جنود إسرائيليون يجبرون فلسطينيين على خلع ملابسهم بالكامل


جراسا -

أجبر جنود في الجيش الإسرائيلي عدداً من المزارعين الفلسطينيين بقرية فلسطينية تتبع لمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، على خلع ملابسهم بالكامل خلال مغادرتهم أراضيهم الزراعية الواقعة خلف جدار الفصل الذي شيّدته إسرائيل على حدودها مع الضفة، وهو ما خلّف حالة من الاستياء في الشارع الفلسطيني بسبب تصرفات الجنود المهينة.

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن المزارعين الفلسطينيين قولهم إن قوة عسكرية إسرائيلية أوقفتهم بينما كانوا عائدين إلى قرية "دير الغصون" في نهاية يوم عمل شاق أمس الجمعة، وأجبروهم الجنود على خلع ملابسهم بشكل كامل بما في ذلك الملابس الداخلية، تحت تهديد السلاح.


وأفاد المزارع عبداللطيف زيدان بأنه وصل برفقة ما يقارب 20 مزارعاً من سكان القرية إلى البوابة الإلكترونية ورقمها (609) غرب بلدة عتيل شمال المدينة، حيث فوجئوا بستة جنود يجبرون المزارعين على خلع ملابسهم بالكامل قبل السماح لهم بالمرور بينما كانت بنادق الجنود مصوبة باتجاه المزارعين.

وأضاف زيدان أنه تعارك بالكلام مع الجنود رافضاً الانصياع لأوامرهم، وقام بالاتصال بجهاز الارتباط الفلسطيني واللجنة الدولية للصليب الأحمر في طولكرم، حيث أبلغهم بالأمر، بينما أمعن الجنود بالمزارعين وأكدوا أن تصرفهم فردياً وبهدف الإهانة، وليس بناء على تعليمات من قادتهم، قبل أن يسمحوا لهم بالمرور.

ويذوق آلاف المزارعين الفلسطينيين الأمرّين يومياً خلال ذهابهم وعودتهم من مزارعهم التي فصلها الجدار عن مناطق سكناهم، حيث يحتجزهم الجنود الإسرائيليين بشكل يومي وينكل بهم، ويمنع كثيرون منهم من الدخول لأراضيهم الأمر الذي أدى لإتلاف مساحات واسعة من أشجار الزيتون واللوز خاصة في شمال الضفة.

ولا تسمح السلطات الإسرائيلية للمزارعين بدخول أراضيهم إلا بعد الحصول على تصريح رسمي يسري المفعول ليوم واحد فقط، في حين لا يسمح لكل من يحمل التصريح بالدخول، وإن سمح فإن ذلك يتم بعد إجراءات مشددة وتأخير لساعات طويلة، وفق إفادات العديد من المزارعين الفلسطينيين في قرى الضفة الغربية,

وفي المقابل يستغل بعض المستوطنين الإسرائيليين غياب المزارعين الفلسطينيين عن حقولهم ويشعلوا فيها النيران، ما يتسبب بإتلاف مساحات واسعة من الأراضي المثمرة بحسب تأكيدات مؤسسات حقوقية ناشطة في الأراضي الفلسطينية.
(العربية)



تعليقات القراء

هبــــــــــــوش
الله ع الظالم الا ما يجي يوم ناخد حقنا منهم انشالله
13-03-2010 10:43 AM
فايز / رام الله
هذه صورة لرجال عباس الفتحاوية عندما في أريحا / هذه ليست صور المزارعين هذه هي قوات لحد تخضع لليهود
13-03-2010 10:49 AM
قرفان أبو الخرفان
هذا ليس جديداً ولكننا نتناسى ، فلا أحد ينسى ما فعله الصهاينة بالسجناء الذين كانت تعتقلهم زمر السلطة المتصهينة في سجن أريحا . ألم يخرجوا من السجن عراة وأصحاب القرار المتصهين يتفرجون ؟؟
من يلهث وراء فتات الموائد الصهيونية لن ينال سوى التعب والذل ، طريقنا واضح ، وهدفنا جلي فعلينا العودة لوحدتنا الوطنية أولاً ، والتوحد ببندقينا المقاتلة ثانيا ، ونقل الصراع حيث يوجد العدو من يتحالف معه ثالثاً .
اليهود قتلة الأنبياء ، وهدمت الصوامع والجوامع ، فلا رحمة ولا رأفة بهم .
13-03-2010 10:58 AM
نانا
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

متى ييجي يوم واحنا اللي نحتلهم ونخلص عليهم هالخنازير والله حرام اللي عم بصير

يارب افرجها عليهم
13-03-2010 11:54 AM
المراقب
هديه لزمر السلام مع اليهود " ليس بعد الذل الا الذل "
13-03-2010 11:55 AM
ايمان
حسبي الله ونعم الوكيل الله كبير
13-03-2010 01:07 PM
رد على 4 نانا
اليوم اّتي وهو عندما يندثر حكام العرب الخونة
13-03-2010 03:12 PM
صقر
لاحول ولا قوة الا بالله ...

سيأتي اليوم الذي فيه نصر للمسلمين حيث يختبئ فيه اليهودي وراء الشجر والحجر وينطق الشجر والحجر ويقول ياعبدالله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله ..

اللهم اجعلنا منهم يارب العالمين
13-03-2010 04:39 PM
سائد
لاحول ولاقوة الا بالله
ومامن ظالم الا سيبلى بأظلم
13-03-2010 05:17 PM
صوره لا تعليق
اهذه الكرامه التي نفجر انفسنا لاجلها
يعني اقسم بالله يا اخوان لا تعليق باي صوره ولا باي شكل
المهانه والذل خلق لنا كي نحوله الى انتصار
13-03-2010 08:00 PM
تامر /جنين
هذه الصور هي صور لأفراد من قوات دايتون / وكل عاقل يرى الصورة ويعرف أنها ليست لمزارعين لأن المزارعين لا يكونوا شباب أعمارهم متقاربة وبهذا العدد وفي منطقة واحدة وست جنود سيطروا عليهم وعملوا بهم هكذا المزارعين دائما يكونوا صغارا وكبارا وشيوخا وشبابا ونساء وليس بهذا العدد المتقارب لكن اليهود متعودون على تشليح الشباب الفتحاوية لأنهم يطمعون فيهم ويذلوهم دائما ويشغلوهم كعملاء في الموساد والشاباك ويعرفونهم كشباب ساقطين أخلاقيا وهماميل لا دين عندهم ولا ضمير
13-03-2010 09:12 PM
تسيم الكرك
رد على سبعه دتره اللي تدثرك احنا الاردنيخ دايما راسنا مرفوع بالملك الله يحميخ و باردنا اردن العز و مافي اغلى من ملكنا و لا حدا بساوي بالهيبه بنفدبخ بارواحنا وما في ملك بيوصلو :-):-o;-)
26-03-2010 06:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات