أصوات نشاز تحت القبه تدعي الوطنيه ..


وما ادراك ما القبه.. هناك شخوص لا شخصيات ابتلينا بهم تحت القبه يتوارثون الكرسي في البرلمان من عرق جبينهم بشراء الذمم او من خلال ما يدفعون من مساعدات عينيه ليس القصد منها الصدقه او كفالة الايتام بقدر ما هي شراء للذمم بطرق ابليسيه او تهرباً من الضرائب.. نعم وقد امتهنوا النيابه لتحقيق مآرب شخصيه والحصول على مكتسبات قيمتها عشرات الاضعاف مما ينفقون..

يشتمون اسرائيل ويرعون تشريب المناسف امام سفراء امريكا وبريطانيا وهم من يرعون استمرارية اسرائيل ويمدونها بالسلاح والمال!! يحتفلون بزيارات سعادة السفيره وعلى الفضائحيات يشلون عرضها , فهل يستأذنوها بالشتيمه؟؟ يحرقون العلم الاسرائيلي ومنهم من يحضر احتفال الدوله العبريه بتأسيسها!! محاصصون حتى تحت القبه في اللجان وفي المكتب الدائم وفي السفرات والمؤتمرات, ومنهم من يشتمنا خارج الوطن ومنهم داخله..الى متى؟؟

لست على خلاف مع أيٍ كان يقاسمني البيت والشارع ما دمنا نتوجه سوياً للقبلة كل يوم ونرفع اكفنا سوياً بأن يحفظ الله الوطن,, ولكن لا اقبل من يريني ابتسامته ,في الوقت نفسه يطعن في الوطن الذي يحتضننا سوياً وينتظر ان تدور الدوائر ,,هم يعتاشون من خير هذا الوطن الذي لم يبخل يوماً كما نحن,فلا يجب ان يرموا في البئر الحجارة اذا ما شربوا, فإذا ما عم الخير فسيطالهم كما سيطالنا, واذا لا سمح الله ابتلينا باعتقادي سيحملون امتعهم ويرحلون..

على نفسها جنت براقش كما يقال,,الدوله أرخت جدائلها حتى انتشر الجذام, وانتشرت الرذيله,, واصبح القتل سمه عامه نعيشها,, وعمّت المخدرات,,فلا هيبه لشرطي ولا للدوله..لم تعد قادره على الاحاطه بالكم الكبير من المشكلات الجمعيه والتراكميه وتبعاتها,, السجون تحتاج الى توسعات كما المستشفيات والجامعات,, الشوارع مكتظه ومن كل حدبٍ وصوب ونفاخر بالأمن الغائب والأمان المغيب..

والاشقاء للمجلس من الذين يتم تعينهم جلهم يشكو المرض ولربما البعض وقد تقدم بهم العمر لا يذكرون اسماء بعضهم ومنهم مداوم في عيادات الاطباء وفي المستشفيات ومنهم من ورث كرسي ابيه او جده وهم كُثر,,ليست الكفاءة معياراً ولا الانتماء للوطن ايضاً معيار ولكن هناك معايير تستثني ابناء الحراثين حتى لو حملوا اعلى الشهادات او تقلدوا ارفع المناصب..من تحت شربال النواب يتم غربلة القرارات بغربال الاعيان,, وما ينفع الناس يذهب كما الزبد ليبقى الزوان والحجاره..

حبذا لو يتم اجراء امتحان لهم جميعاً نواب واعيان عن حدود الوطن وعن قُراه وبواديه,,عن عدد مدارسه ومستشفياته,,عن اعداد مراجعي صندوق الزكاة والمعونة الوطنيه,, عن عدد ايتامه وارامله,,عن اعداد القابعين على حدوده ليحموه من الجنود والضباط..اسئله كثيره لا يتسع المقام لتعدادها وهل منهم من له اسم على قائمة الانتظار في ديوان الخدمه الغير مدنيه!! بالنسبة لكثيرين منهم الوطن اسوار الفيلا وحقائب السفر وجواز السفر ايضاً..شربوا من ماءه الزلال ومن بعد ذلك لوثوا ماءه..نعرفهم بالسماء ولكنهم لا يعرفوننا..نحن الوطن



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات