مستشار عباس: لا كونفدرالية مع الاردن قبل الاستقلال


جراسا -

أكد مستشار رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية مأمون سويدان أن عدة دول عربية وأطراف اقليمية تخطط للإطاحة بالرئيس الفلسطيني محمود عباس وفرض قيادة بديلة عنه، ربما تتمثل بالقيادي المفصول محمد دحلان أو أحد تابعيه.

وأضاف سويدان في حوار مع موقع الرسالة الفلسطيني "هنالك منظومة عربية تدار من جهات أمريكية واسرائيلية من بينها دحلان واخرون على شاكلته في الأقطار العربية المختلفة، وتستهدف تلك المنظومة ابو مازن وحركة المقاومة الفلسطينية - حماس بالدرجة الأولى"، مشيرا في ذات السياق إلى أن الرئيس عباس صرّح في الأمم المتحدة بأن حماس جزء من الشعب الفلسطيني "بينما دحلان ما فتئ أن يدعو لاجتثاثها".

ونفى سويدان نفيا قاطعا أن يُسمح للقيادي المفصول دحلان "ولا جماعته" بالمشاركة في مؤتمر فتح السابع، مشددا على أن "الاشاعات التي تتحدث عن مصالحة قريبة هدفها إشغال الرأي العام وإبقاء دحلان في الصورة والمشهد".

وحول وجود خلاف رسمي بين الرئيس عباس وجمهورية مصر أو المملكة الأردنية الهاشمية، قال سويدان: "كيف نصدّق ذلك وهو دائم التنقل والسفر بين القاهرة وعمان ودول عربية أخرى؟!".

وعلّق سويدان على أنباء انشاء كونفدرالية بين الأردن وفلسطين قائلا: "هذه المسألة لا يمكن أن تكون سابقة للاستقلال".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات