عشرات الضباط وعناصر الموساد الاسرائيلي يعملون في الخليج العربي


جراسا -

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية يوم الجمعة، عن تواجد عشرات ضباط الاحتياط للجيش الاسرائيلي وعناصر من جهاز الموساد يعملون في الخليج العربي ، وذلك تحت مسمى شركة خاصة للتدريب التي اخذت على عاتقها تدريب عناصر للجيش من دول الخليج في وحدات خاصة للعديد من المهام .

واضافت الصحيفة ان ضباط الجيش الاسرائيلي وعناصر الموساد لايوجد بينهم من هو عمره اقل من 25 عاما من العمر، ويحملون اسماء وشخصيات لدول اوروبية مثل المانيا وايرلندا وكذلك اسماء استرالية، واثناء التدريب اذا اضطروا للحديث فانهم يستخدمون اللغة الانجليزية .

واشارت الصحيفة الى ان التدريبات التي يشرفون عليها تتعلق في طرق الحماية على ابار النفط الاغلى والاكثر في العالم، والمنتشرة في ارجاء الخليج العربي ، وكذلك اعداد مجموعات لملاحقة "الارهابي " وكيفية التعامل معهم، خاصة في المناطق المأهولة بالسكان وعمليات المطاردة وجمع المعلومات ، بالاضافة الى تدريبات عسكرية على العديد من انواع السلاح .

واشارت الصحيفة الى ان التدريبات شملت مراحل مختلفة وكانت مكتوبة باللغة العبرية ولكن تم ترجمتها الى اللغة الانجليزية وتوزيعها على الوحدات ، وقد شملت القتال داخل البنايات واطلاق النار اثناء حركة السير وملاحقة بحرية، وكذلك مواجهة امكانية اقتحام معسكرات للجيش ، بالاضافة على التدريب على انواع محددة من السلاح تخدم هذه المهام .

واضافت الصحيفة انه نتيجة وقوع خطأ سابق مع احد المهندسين الاسرائيليين الذي عمل مع احدى الشركات في الخليج ، حين اضاع جواز السفر والذي كاد ان يتسبب بنتائج خطيرة في حينه ، فانه على العكس من ذلك فان ضباط الجيش الاسرائيلي وعناصر الموساد يحذر عليهم حمل جواز السفر تحت اي ظرف من الظروف ، وكذلك يمنع عليهم استئجار سيارة ويتم نقلهم عبر سائقين ، كذلك فانهم يصلون الى دول الخليج بعد تغيير على الاقل ثلاث طائرات وبالعادة تكون طريقهم عبر الاردن او انطاليا .

واضافت الصحيفة ان هذا المشروع انتهى قبل ثلاثة اشهر وعاد الى اسرائيل جميع الضباط وعناصر الموساد بعد انهاء عمليات التدريب ، حيث اكدت الشركة الاسرائيلية انها قامت بتدريب عناصر للجيش للحفاظ والدفاع عن ابار النفط في الخليج العربي ، ولكن يبقى السؤال المهم ان عناصر الموساد كانوا على راس هذه المجموعة التي قدمت التدريبات، وهنا تشير الصحيفة الى ان كل هذا المشروع كان برعاية جهاز الموساد الاسرائيلي ، حيث كانت بعض التدريبات تدور ليس بعيدا عن الحدود الايرانية .
(معا)



تعليقات القراء

loai
ولله لواحد ما بعرف شو بدو يحكي:-(
13-03-2010 01:34 AM
عساف
الموساد!!!!واليهود الصهانية المدعومين من اقربائهم من العالم الاوروبي
(والويلات المتحدة الامريكية علينا طبعا)
بكل انواع الصلف والحقارة والدناءة
سبحان مغير الاحوال
في الثمانينات كانت اكثرية اذا لم كن كل دول الخليج
المدربين من الاردن سواء الجيش العربي الاردني او الاجهزة الامنية الاخرى
وحتى التعليم
وكاتوا من خير و اكفاء المدربين لغالبية الدوائر الحكومية
والجمبع الى الان يشهد بذلك
الله يعين الناس
13-03-2010 09:28 AM
فلسطيني
وين تعليقي يا جراسا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
13-03-2010 10:44 AM
ابراهيم
عظم الله أجركم في كرامة هكذا أمة
13-03-2010 11:04 AM
راشد السهل
سبحان الله مسموح في الامارات العربية لدخول الاجانب من دون تأشيرة لمليار ونصف انسان ولكن ليس من بينهم العرب والمسلمين الخليج كله في حالة انكشاف
13-03-2010 11:25 AM
مراقب بسيط
في الحقيقية ان كل عمليات الموساد لا تنم عن قدرات عالية او ذكاء خارق بل تنم غباء وكسل مطلق لدى الانسان العربي قبل المسؤول العربي . فمن الطبيعي في عصر عربان امريكا ان ينتشر الموساد والشابك وكل اجهزة العالم في اقطارنا العربية في حين ان اجهزتنا الامنية منشغلة بعد أنفاس الشعب .... ( ليس ذكائهم بل غبائنا ... )
13-03-2010 12:07 PM
سلامتك والبطاطا
لعاد وين خلفان عنهم
14-03-2010 02:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات