد المومني لتكرار ما قاله سابقا أن قانون السير الجديد وكذلك مشروع قانون الأبنية الذي أقره المجلس أمس ليس جباية ، مشددا على أن من يريد تجنب الغرامة فليلتزم بالقانون .

وكشف المومني عن نية الحكومة للتوصل مع صيغة توافقية مع القائمين على تطبيقي "أوبرا" و"كريم" الدارجين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لغايات النقل ، وبشكل يكفل حقوق الجميع من ضمنهم سائقي التكاسي الصفراء .

ونفى المومني صحة الأنباء التي ترددت عن التوجه لإجراء تعديل وزاري مشددا على أن هذا التعديل من صلاحيات الملك.

وفيما يتعلق بفرض ضريبة 16% على الرحلات السياحية نوه المومني أن ذلك تم بالتشاور مع أصحاب المكاتب السياحية وموافقتهم .

وكشف المومني عن اقامة مشاريع قريبة في عجلون بعد الاتفاق على مبادلة الأراضي ما بين الحكومة والقوات المسلحة لصالح اقامة "تلفريك" و فنادق و قاعات مؤتمرات في المحافظة لغايات تشجيع السياحة .

 

 

 





تعليقات القراء

Rami a.a
الحكومة مش راضية تستوعب انو الشعب شلح البنطلون...مااااا ضل معنااااا...شكلو الواحد لازم يسرق و ينصب عشان يعيش
08-12-2016 04:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات