تحذير من هجمات محتملة لـ "داعش" في اوروبا


جراسا -

حذّر مكتب الشرطة الأوروبية "يوروبول"، من هجمات إرهابية محتملة يشنها تنظيم داعش في المستقبل القريب، داخل دول الاتحاد الأوروبي.

ورجحت الشرطة، في تقرير صدر عنها، أن تستهدف تلك الهجمات الدول المشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش في العراق وسورية.

و"تشير التقديرات التي جمعتها أجهزة الاستخبارات، عشرات الأشخاص الذين يوجههم تنظيم داعش، ربما يكونون في أوروبا حاليا، ولديهم القدرة على شن هجمات إرهابية"، حسب التقرير.

وتستند الشرطة على معلومات استخبارية جمعت من مختلف أنحاء أوروبا، وتستشهد بتقارير إعلامية، وتسجيلات لزعماء التنظيم تدعو لشن هجمات في أوروبا.

وحذر التقرير من "إمكانية أن يلجأ تنظيم داعش لتصدير الأساليب التي يستخدمها في العراق وسورية، إلى أوروبا".

وأضاف "من الممكن جدا أن يستخدم تنظيم داعش السيارات المفخخة في مرحلة ما".

وأشار أن "الهجمات الماضية كتلك التي وقعت في فرنسا، وبلجيكا، على مدار العامين الماضيين، تظهر أن الإرهابيين الذي يعملون تحت مظلة داعش، يمكن أن يخططوا بشكل فعال، لتنفيذ هجمات دقيقة".

وجاء في التقرير "أن خبراء في مكافحة الإرهاب يشعرون بالقلق من أن تصبح ليبيا بعد سوريا "قاعدة خلفية جديدة لداعش، يشن انطلاقاً منها هجمات داخل الاتحاد الأوروبي وشمال إفريقيا".(الأناضول)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات