تطبيق لقياس سعادة سكّان الإمارات على تويتر


جراسا -

ابتكر طالبان إماراتيان يدرسان الهندسة الكهربائية والإلكترونية، بجامعة خليفة، تطبيقا ذكيا لقياس المشاعر ومستوى السعادة.

وقال كل من محمد الشارد ومحمد جاسم، إن التطبيق الذي أُطلق عليه اسم “نبض السعادة”، يقيس المشاعر من خلال تحليل تغريدات موقع التواصل الاجتماعي تويتر في الإمارات، ويُظهر الأوقات التي تظهر فيها المشاعر الأكثر إيجابية .

حصل التطبيق على جوائز عدة، آخرها المركز الأول في المسابقة الرابعة لأبحاث طلبة البكالوريوس في الدولة.

الاسم العلمي للمشروع هو تحليل مشاعر سكان الإمارات، من خلال آرائهم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقوم بجمع كل تغريدات تويتر، وترجمتها إلى الإنكليزية لتوحيد عملية التحليل والقياس. إذ أن التطبيق يعتمد البرنامج على قاموس من الكلمات والعبارات الإيجابية والسلبية التي تشير إلى السعادة أو الحزن”.

يذكر أن دولة الإمارات بدأت مشوارها نحو تحقيق السعادة لشعبها على المستوى الحكومي في فبراير الماضي، حينما أعلن رئيس وزراء الإمارات العربية المتحدة عن استحداث وزارة دولة للسعادة، في إطار تغيير حكومي كبير.

ويقدر عدد مستخدمي تويتر في دولة الإمارات بـ500 ألف مستخدم نشط يرسلون يوميا ما يعادل 2.5 مليون تغريدة. وينظر المستخدم الإماراتي بشكل عام إلى وسائل التواصل الاجتماعي بإيجابية، وبأنها تسهم في تحسين نوعية حياة الأفراد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات