تلوث الهواء يغلق 1800 مدرسة في الهند


جراسا -

قررت أكثر من 1800 مدرسة ابتدائية في العاصمة الهندية، نيو دلهي، إغلاق أبوابها، اليوم السبت، لحماية الأطفال من تلوث الهواء.

ووفق ما ذكرته "نيويورك تايمز" فإن الضباب الدخاني غطى، الأسبوع الماضي، سماء العاصمة، وهو مزيج من الدخان الناتج عن حرق المحاصيل الزراعية في الدول المحيطة، والألعاب النارية في مهرجان ديوالي الهندوسي، مشيرة إلى أن قرار إغلاق المدارس اليوم السبت، سيحمي أكثر من مليون تلميذ من مخاطر تلوث الهواء.

وكشفت لجنة مكافحة التلوث في العاصمة، أن التلوث وصل لأقصى مستوياته.

من جهتها، ذكرت ميناكشي ساني، مديرة مدرسة خاصة، أن المسؤولين قرروا إغلاق الأبواب، اليوم، لأول مرة بسبب تلوث الهواء، مضيفة "نصحنا الآباء والأمهات عبر رسائل نصية بإبقاء الأطفال في منازلهم".

وتابعت "لاحظنا هذا الأسبوع شيئا ما غير عادي في صحة التلاميذ، حيث أن هناك سعال على نطاق واسع بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات