تأهب بالقدس بعد مواجهات عنيفة أمس .. والمقدسيون مرابطون


جراسا -

 رفعت دولة الكيان الصهيوني الإغلاق الذي تفرضه على الضفة الغربية، في حين أبقت قواتها في حالة استنفار في مدينة القدس بعد مواجهات عنيفة أمس بسبب افتتاحها كنيس الخراب في البلدة القديمة أصيب خلالها عشرات الفلسطينيين بجروح.
 
وساد الهدوء معظم أنحاء المدينة المقدسة اليوم، وقالت شركة الكيان إنها أعادت فتح الحرم القدسي الشريف أمام المسلمين للصلاة فيه دون تحديد للأعمار، كما قالت إنها ستسمح اليوم بدخول السياح الأجانب والزوار إليه.
 
وقال مراسل الجزيرة إلياس كرام إن قوات الاحتلال رفعت الحواجز والإجراءات الأمنية في نقاط الاحتكاك مع مواطني القدس، مشيرا إلى رفع الاحتلال للطوق الأمني الذي ظل يفرضه على الضفة الغربية منذ الخميس الماضي مما يعني عودة التنقل لمن يحملون تصاريح عبر الحواجز الإسرائيلية.
 
مواجهات عنيفة
وكان يوم أمس قد شهد مواجهات بين مئات الفلسطينيين والشرطة الصهيونية في مدينة القدس المحتلة وعدة مناطق في الضفة الغربية أصيب خلالها عشرات الفلسطييين.
 
كما اعتقلت القوات الصهيونية عشرات الأشخاص وعززت قواتها في سائر أنحاء المدينة المقدسة, وقال شهود عيان إن عشرات المستعِربين تم نشرهم في أوساط المحتجين.
 
وقالت مراسلة الجزيرة في مخيم قلنديا التابعة لمدينة رام الله حيث أقامت قوات الاحتلال أكبر حاجز عسكري، إن المواجهات بين الشباب الفلسطينيين وقوات الاحتلال استمرت حتى ساعات متأخرة من مساء أمس.
 
 
عشرات الفلسطينيين أصيبوا أمس في المواجهات مع قوات الاحتلال (رويترز)

ووفقا لمصادر في مستشفى رام الله فقد وصل للمستشفى 12 مصابا من مخيم قلنديا، في حين أشارت المراسلة إلى أن أغلب الإصابات تركزت في منطقة الوجه.
 
وفي قرية نعلين التي كانت سلطات الاحتلال قد أعلنتها منطقة عسكرية مغلقة في أيام الجمع القادمة لوضع حد لاحتجاجات المواطنين على الجدار العازل، قالت المراسلة إن عدد المصابين من بين أبناء القرية مع قوات الاحتلال على خلفية الاحتجاج على كنيس الخراب بلغ 19 مصابا.

وفي مدينة القدس قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 47 مواطنا أصيبوا واعتقل 42 آخرون في المواجهات التي شهدتها مدينة القدس والمناطق المجاورة لها.
 
وأفاد مراسل الجزيرة في القدس إلياس كرام بأن عناصر من قوات المستعربين، التي تلبس الملابس العربية، دخلت بين المتظاهرين وألقت القبض على العشرات منهم، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال شوهدت وهي تنهال بالضرب على المعتقلين حتى بعد تكبيلهم.
 
وأشار إلى أن آخر المواجهات اندلعت في الجامعة العبرية في القدس حيث نظم عشرات الطلبة الفلسطينيين مظاهرة احتجاجا على كنيس الخراب، قبل أن يتجمهر طلبة يمينيون يهود ويتصدون لهم، مما أسفر عن وقوع اشتباكات بين الطرفين، انتهت بتدخل الشرطة الصهيونية التي اعتقلت ستة أكاديميين.
 
ونقل المراسل عن مصادر صهيونية قولها إن ثمانية جنود من حرس الحدود أصيبوا في مواجهات الثلاثاء.
 
المصدر: الجزيرة + وكالات
 



تعليقات القراء

ايمان
حسبي الله ونعم الوكيل يارب وقف معهم ما الهم غيرك يا ارحم الراحمين
17-03-2010 12:48 PM
فلسطينية وافتخر
حسبي الله ونعم الوكيل .
17-03-2010 06:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات