ماسحات ضوئية جديدة .. لإنقاذ أرواح الملاكمين


جراسا -

تقوم السلطات المعنية برياضة الملاكمة بتقييم أجهزة مسح ضوئي محمولة، يمكن للأطباء استخدامها عند الحلبة للاطمئنان على صحة أدمغة الملاكمين أثناء اللعب.

وبحسب سكاي نيوز، فإن الماسح الضوئي الجديد يمكنه الكشف عن أي نزيف في الدماغ بفعالية نسبتها 90 في المئة، وذلك قبل أن تظهر أي أعراض على الملاكم مثل الصداع أو الارتباك وفقدان التوازن.

وتتعرض هيئات الملاكمة لضغوط عدة فيما يتعلق بالحفاظ على صحة الملاكمين، ولاتخاذ كل التدابير الممكنة للحيلولة دون الإصابات البالغة، وذلك بعد أن توفي أحد اللاعبين الشهر الماضي.

ويسلط الجهاز ضوء الليزر على دماغ اللاعب، ويمر الضوء من خلال الدم ويرسل البيانات إلى الجهاز مرة أخرى، وتستغرق العملية 3 دقائق فقط ليكشف عن 8 نقاط رئيسية في الجمجمة.

وتفكر السلطات البريطانية في توسيع استخدام هذا الجهاز عقب الموافقة عليه، ويمكن أن يتم استخدامه في رياضات خطرة كالرغبي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات