الجيش الإسرائيلي يفرض إغلاقاً كاملاً على الضفة لمدة 48 ساعة


جراسا -

اعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي الجمعة 12-3-2010 أن وزير الدفاع إيهود باراك أمر بفرض إغلاق كامل على الضفة الغربية لمدة 48 ساعة اعتباراً من منتصف ليل الخميس-الجمعة حتى منتصف ليل السبت-الاحد.

وأضاف المصدر أن الإغلاق المشدد تقرر "لدوافع أمنية" نظراً لمخاطر وقوع هجمات. وبدأ سريانه منتصف ليل الخميس الجمعة.

ويقوم الجيش الإسرائيلي بانتظام بإغلاق الضفة الغربية تزامناً مع كل عيد يهودي. وهي المرة الاولى منذ سنتين التي يتخذ فيها مثل هذا الإجراء في وقت ليس هناك أي احتفالات مرتقبة في اسرائيل.
 
حظر الرجال دون الـ50 من دخول باحة الأقصى

وفي سياق متصل، اعلنت الشرطة الاسرائيلية مساء الخميس انها ستحظر على الرجال دون الخمسين من العمر الدخول الى باحة المسجد الاقصى لأداء صلاة الجمعة خوفاً من تجدد الصدامات مع الفلسطينيين.

وكانت صدامات عنيفة وقعت الجمعة الماضي في باحة المسجد الاقصى وتسببت بوقوع عشرات الجرحى بينهم 15 شرطياً.

وتصاعد التوتر هذا الأسبوع بعد إعطاء وزارة الداخلية الاسرائيلية الضوء الاخضر لبناء 1600 وحدة سكنية في حي عربي بالقدس الشرقية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الشرطة، ميكي روزنفلد، إنه لن يسمح للرجال دون الخمسين من العمر بحضور صلاة الجمعة في باحة المسجد الاقصى، مشيراً الى عدم فرض اي شروط على دخول النساء.

وقال "سوف نشدد الاجراءات الامنية في القدس الشرقية لأننا تلقينا معلومات تفيد عن احتمال وقوع اضطرابات"، مشيراً كذلك الى نشر تعزيزات من الشرطة.

وكانت الشرطة الاسرائيلية اقتحمت باحة المسجد الاقصى في القدس الشرقية الجمعة الماضي إثر تظاهرة فلسطينية في ختام صلاة الجمعة تخللها رشق بالجحارة في اتجاه مصلين يهود عند حائط المبكى في الاسفل.

وأطلق الشرطيون الغازات المسيلة للدموع والقنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين وانتقلت الصدامات الى الأزقة المجاورة.
(العربية)



تعليقات القراء

loai
احلى تحية لشباب القدس
12-03-2010 01:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات