تغطية مباشر للانتخابات اﻻمريكية وترامب يقترب من الرئاسة (محدث)


جراسا -

بعد ساعات طويلة من الاقتراع أغلقت بعض المكاتب أبوابها في بعض الولايات الأمريكية بانتظار إعلان النتائج. انتخابات مثيرة لتحديد خليفة باراك أوباما في البيت الأبيض. فمن سيفوز ترامب؟ أم ستحصل أمريكيا على أول رئيسة للبلاد؟

04:55 فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بأصوات المجمع الانتخابي عن ولاية فلوريدا الحاسمة، بعد منافسة محتدمة مع منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون. ورفع  ترامب رصيده في المجمع الانتخابي إلى 212 صوتا بعد إضافة أصوات فلوريدا (29 صوتا) .

04:46 فازت المرشحة الديمقراطية إلى البيت الأبيض هيلاري كلينتون الثلاثاء بولاية فيرجينيا الرئيسية (شرق) وبأصوات 13 من كبار الناخبين في هذه الولاية، رغم أنها لا تزال بعيدة عن النتيجة التي حققها منافسها الجمهوري دونالد ترامب.  وبذلك تكون المرشحة الديمقراطية قد حققت فوزا في ولاية فاز فيها الديمقراطيون عامي 2008 و2012 من خلال التصويت لصالح باراك اوباما بعد 40 عاما من التصويت لصالح الجمهوريين.

 

04:40 رفع المرشح الجمهوري دونالد ترامب رصيده من أصوات المجمع الانتخابي إلى 168صوتا بعد فوزه في ولاية أوهايو مقابل 131 صوتا لكلينتون بعد فوزها  في ولايتي فيرجينيا وكولورادو، بحسب وسائل إعلام أمريكية. 

04:30 بورصات آسيا تشهد هبوطا كبيرا بعد تعاملات مضطربة بسبب احتمال فوز المرشح الجمهوري ترامب في الانتخابات الأمريكية.

04:27 فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في ولاية أوهايو ليرفع رصيده في المجمع الانتخابي إلى 168 صوتا، بحسب شبكة إن بي سي. يشار إلى أن أوهايو لديها 18 صوتا في المجمع الانتخابي.

04:19 تراجعت أسعار النفط بشكل حاد صباح الأربعاء في آسيا نتيجة لرد فعل المستثمرين إزاء النتائج الأولى للانتخابات الرئاسية الأميركية التي أشارت إلى احتمال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

04:13 مع احتدام السباق الرئاسي بين المرشحين، لم تنس هيلاري كلينتون شكر طاقم فريق حملتها الانتخابية في تغريدة على حسابها الرسمي، إذ كتبت تقول: "هذا الفريق لديه الكثير ليفخر به. مهما يحصل الليلة، أشكركم على كل شيء".

04:10 تتسارع عمليات فرز الأصوات في الانتخابات الأمريكية، حيث رفع المرشح الجمهوري ترامب رصيده من أصوات المجمع الانتخابي إلى 150 صوتا مقابل 122 صوتا لكلينتون، حسب وسائل الإعلام الأمريكية.

04:05 رفع المرشح الجمهوري دونالد ترامب رصيده من أصوات المجمع الانتخابي إلى 148 صوتا مقابل 109 أصوات حصلت عليها منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، حسبما ذكرت تقارير إعلامية أمريكية.

03:55 بعد فرز أصوات نصف الولايات الأمريكية وتقدم ترامب فيها، يبدو أن بعض المغردين العرب باتوا مقتنعين بفوز المرشح الجمهوري

03:37 رفع المرشح الجمهوري دونالد ترامب رصيده من أصوات المجمع الانتخابي إلى 148 صوتا مقابل 104 أصوات حصلت عليها منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، حسبما ذكرت تقارير إعلامية أمريكية.

03:33 يتجه المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى تحقيق الفوز في ولاية أركانسو، مسقط رأس الرئيس الأسبق بيل كلينتون. كما استعاد ترامب التقدم  في ولايات فلوريدا وأوهايو وميشيجان، وفقا لنتائج أولية نشرتها وسائل إعلام أمريكية.

03:20 شبكة "أن بي سي" الإخبارية الأمريكية ذكرت أن ترامب حصل على 137 صوتا مقابل 104 لكلينتون في المجمع الانتخابي الذي ينتخب الرئيس المقبل

02:56 رفع المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب رصيده من أصوات المجمع الانتخابي إلى 76 صوتا من تسع ولايات مقابل حصول منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون على 68 صوتا من ثماني ولايات، بحسب وسائل إعلام أمريكية. ويتقدم ترامب في ولايات ألاباما إنديانا وكنتاكي وميزوري ومسيسيبي وأوكلاهوما وساوث كارولينا وتينيسي ووست فيرجينيا. بينما تتقدم كلينتون في ولايات ديلاوير وإلينوي وماساتشوستس وماريلاند ونيوجيرسي ورود أيلاند وفيرمونت إلى جانب مقاطعة كولومبيا.

02:55 صوّت الرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش الذي كان رفض مع زوجته لورا تأييد المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض دونالد ترامب، بورقة بيضاء في الانتخابات الرئاسية الثلاثاء، بحسب ما أعلن متحدث باسمه. وقال المتحدث فريدي فورد إن "الرئيس بوش وعقيلته لم يصوتا لأي من (الأسماء) المقترحة أعلاه للرئاسة غير أنهما صوتا لمصلحة المرشحين الجمهوريين في بقية العمليات الانتخابية" التي شملت انتخاب أعضاء في الكونغرس وحكاما لعدد من الولايات.  

02:45 وسائل إعلام أمريكية تقول إن الجمهوريين تمكنوا من الحفاظ على أغلبيتهم في الكونغرس الأمريكي بعد فرز أولي للأصوات. 

02:40 رفع المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب رصيده من أصوات المجمع الانتخابي إلى 76 صوتا من تسع ولايات مقابل حصول منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون على 68 صوتا من ثماني ولايات، بحسب وسائل إعلام أمريكية. 

02:38 احتدمت المنافسة بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في ولاية فلوريدا، إحدى الولايات الحاسمة في السباق إلى البيت الأبيض. وتقدم ترامب على كلينتون في الولاية الحاسمة، حيث حصل 48.9 % مقابل 48% لكلينتون، بعد فرز 91 % من الأصوا

02:27 حصلت  المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون على 68 صوتا في المجمع الانتخابي من 8 ولايات مقابل 67 صوتا لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب من 8 ولايات أيضا، بحسب نتائج أولية نقلتها وسائل إعلام أمريكية.

وتقدمت كلينتون في ولايات ديلاوير وإلينوي وماساتشوستس وماريلاند ونيوجيرسي ورود أيلاند وفيرمونت إلى جانب مقاطعة كولومبيا. بينما يتقدم ترامب في ولايات إنديانا وكنتاكي وميزوري ومسيسيبي وأوكلاهوما وساوث كارولينا وتينيسي ووست فيرجينيا.

02:20 تجاوزت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون تأخرها أمام منافسها الجمهوري دونالد ترامب في ولاية نورث كارولينا وأوهايو وفلوريدا، حيث تتقدم في هذه الولايات على منافسها ترامب، وفقا لنتائج أولية. كما تتقدم كلينتون على ترامب أيضا في ولاية نيو هامبشر.

02:13 فازت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بـ 68 صوتا في المجمع الانتخابي مقابل 48 صوتا لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب، بحسب نتائج أولية نقلتها وسائل إعلام أمريكية.

01:55 ارتفع عدد أصوات المجمع الانتخابي التي حصل عليها المرشح الجمهوري دونالد ترامب حتى الآن إلى 33 صوتا بعدما فاز بأصوات ولاية ساوث كارولينا والبالغ عددها تسعة أصوات،حسب ما ذكرت تقارير إعلامية أمريكية. فيما لم تحصد كلينتون سوى 3 أصوات فقط لحد ألان.


01:48 وسائل إعلام أمريكية تتحدث عن تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في ولايات نورث كارولينا وساوث كارولينا وأوهايو.

01:40 ارتفع عدد أصوات المجمع الانتخابي التي حصل عليها المرشح الجمهوري دونالد ترامب حتى الآن إلى 24 صوتا بعدما فاز بأصوات ولاية وست فيرجينيا والبالغ عددها خمسة أصوات، حسبما ذكرت تقارير إعلامية أمريكية. وكانت مؤشرات أولية  أظهرت حصول ترامب على 19 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي عن ولايتي كنتاكي وإنديانا، مقابل ثلاثة أصوات لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون عن ولاية فيرمونت.

01:30  تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في ولاية فيرجينيا بنسبة 55.7% إلى 39.1%، وفقا لنتائج أولية. وفي ولاية فلوريدا فاز ترامب بـ  51.5% من الأصوات مقابل 46% لكلينتون. وفي جورجيا فاز ترامب بـ  73 %مقابل 25.4% لكلينتون.

01:21 قالت هيئة الانتخابات بولاية نورث كارولاينا الأمريكية على تويتر إن الولاية قررت تمديد وقت التصويت في ثماني دوائر انتخابية بمقاطعة دورام بعد ظهور مشاكل في التصويت الإلكتروني هناك في وقت سابق.

وكان حقوقيون قد حثوا الولاية على تمديد التصويت في المقاطعة. وأقامت جماعة (ديموكراسي نورث كارولاينا) الحقوقية دعوى قضائية يوم الثلاثاء لإبقاء مراكز الاقتراع في دورام مفتوحة حتى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

 

01:17 أغلقت مراكز الاقتراع مساء الثلاثاء في الساعة 00,00 ت غ في ست ولايات في شرق الولايات المتحدة، بينها فرجينيا وجورجيا اللتان تعتبران اساسيتين لكل من دونالد ترامب وهيلاري كلينتون من اجل الفوز بمفاتيح البيت الابيض.


01:14 أظهرت مؤشرات أولية حصول المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب على 19 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي بعد تقدمه في ولايات كنتاكي وإنديانا ونيوهامبشر، مقابل حصول منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون على ثلاثة أصوات عن ولاية فيرمونت.

 

01:08  محطة سي أن أن: كلينتون تفوز في ولاية فيرمونت وترامب يفوز في ولاياتي كينتاكي وإندينا.

 

01:05  أكدت الشرطة الأمريكية إن رجلا مسلحا ببندقية فتح النار يوم الثلاثاء قرب مركز للاقتراع في بلدة أزوسا بجنوب كاليفورنيا مما أسفر عن إصابة شخصين أو ثلاثة ودفع السلطات إلى إغلاق مركز الاقتراع والمتنزه المحيط به. وقال فنسنت بلير المتحدث باسم قائد الشرطة إنه لم تظهر مؤشرات على أن للواقعة صلة بالانتخابات أو بمركز الاقتراع.

وأشارت روايات شرطة أزوسا ومكتب قائد شرطة مقاطعة لوس أنجليس إلى أن مسؤولي إنفاذ القانون تعرضوا لإطلاق نار لدى وصولهم إلى المكان الذي يقع شمال شرقي لوس أنجليس وأنه يعتقد أن المشتبه به يختبئ في مكان قريب.

00:49 قالت مصادر محلية إن مكتبا للاقتراع في كاليفورنيا تم إغلاقه بعد حادث إطلاق نار بالقرب منه. وقال رجل إطفاء في منطقة أزوسا إن رجلا لقي حتفه جراء إطلاق النار وجرح اثنان آخران. ولم يذكر المتحدث شيئا عن خلفية الحادث الذي يبقى غامضا. 

00:35 قال الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش إنه لم يصوت لأي من المرشحين للانتخابات الرئاسية الجارية في الولايات. ما يعني أن الرئيس السابق امنتع عن التصويت، حسب مصادر إعلامية أمريكية.

00:31 أفادت تغريدة لمراسل قناة سي أن أن الأمريكية أنه سمع أصوات طلقات نارية بالقرب من مكتب اقتراع في منطقة أزوسا بكاليفورنيا. وأضافت التغريدة أن هناك شخصين مصابين وأن عملية الاقتراع في المكتب المذكور قد توقفت بعض الوقت.

 

00:30  أفادت وسائل إعلام أمريكية بتقدم المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، في ولايات كنتاكي وإنديانا ونيوهامبشر. وأظهر موقع (يو إس إيه توداي) تقدم ترامب في كنتاكي بفارق كبير حيث سجل 70% بينما حصلت كلينتون على 27 % حتى الآن.

وفي ولاية إنديانا، تشير المؤشرات الأولية إلى حصول ترامب على 72% مقابل 24% لكلينتون.

وفي نيوهامبشر حصل المرشح الجمهوري على 52 % مقابل 41 % للمرشحة الديمقراطية.

 
الخبر مفتوح ..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات