"السيد" .. رفض طمس فلسطين التاريخية فأوقفته "أونروا"


جراسا -

أوقفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) قبل أيام موظفًا عن العمل لحين انتهاء "التحقيق" معه بتهمة "الحط من قدّر الوكالة"؛ وذلك بعد منشور له عبر "فيسبوك" رفض فيه طمس خريطة فلسطين التاريخية في إحدى مدارس "أونروا".

وأفادت مصادر خاصة أن الموظف هيثم السيد من مدينة غزة موّقوف عن العمل من قبل "أونروا" بدعوى نشر منشور على فيسبوك بتاريخ 28 يونيو الماضي "يحطّ من قدر الوكالة واثنين من الموظفين الدوليين".

ووفق المصادر فإن المنشور-لم يتسن الحصول عليه-المتهم به "السيد" يتزامن مع زيارة أجراها الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، والتي ترافقت مع إخفاء خريطة فلسطين التاريخية بإحدى مدارس أونروا بقطاع غزة أثناء الزيارة.

طمس "فلسطين التاريخية" يُثير غضب الفلسطينيين على "أونروا"

وعقد الأمين العام مؤتمرًا صحفيًا بتاريخ 28 يونيو الماضي في مدرسة الزيتون الابتدائية المشتركة الواقعة بمنطقة تل الهوا غرب غزة، وهي المدرسة التي تم فيها تغطية خريطة فلسطين بقطعة قماشية بيضاء.

وأثار إخفاء الخريطة حينها حالة من الغضب على إدارة المنظمة الدولية في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلق النشطاء هاشتاق بعنوان "#ليش_غطوها؟" للتساؤل حول الأسباب التي تقف وراء تغطية وطمس ما اعتبروه "الحق الفلسطيني".

إلا أن الناطق باسم "أونروا" عدنان أبو حسنة قال في حينها لوكالة "صفا" إنه: "لم يكن هناك خريطة مغطاة أثناء مؤتمر بان كي مون على الإطلاق".

وقللت المصادر من باقي "الاتهامات" الموجهة للسيد، رافضةً في الوقت ذاته الكشف عن باقي ما يطلق عليه "لائحة اتهام" ضد الموظف.

بدوره رفض "السيد" التصريح بأي موقف، في وقت لم ينف أو يؤكد ما كشفته المصادر، حيث تمنع إدارة "أونروا" موظفيها من الحديث مع وسائل الإعلام إلا بعد الرجوع إليها.

ويعمل "السيد" بأونروا منذ 17 عامًا، ويُشرف على أكثر من موقع تعليمي أبرزها "الملتقى التربوي" الذي يضم أكثر من ربع مليون منتسب، والذي يقدم خدمات تعليمية مجانية لشرائح عريضة من المجتمع الفلسطيني.

كما يشرف على مجموعة على فيسبوك تحمل اسم "مستمرون"، ويصل تعداد أعضائها لأكثر من 60 ألف شخص، وأثار فصله حنق الكثير منهم، في وقت لاقت فيه بعض المنشورات الداعمة والمؤازرة لـ "السيد" إعجاب الآلاف.صفا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات