أب أردني يناشد وزير الصحة التدخل لتوفير العلاج لأبنائه الشبان الثلاثة المصابين بمرض الهيموفيليا


جراسا -

خاص- ناشد مواطن وهو أب لثلاثة شبان مصابين بمرض (الهيموفيليا) وزير الصحة بشأن تدخله لتوفير الدواء الذي يحتاجه ابناؤه وقرابة 50 مصابا في اربد، حيث لا يتوافر لدى المراكز الصحية احد اهم العلاج الذي يتناوله المصابون .

وتاليا نص المناشدة نوردها كما وصلتنا :

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه الغر الميامين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
بألا صالة عن نفسي ونيابة عن أهلي وعشيرتي وآباء وأمهات مرضى الهيموفيليا في شمال ألمملكه عافاكم الله جميعا .
نرفع إلى مقام سيد ألبلاد مولانا صاحب ألجلاله ألهاشميه الملك عبدالله الثاني أبن الحسين المعظم أسمى آيات الحب والولاء والانتماء .فنحن مواطنون أردنيون الانتماء هاشميون الولاء.

مناشده إلى معالي وزير الصحة الأكرم.

إلى الوزير ألأكرم ألذي مابخل يوما ومن خلال موقعه نشمي من نشاما أبو الحسين على مد يد العون لكل محتاج ومستحق في أردن الهاشميين.

أنا أب لثلاث شباب مصابين بالهيموفيليا أكبرهم ,27,سنه وأصغرهم ,18,سنه باسمهم أسم كل مصاب بهذا المرض في المملكه وخاصة في الشمال منها .نناشدك كإنسان أولا وصاحب قرار ثانيا بأن توعز لمن يهمه ألأمر بتأمين إبر الفاكتر ,8 ,و,9 ,و10,وذالك لعدم توفره في مستشفى ألأميره بسمه في إربد من مده تزيد عن الثلاث شهور وهذه مده طويلة للمريض الذي بحاجه ماسه لتواجد هذا الدواء وتوفره باستمرار ،لأن وجود هذا الدواء يوفر في الكثير من استهلاك وحدات الدم .لأن كل ,180,cc,من الكريو. تحتاج إلى 6 وحدات دم للحصول عليها فوجود إبرة كريو صناعي توفر هذا العدد من وحدات الدم .وكذالك كل وحدة بلازما تحتاج إلى وحدة دم لاستخلاصها وجود الا بره يوفر الوقت والمفعول بالجسم أسرع .ورغم كل ما تقدم ورغم شح ألإمكانيات في وحدات الدم فإن الفنين في البنك سواء في مستشفى ألأميره بديعة أو في مستشفى الاميره بسمه ليألون جهدا بتأمين هذه ألماده ,لأن المواطن الذي كان يتبرع بالدم لوجه الله حصل عنده إحباط وذالك بصدور قرار بإستفاء مبلغ 15دينار بدل وحدة الدم فالبعض اعتبر إن هذا الأمر فيه شبهة حرام وكل إنسان يرى الأمور بمنظاره .

المصابون في منطقة الشمال يفوق عددهم الخمسين شخص يبدأوون بسنة وينتهون بخمسين وربما أكثر لاكن لم أتعرف عليهم .

باسمهم وأسم كل أب وأم عنده شخص مصاب بهذا المرض نناشدك يامعالي الوزيربأجراء اللازم با لسرعه الممكنه لتأمين هذا الدواء في مستشفى الاميره بسمه وذالك للضروه القصوى.
لان المرض خطير فهو يصيب المفاصل ويعطل حركتها فأصغر أبنائي وعمره 18سنه يمشي ألان على عكازين والكبير لايقوى على ثني ركبتيه واعتقد بأن المجتمع لا ينقصه ذوي احتياجات خاصة .فأنا أعاني من27سنه وأقول الحمد لله على عطائه ألذي لايحمد على مكروه سواه.

فنحن جميعا أباء وأمهات لايوجد لنا أي عتب أو لوم على عطوفة مدير مستشفى الاميره بسمه أو كوادر المختبر وبنك الدم في مستشفى الاميره بديعة الاميره يسمه .لأن ما يقدمونه لنل مواطنين ومرضى يفوق كل جهد وذالك حسب الا مكنيات المتاحة لهم الله يعطيهم العافية والصحة ويبارك لهم بجهودهم فهم يعبرون عن حبهم وولائهم لسيد البلاد وراعيها من خلال عملهم ومراكزهم .لهم جميعا بكافة مواقعهم تحية إجلال وإكبار مع كل ألأماني بدوام الرقي وألأزدهار تحت ظل راية الملك الباني عبد الله الثاني المعظم حفظه الله والاسره ألهاشميه من كل مكروه .
دمتم ودام الأردن مشعل عز ومنار.......


سمير زكي أبو لبدة
0785861966
0795539295
7410270
إربد الحي الشمالي
 



تعليقات القراء

لا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله
الله المغيث.
18-03-2010 03:21 PM
safy
جراسا نيوز : شكرا لك .. ودائما اهلا بك
18-03-2010 03:33 PM
عساف
الحمد لله رب العالمين
يا الله
اسالك يارحمن يارحيم ان تكون
عونا ومعينا لكل مريض ومحتاج في جميع ما هو فيه خير
وأن تدفع عنهم كل هم وغم وشر وضير ونقمة ومحنة
وان تسخر لها قلوب خلقك اجمعين
امين يا رب العالمين

الله يعين الناس
18-03-2010 03:45 PM
والدة طفل مصاب
مشان الله لاقولنا حل الإبر كتير ضروريه أنا عندي ابن مصاب عمره سنتين والله تعبت تخيلوا إنه لازم ماياكل أي ضربه من أي نوع و تخيلوا كان ممنوع يحبي وهلا بأول مشيوا يعني معرض لي وقعة البيت عندي كله اسفنج والله تعبت والحمدلله على أي حال
بس لازمنا الإبر بسرعة مشان الله مشان الله
19-03-2010 12:02 AM
الــــ ابن ــــداود
قام نوفو نورديسك بتطوير وإنتاج نوفوسيفين العامل السابع لمعالجة مرضى الهيموفيليا الذين قد تكونت في أجسامهم المثبطات ( الأجسام المضادة) . ولا تستخدم أية مواد من أصل بشري في عملية التصنيع أو في مراحل الإنتاج النهائية. ويعمل نوفوسيفن على الحد من النزف من خلال تكوين مركبات مع العامل النسجي في الموقع الذي تعرض للنزف دون التدخل أو الاعتماد على وجود عامل رقم "8" أو " 9" . إن ميكانيكية العمل هذه تفسر فعالية وتأثير نوفوسيفين في حلّ المشاكل النزفية حتى في غياب العوامل "8" و "9"
19-03-2010 01:31 AM
صابر
الوزير لا يستجيب لك بل الذين يستجيبون هم أهل الخير والدين ////// لا يوجد وزراء عرب يستجيبون لهيك قضايا / يقول المثل الإيد الليبتلقط ما بتسقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ على المحسنين الذين يحبون الله القيام بمساعدة هذا المحتاج لأن الدنيا لا تساوي شيء
23-03-2010 09:10 PM
رحلة قصيرة
لو البشر وخاصة المسلمين منهم يفهموا انه الحياة رحلة قصيرة اللي عمره بالخمسين الان لو اعاد الذاكرة الان وعاد لعمر 7سنوات بعرف انهم مرقوا مثل الحلم طيب لل75 قديش ظل25 سنة مهم هذول اقل من نصف الحلم الاول .. يا الله عفوك ورضاك.. والله لن يبقى الا العمل الصالح وسيرة طيبة يتناقلها الابناء
24-03-2010 07:21 AM
طال السفر
لا إله إلا الله الحليم الكريم*

*لا اله إلا الله العلى العظيم*

*لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم*

*‏اللهم إنا نسألك زيادة في الدين*

*وبركة في العمر*

*وصحة في الجسد*

*وسعة في الرزق*

*وتوبة قبل الموت*

*وشهادة عند الموت*

*ومغفرة بعد الموت*

*وعفوا عند الحساب*

*وأمانا من العذاب*

*ونصيبا من الجنة*

*وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم*

*اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين*

*اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات*

*اللهم ارزقني قبل ا لموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة*

*اللهم ارزقني حسن الخاتمة*

*اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين*

*اللهم ثبتني عند سؤال الملكين*

*اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار*

*اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا*

*اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا*

*اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا*

*اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين*

*اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم*

*اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان*

*اللهم ارحم إبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك

*وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم*
03-06-2010 06:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات