سوريا .. 5 آلاف نازح منذ بدء "غضب الفرات"

صورة أرشيفية لنازحين سوريين

جراسا -

قالت ميليشيات "سوريا الديمقراطية" ذات الأغلبية الكردية والتي تخوض معارك لطرد تنظيم داعش من مدينة الرقة السورية، إن الاشتباكات دفعت أكثر من 5 آلاف شخص للنزوح خلال 5 أيام فقط.
وقالت جيهان شيخ أحمد، المتحدثة باسم حملة "غضب الفرات"، وهي التسمية التي أطلقت على الهجوم: "وصل حتى الآن أكثر من 5 آلاف نازح منذ بدء معركة الرقة إلى المناطق الآمنة"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأوضحت أن النازحين يعبرون من الجبهات إلى مدينة عين عيسى (الواقعة على بعد خمسين كيلومترا من الرقة)، عبر ممر خاص فتحته الميليشيات.

وبدأت ميليشيات سوريا الديمقراطية، السبت، حملة "غضب الفرات" لطرد المتشددين من الرقة بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية، وتمكنت من السيطرة على عشرات القرى والمزارع، وأصبحت الآن على بعد 30 كيلومترا من الرقة، بحسب ما أوضحت شيخ أحمد.

ولدى وصول النازحين إلى عين عيسى، تقوم نقطة أمنية تابعة لـ "سوريا الديمقراطية" تفتيشهم بدقة، خشية تسلل المتشددين في صفوفهم.

ويواجه النازحون ظروفا إنسانية صعبة في ظل إمكانات الإدارة الذاتية الكردية المحدودة، وغياب المنظمات الدولية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات