حقيقة المنخفض الجوي القطبي المرتقب


جراسا -

ياسر خليفة - بعد ان تواردت الانباء حول تأثر المملكة بمنخفض جوي محمل بالثلوج والامطار منتصف الشهر الحالي، اكد موقع طقس العرب اليوم الخميس، ان التوقعات بمنخفض جوي قطبي، هي من ضمن التوقعات ضعيفة المدى.

وأوضح مصدر في موقع طقس العرب بتصريح خاص لـ"جراسا"، أن التوقعات التي ظهرت على الخرائط الجوية تشير الى ان هناك تغيرات في حالة الطقس منتصف الشهر وان المملكة على موعد مع منخفض جوي ماطر واجواء باردة.

واضاف المصدر، ان التوقعات حول استقبال المملكة لمنخفض جوي محمل بالثلوج، هي من ضمن التوقعات ضعيفة المدى، مؤكداً أن التنبؤات في هذا الوقت لا تشير الى تساقط الثلوج، خلال الحالة الجوية المقبلة، لافتاً الى انه من الصعب تحديد تفاصيل المنخفض محليا وعالمياً في الوقت الحالي لان الخرائط متغيرة.

وأشار إلى المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة التي من المتوقع أن تؤثر على الأردن، مصدرها شمال القارة الأوروبية، لكن إحتمالية عدم تأثيرها بشكل مباشر على الأردن واردة، ما يقصر الحالة الجوية على الأمطار والرياح، دون تساقط للثلوج.

وكانت صحيفة "معاريف" العبرية قد قالت مساء امس الأربعاء إن منخفضاً قطبياً يحث الخطى نحو المنطقة وسيصل منتصف ونهاية الأسبوع القادم محملاً بالأمطار الغزيرة والثلوج.

وذكرت الصحيفة أن المنخفض قد يمتد على مدار ثلاثة إلى أربعة أيام ما يستوجب الاستعداد لتطورات الحالة الجوية.



تعليقات القراء

سراء
يا رب
08-12-2016 10:18 AM
الجبور
تفاءلوا بالخير
08-12-2016 10:32 AM
ماهر محمد محاسيس
استبعد اعتمادا على قيم الضغط الجوي المتوقعه ودرجات الحرارة تساقط الثلوج وإنما زخات مطرية شبيهه جدا بالمنخفض الجوي السابق لتعاود درجات الحرارة ارتفاعها الاحد بعد المقبل باْذن الله
08-12-2016 10:34 AM
ماهر محمد محاسيس
استنادا الى الخبرة في مجال الرصد الجوي لا يوجد تساقط للثلوج الاسبوع القدم وإنما منخفض مطري يبدأ باْذن الله فجر الثلاثاء استنادا الى قيم الضغط الجوي ودرجات الحرارة المتوقعة ويبدا بالتأثير شمال الاردن وتزداد حدة الأمطار الاربعاء ويوم الخميس تنخفض درجات الحرارة لتلامس -١ ويستمر الانجماد حتى مساء السبت لتعاود درجات الحرارة الارتفاع صباح الاحد هذا باْذن الله والله اعلم وربنا يغيثنا برحمته ويجعله سفيا رحمه
08-12-2016 10:45 AM
إلى طقس العرب
و لماذا لم تَرِد هذه المعلومات في بيانكم بتاريخ 6 / 12 / 2016 ؟؟
08-12-2016 03:52 PM
ابوسامي
ليش معاريف الصهيونية مرجعية لنا في امر بسط وهو توقعات الطقس ؟؟؟؟ يعني لا على غاز قادرين ولا على بترول صخر زيتي والان توقعات الطقس بنحتاج معاريف ؟؟؟؟مش حلوة يا جراسا .
08-12-2016 04:24 PM
الصخري
اللهم اسقينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين
08-12-2016 06:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات