واشطن تبيع مقاتلات لقطر والكويت بـ 31.2 مليار دولار

مقاتلة من طراز اف 15 الأميركية المطورة

جراسا - وافقت وزارة الخارجية الأميركية، على صفقة بيع مقاتلات حربية لقطر والكويت بقيمة 31.2 مليار دولار، وفقا لوكالة التعاون الأمني الدفاعي الأميركية اليوم الجمعة.

وجاء في بيان الوكالة الأمريكية: "قدمت وزارة الخارجية قراراً بالموافقة على صفقة بيع عسكرية خارجية محتملة لحكومة قطر لطائرات F-15QA المسلحة. وتبلغ التكلفة المقدرة 21.1 مليار دولار. سلمت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الشهادة المطلوبة لإخطار الكونغرس بهذه الصفقة المحتملة في 17 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016."

وأضافت الوكالة أن "حكومة قطر طلبت شراء 72 طائرة مقاتلة متعددة المهام من طراز ’F-15QA‘ والأسلحة المرتبطة بها."

وأفاد بيان آخر للوكالة بموافقة الخارجية الأمريكية على صفقة الكويت التي طلبت حكومتها شراء 32 مقاتلة من طراز "F/A-18E" "سوبر هورنيت" وثمان مقاتلات من طراز "F/A-18F"، بالإضافة إلى المعدات ذات الصلة، وتبلغ التكلفة المقدرة 10.1 مليار دولار.

وقالت الوكالة الأميركية إن هاتين الصفقتين من شأنهما أن تساهما في المساعدة على تحسين أمن حليفين خارج الحلف الأطلسي اللذين كانا، ولا يزالان، قوة هامة لتحقيق التقدم السياسي والاقتصادي في الشرق الأوسط، ووصفت الوكالة قطر بأنها قوة هامة لدعم الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الخليج، وقالت إن الكويت شريك استراتيجي في جهود دعم الاستقرار في المنطقة.(سي إن إن)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات