هدد بحرق زوجته وارسال من يغتصبها للتوقيع على شيكات


جراسا -

أسقطت محكمة التمييز عقوبة السجن لمدة 3 سنوات عن زوج أجبر زوجته على توقيع شيكات وكمبيالات بقيمة 19 ألف دينار ، مهددا اياها بسكب ماء النار على جسدها وطعنها بأداة حادة ، واحضار شخص لممارسة الفاحشة معها وفضحها .

وبحسب قرار المحكمة الذي وصل " جراسا" أنه جاء اعمالا للنص القانوني 425/1 من قانون العقوبات الذي يعفي الزوج من العقاب اذا ما وقع الجرم وما زالت الزوجية قائمة بينهما، حيث تنص المادة على ان يعفى من العقاب مرتكبو الجرائم اذا وقعت بالمجني عليه بين الاصول والفروع او الزوجين غير المفترقين قانونا.

وفي تفاصيل القضية فإن المتهم طلب من زوجته ان تقوم بنقل معلومات من ورقة على ثلاث اوراق شكلها يشبه الشيكات او الكمبيالات، وبسبب رفضها لطلبه قام بضربها وهددها بسكب عبوة مملوءة بماء نار تشبه علب المشروبات الغازية عليها اذا لم تقم بتعبئة الاوراق، وكان المتهم يحمل بيده الاخرى موسا اسود ثم اخذ يهددها باحضار اشخاص لممارسة الجنس معها وتصويرها وفضحها.

واضاف القرار انه نتيجة لتلك التهديدات استجابت لطلبه وقامت بنقل بيانات من تلك الورقة الى ثلاث اوراق اخرى .

وبعد عدة اشهر ونتيجة لخلافات بينهما قام المتهم بارسال زوجته لمنزل اهلها في مدينة الزرقاء وبعدها تفاجأت واذا بابنه يحضر لها انذارا عدليا يتمثل بمطالبة زوجها لها بمبلغ 19 الف دينار تمثل قيمة الشيكات والكمبيالات التي وقعت عليها، فتقدمت بالشكوى ضده.

وادين الزوج بجناية اغتصاب توقيع مكررة ثلاث مرات ووضعه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة ثلاث سنوات، الا ان المحكمة بذات الوقت قررت اعفاءه من العقوبة لكون العلاقة الزوجية كانت ما زالت قائمة بينهما وقت الواقعة الجرمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات