اوقاف القدس: سندافع عن وصاية الملك بكل قوة


جراسا -

اكدت دائرة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، الاثنين، رفضها الشديد عزم الاحتلال زيادة ساعة صباحية لدخول المتطرفين اليهود والسياح الأجانب للمسجد الأقصى.

وقال مدير عام الدائرة، عزام الخطيب، إن الاحتلال يهدف لفرض واقع جديد ورضوخ لليمين المتطرف الذي يحاول زعزعة الأمور في المسجد الأقصى، مشددا على أن الحكومة الإسرائيلية وأذرعها الأمنية تتحمل مضاعفات ما قد ينتج عنه من استفزازات واقتحامات.

وأضاف الخطيب أن هذا اعتداء على وصاية الملك عبد الله الثاني التي سندافع عنها بكل ما أوتينا من قوة، مؤكدا أن محاولة إسرائيل العمل على تطبيق التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى ستفشل.

وأكد أن هذا “يعبر عن سوء نوايا إسرائيل في محاولة تطبيق التقسيم الزماني والمكاني، مشددا على أن هذا القرار تصعيد خطير بحق المسجد الأقصى ولا بد من وقفه.

من جانبه، حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، محمد حسين، من أبعاد قرار سلطات الاحتلال وتداعياته، الذي يكشف عن نوايا المستوطنين والجماعات المتطرفة وغطرستها تجاه التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

وقال حسين: نرفض أي تدخل من قبل هذه السلطات في شؤون المسجد الأقصى، مؤكدا إسلامية المسجد الأقصى الذي لا يحق لأية جهة غير المسلمين التدخل في شؤونه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات