ورقة التوت


تسلمت الحكومة تقرير ديوان المحاسبة عن سنوات ماضية ؛ وبدأ مسلسل النشر للغسيل الحكومي على حبال الوطن ، وهنا نقر ونعترف بأننا دولة شفافة الى حد المحرمات تتوقف شفافيتنا وتنتهي ونصبح أمام ما أطلق عليه طوق العفة في القرون الوسطى ، وهو طوق يحيط بمن هم يمثلون عفة الوطن السياسية والاقتصادية ، وما ينشر هو كشف لحد الرقبة وقد يزيد ويصل للفخذة وربما قد يصل الى حدود ما يغطيه مايوه السباحة على شاطىء الفساد الوطني .
وهنا نعود للحديث الديني الموروث المتفق عليه ؛ والذي في نفس الوقت ما زلنا نختلف عليه ما بين علمانية الدولة وإسلاميتها ؛ هل كشف القدم والساق حرام أم حلال ؟ ، وهل كشف الوجه والرقبة حلال أم حلال ؟ ، وهل ما كشف يمكننا أن نطلق مقولة أحد الشيوخ عندما عاتبه الناس بأن له بنت تجاوزت حدود الشرع في لباسها ورد عليهم بجملته المعروفة " بلبقلها يقصف عمرها " .
وهل نكتفي بمقولتنا الموروثة " خذ من التل بختل " ؟ ، ونعلن للملأ بأننا دولة شفافة بحدود ما يتبقى من التل كي يكفي لتغطية عورتنا الشرعية بورقة التوت التاريخية ، وتصبح هواية الصيد في عكارة أرقام تقرير ديوان المحاسبة الأخيرة هي غذاء إعلامنا الوطني لمدة أسبوع ، وتصبح الانتقائية هي المسيطرة على أداء هذه الإعلام ، وخصوصا أن الشعب لم يزل يؤمن بأن ما ينشره الديوان من قضايا تجاوزات مالية هو من محرمات الوطن ولايصل لها سوى الواصلين من الإعلاميين ، ويغيب عن عقله أن ما ينشره ديوان المحاسبة هو متاح للجميع وبحدود ما تغطيه ورقة التوت فقط .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات