اخلاء سجني الدامون وكرمئيل واغلاق المطار والميناء بحيفا


جراسا -

اعلنت الحكومة الصهيونية اليوم الخميس حالة الطوارئ في مدينة حيفا، واستدعت 300 رجل اطفاء من الجبهة الداخلية للجيش الاسرائيلي، للمشاركة في اطفاء الحريق في المدينة.

واكد قائد اطفائية حيفا ان النيران خارج السيطرة وعلى السكان اخلاء 11 حي وضاحية فورا دون تأخير.
بدورها تقوم شرطة السجون الاسرائيلية باخلاء 600 سجين و150 سجان من سجني الدامون وكرمئيل من السجناء خوفا من وصول النيران اليهما.

ووفقا للصحافة العبرية ، تشتعل الان النيران في احياء "رمات سافير، احوزاه القائم على جبل الكرمل، رمات اشكول، كافة الاحياء الساحلية، روميما الجديدة والقديمة حريق كبير قرب الملعب البلدي " وتم اخلاء السكان والمدارس ورياض الاطفال.

واستدعت قوات الاطفاء تعزيزات جوية للسيطرة على النيران التي تكاد تلتهم حي " رمات سفير".
وفي اشارة لخطورة الوضع في حيفا تحيدا استدعاء كافة طواقم الاطفاء في اسرائيل الغير عاملة في هذه الساعة في اطفاء حرائق الى حيفا، وطلب من الشرطة فتح الطريق من القدس الى حيفا لسيارات الاطفاء لتصل بشكل سريع.

وقررت اسرائيل اغلاق ميناء حيفا امام السفن بسبب الاحوال الجوية وسحب الدخان فيما انضمن قوات الاطفاء التابعة للميناء لبقية الفرق التي تعمل على مكافحة النيران التي تلتهم المدينة.

واكدت المصادر العبرية اشتعال عدد من المنازل في مدينة حيفا وكذلك بناية تجارية "مكاتب"، وهناك تخوفات كبيرة أن تمتد النيران الى عدد كبير من المنازل، في ظل اشتداد الرياح التي تساعد بشكل كبير على نقل الحرائق وكذلك انفجار العديد من اسطوانات الغاز التي تسبب باستعار النيران.

واصدرت سلطات الاطفاء تعليمات لسكان احياء روميميا ورمات سافير راموت رمز، رمات اشكول، ورمات بن غوريون، رمات حن ، رمات الموغ ، مركاز حورف ، بيغن ،رمات غولدا ، نؤوت بيرس بسبب تغير اتجاهات الريح خوفا من وصول النيران لهذه الاحياءالمقدر عددهم بحوالي 50 الف اخلاء الاحياء المذكورة فورا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات