متوسط دخل الذكور في الأردن أعلى من الإناث


جراسا -

كشف التقرير السنوي لدائرة الإحصاءات العامة لإحصاءات العمل، بأن حجم القوى العاملة في الأردن يتراوح ما بين (2.4-2.6) مليون شخص.

وأوضح التقرير الإحصائي أن متوسط الدخل الشهري للموظفين الذكور ، أعلى من الدخل الشهري للإناث في جميع المهن الرئيسية والقطاعات سواء العام والخاص في الأردن .

ويشير التقرير إلى أن متوسط الأجر الشهري للذكور في القطاع العام بالأردن بلغ 578 ديناراً، وللاناث بلغ 498 ديناراً، بينما بلغ متوسط الأجر الشهري للذكور في القطاع الخاص 427 ديناراً، وللاناث 378 ديناراً، وذلك خلال عام 2014.

أما متوسط الأجر الشهري للذكور والإناث من حملة المؤهل التعليمي "أقل من ثانوي"، فقد بلغ 290 و206 دنانير على التوالي في العام 2014، كما بلغ متوسط الأجر الشهري للذكور في منشآت القطاع العام الذين يحملون مؤهلات تعليمية "ثانوي أو دبلوم متوسط" 516 دينارا مقابل 445 دينارا للإناث.

وفيما يتعلق بمعدل ساعات العمل، فقد بلغ متوسط ساعات العمل الشهري للإناث في منشآت القطاعين العام والخاص 180 ساعة عمل في العام 2014، بينما بلغ متوسط ساعات العمل الشهري للذكور 205 ساعات عمل في العام 2014.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات