انسجام ألوان الوسائد مع "الكنب" يضفي الأناقة والحيوية (صور)


جراسا -

نسعى دوما للتغيير في ديكور المنزل، ويمكننا تحقيق ذلك من خلال بعض اللمسات البسيطة غير المكلفة والتي تضفي شعورا بالتجديد والحيوية، ومن هذه اللمسات استخدام مخدات جديدة تزين الكنب مع مراعاة تناغم ألوانهما وانسجامها، وتناسب حجم المخدات مع الكنب.

فمثلا كنب أسود اللون تتماشى معه جميع الألوان، ولكن بما أنه لون غامق ويوحي بالكآبة خاصة في فصل الشتاء، يفضل أن نختار ألوانا منعشة وحيوية للكنب الأسود تتناغم مع الأبيض، البيج، الأحمر والوردي، وللحصول على غرفة مودرن وحيوية، يمكننا إضافة الأخضر الفاقع، الأصفر والبرتقالي، وللكلاسيكية الأسود بدرجاته والرمادي الفضي.

أما الكنب رمادي اللون فله أنواع متعددة منها، الرمادي الفاتح الأقرب للأبيض، الرمادي المعدن، الرمادي الغامق أو الداكن الأقرب للأسود، ويتماشى بشكل كبير مع اللون الأخضر الفستقي والوردي أو الزهري.

يعد اللون الرمادي من الألوان المتزنة المحايدة، وخصوصاً الرمادي المتوسط وهو أكثر الألوان حياداً، وهو لون خال تماماً من التعبير، يميل إلى السخونة عندما يمتزج بالألوان الساخنة وإلى البرودة عندما يزداد امتزاجه بالألوان الباردة، والرمادي يحول تباينات الألوان إلى ألوان منسجمة، ووضع الرمادي بجوار لون ما يزيد من شدة اللون.

وبالنسبة للكنب الأصفر، فإن الألوان الهادئة تتماشى بشكل كبير مع اللون الأصفر الحار كالتركواز والأبيض.

أما الكنب الأخضر، فعندما نقول هناك كنب لونه أخضر، يتبادر لذهننا الأشجار وسبحانه من أبدع في خلقها، فقط علينا التمتع برؤية الطبيعة، وتخيل الثمار والزهور، ومن ثم اختيار ألوان المخدات.

فالأخضر الغامق والزيتوني يتماشى معه البني، البرتقالي، والأصفر الفاقع والفاتح، أما الأخضر الفاتح والفاقع فيتماشى معه الأبيض والأزرق التركوازي والأزرق والأصفر الفاقع.

والكنب الأحمر هو لون دافئ وجميل، يمكننا إضافة مخدات مشجرة باللون الأبيض، البيج، البني والأسود.

وعن الكنب أزرق اللون، فهو مخصص لمن يبحث عن التميز والانفراد، يتناسب معه الألوان الترابية مثل البني بدرجاته والبيج والتركواز والوردي والأخضر، ويمكن إضافة مخدات باللون الأصفر، الأبيض، البني والأسود المشجر.

الكنب برتقالي اللون هو لون ما بين الأحمر والأصفر، لون حار بدرجاته المختلفة يتناغم بصورة كبيرة مع الألوان الترابية كالبيج والكريمي الترابي والبني الغامق، وخصوصاً الكرميدي المحمر.

أما الكنب بنفسجي اللون فهو لون الفخامة، وهو مزيج من اللونين الأحمر والأزرق، وعلى اختلاف تدرجاته تكون ألوان المخدات.

ويعد اللون الوردي لون النعومة المطلقة، لون البراءة والطفولة، لون الرومانسية الناعمة، لذا فإن الكنب وردي اللون تناسبه المخدات المقلمة باللونين الأبيض والأزرق، كما يتناغم بشكل خاص مع الألوان الترابية كالبني والأخضر.

وعن الكنب بني اللون أو البيج بدرجاته، فتناسبه مخدات مشجرة بألوان الوردي، البرتقالي، التفاحي، التركوازي، كما أن البيج بدرجاته تليق به كل الألوان.

الكنبات ذات الألوان المشجرة أو المقلمة تناسبها ألوان المخدات المشتقة من أحد الألوان للكنب وبخاصة اللون الثانوي فيه، فيكون لون المخدات سادة، ويمكن إضافة مخدات مشجرة باللونين الأسود والبني أو الأخضر الغامق.الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات