تزوج وخزانة العروس من بنك الملابس


جراسا -

" لتكمل فرحتكم ..جهزنا خزانة العروس لكم ".. هذه هي الهدية التي قدمها بنك الملابس الخيري، أحد مشاريع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية لخدمة الشباب المقبلين على الزواج من ذوي الدخل المحدود، لتخفيف الأعباء المالية عنهم، وتوفير فساتين الزفاف وبدلة العريس والأحذية والاكسسوارات بالمجان، بالاضافة الى بعض الهدايا المنزلية، مقابل ضمانات معينة .

ومن قلب وسط العاصمة، تحول أحد اركان مصنع وشركة الدخان قديما، إلى بنك للملابس يلجأ اليه الفقراء والمحتاجون، ليكون شاهدا على أهمية مد يد العون وتحقيق العدالة الاجتماعية لمحتاجيه،حيث تفتح صالة العرض ذراعيها لاستقبال ضيوفها بألوان زاهية ومتنوعة، تجذب الزوار خصوصا من الاناث، ممن يحلمن باقتناء خزنة العروس، وفق الاغنية الشعبية "صندوق العروس يا معبأ احلام ...بالكحل والحنا وبريش النعام ".

مديرة البنك روان مساعدة قالت إن هذا البرنامج يعمل على تعزيز أواصر التكافل الاجتماعي بتقديم اللوازم الضرورية للعروسين وتفعيل الشراكة مع مختلف المؤسسات الوطنية، وزرع البسمة على وجوه المقبلين على الزواج بالاضافة الى تخفيف العبء المالي عنهم .

" فكرة انشاء هذا الركن لملابس العروس جاءت أثناء فرز ملابس من أحد المتبرعين ، وكان فيها فساتين ،حيث تبلورت حينها الفكرة ومن ثم تنفيذها، وقد قمنا بشراء حوالي 70 فستان زفاف، الى جانب تبرعات من جهات متعددة وأشخاص تتمثل بفساتين واحذية واكسسوارات وكل ما يلزم لزينة العروس، وتم تدعيم الفكرة بوجود خياطة لاجراء اي تعديل على الفساتين"، بحسب ما تقول.

وتشير إلى أن المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية او الجمعيات المحلية يمكنهم الاستفادة من هذا البرنامج مقابل مبلغ تأمين كرسم إعادة الفستان قيمته 200 دينار مسترجعة،مبينة أن الطرد الذي تحصل عليه العروس يُقدم هدية يحوي على الحرامات والشراشف وبرادي واغطية ومخدات وملابس منزلية وحقيبة سفر ومواد اخرى حسب المتوفر من المتبرعين.

وتوضح مساعدة ان هناك حوالي 40 منتفعة مسجلة للاستفادة من هذه الخزانة، حيث تنفرد العروس بزاوية لانتقاء وقياس الفستان واجراء التعديل عليه، وايصاله الى منزلها من قبل بنك الملابس، قبل يوم الزفاف المحدد وذلك لتوفير الوقت والجهد عليها .

وتناشد مساعدة السيدات ممن يمتلكن فساتين زفاف أو خطوبة أو اي مستلزمات أخرى التبرع بها؛ ورسم الفرحة على وجوه الغير للاستفادة منها،إضافة إلى التبرع بملابس تبديل الفصول "شتاء وصيف "، مشيرة الى ان باب التبرع مفتوح من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثالثة بعد الظهر، اضافة الى ما نقوم به من جولات على المولات والمراكز التجارية حتى الساعة السابعة مساء .

ويقول أمين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية ايمن المفلح، إن الهيئة اطلقت مشروع بنك الملابس من عمان استجابة للاهداف الوطنية المتمثلة بتعزيز اعتماد المواطنين في جميع انحاء المملكة على انفسهم ومساعدة غيرهم على تلبية احتياجاتهم الاساسية، مشيرا الى أن البنك تمكن من خدمة ما يقارب 400 ألف اسرة وتوزيع ما يزيد عن مليوني وثمانمائة الف قطعة ملابس، اضافة الى إنشاء صالة عرض دائمة في عمان العام الماضي استفاد منها ثلاثة آلاف اسرة وتوزيع حوالي 50 ألف قطعة.

ويؤكد أن البرنامج يعمل على مد يد العون للمقبلين على الزواج من خلال توفير كل ما يلزم العروسين من مستلزمات العرس، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، مشيرا الى انه سيتم التنسيق مع القطاع الخاص لرفد هذه الخزانة بالمستلزمات والاحتياجات الاخرى، وكذلك ترسيخ مفهوم اعادة الاستخدام والتدوير في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها المنطقة وغلاء المعيشة، مشيرا الى وجود 85 صندوقا موزعة في العاصمة عمان لجمع التبرعات . (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات