"الطلبة اليمنيين" في الأردن يقررون التصعيد


جراسا -

أقرت اللجنة التنسيقية لطلبة اليمن في الخارج اليوم بالتنسيق مع الاتحادات في كافة الدول عدد من الخطوات التصعيدية منها نقل اعتصام طلاب اليمن في ماليزيا من مبنى الملحقية الثقافية إلى مبنى السفارة. وبدء إعتصام مفتوح لطلاب اليمن في السودان ابتداء من يوم الأحد القادم.

 وبحثت اللجنة خطوات تصعيدية لكل من اتحاد طلاب اليمن في باكستان واتحاد طلاب اليمن في تركيا وصندوق الطلبة اليمنيين في الأردن، ستنفذ الاسبوع القادم.

كما أقرت وقفة احتجاجية لطلاب اليمن في المغرب يوم الاثنين القادم. بالاضافة إلى استمرار الاعتصامات في كلاً من المانيا وروسيا.

وقال بيان صادر عن اللجنة "وإذ تؤكد اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج استمرارها في التصعيد حتى يتم تنفيذ حل شامل وكامل لقضايا الطلاب المبتعثين في الخارج وبشكل عاجل. دعت الرئيس عبد ربه منصور هادي الى التوجية بسرعة صرف مستحقات الطلاب دون أي تأخير وكذا صرف مستحقات طلاب التبادل الثفافي وطلاب الاستمرارية، لكي لا تكون هذه اللجان حبرا على ورق تضاعف من معاناة الطلاب ولا تحل مشكلتهم."

وجاءت الخطوات التصعيدية بعد التوجيهات الرئاسية بتشكيل ثلاث لجان لحل الاشكالية وهو ما اعتبرته اللجنة عبارة عن مسكنات لا تتناسب مع هول المعاناة التي يتجرعها الطلاب في الخارج يوماً عن يوم.

وراى البيان إن الطالب يبحث عن حل سريع وعاجل بعيداً عن دهاليز اللجان كي يتمكن من ترك اعتصامه والعودة لمقاعد الدراسة والبحث العلمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات