مفصولو شركة الأبيض يعتصمون في الشميساني (صور)

ارشيفية

جراسا -

نضال سلامة - نفذ مئات المتضررين من موظفي شركة الأبيض للكيماويات الذين تم فصلهم أمس اعتصاما مفتوحا في الشميساني للمطالبة بمنحهم مستحقاتهم .

من جهته أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الخطيب لـ"جراسا" أن وضع الشركة متعثر رسميا و بالتالي تواصلت الوزارة مع المستثمر و الشركة المحلية المالكة لشركة الأبيض ، و كذلك استمع وزير العمل لمطالب العمال والموظفين المتضررين و تم نقلها الى المستثمر البحريني .

وأضاف الخطيب أن الوزارة أبلغت المتضررين بضرورة توكيل محامية لمتابعة تحصيل حقوقهم كون المستثمر عربي من الخارج و بالتالي يصعب عليهم متابعة تحصيل حقوقهم إلا عن طريق القضاء بالتنسيق مع الوزارة .

و ناشدت وزارة العمل الموظفين المتضررين ضرورة الضغط على المحامية الموكلة بالقضايا لمراجعتها و مراجعة الدائرة القانونية فيها لتقديم وكالات الموظفين المفصولين الى القضاء والسير باجراءات تحصيل حقوقهم من المستثمر قبل أن يعلن افلاسه أو يغادر البلاد .

من جهته قال رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عامر المجالي، خلال لقائه مجموعة من ممثلي موظفي شركة الابيض للأسمدة ان قرار هيكلة العاملين جاء بناء على رغبة من الشريك البحريني (شركة جافكو البحرين) الذي يملك حصة الأغلبية في الشركة.

وأضاف مخاطبا العاملين الذي اعتصموا امام شركة مناجم الفوسفات اليوم الثلاثاء، ان شركة الفوسفات ايدت مذكرة تفاهم تم رفعها إلى مجلس إدارة شركة الأبيض للحيلولة دون الوصول إلى هذه النتيجة، "لكن مجلس إدارة شركة جافكو في البحرين قرر المضي في الهيكلة وابلغ وزارة العمل في ذلك".

وبين أن لقاء جمعه بوزير العمل علي الغزاوي للتوصل إلى حل يضمن المحافظة على حقوق العمال، مؤكدا أن الشركة بالتعاون مع الوزارة تحاول الضغط على المستثمر البحريني للتراجع عن قراره، حفاظا على مقدرات الشركة وحقوق الشركاء والعاملين فيها.

وأضاف مخاطبا العاملين "أنتم ابناء الوطن ولا نرضى الطريقة التي تعامل بها المستثمر البحريني الذي يملك حصة الأغلبية (61 بالمئة) التي تخوله، بموجب القانون، اتخاذ القرار منفردا"، حيث لجأ إلى وزارة العمل لهيكلة الموظفين بموجب القانون.

وقال المهندس المجالي "نعدكم بالضغط على المستثمر البحريني لحل المشكلة ونجري اتصالات مع وزير العمل والمختصين لحلها"، وتملك شركة الفوسفات 26 بالمئة من اسهم الشركة بعد التزامها بحصتها من زيادة رأس المال، وهو ما لا يخولنا في الشركة صنع القرار لحل المشكلة.

يذكر ان شركة الأبيض للأسمدة تأسست عام 2007، لغايات إنتاج الأسمدة، والمواد الكيماوية في منطقة الوادي الأبيض، وبالمشاركة مع شركة جافكو البحرين، والشركة العربية للتعدين، وشركة الفوسفات وشركاء آخرين.



تعليقات القراء

لا حول ولا قوة الا بالله
الله يعينهم ويفرجها عليهم وعلى أسرهم
29-11-2016 02:54 PM
حرام
حرام سرقتم ملايين وقفت علي هالمسخمين
29-11-2016 07:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات